لماذا تهرب الفتاة من الشاب الذي يحبها؟ وما هي العلامات الدالة على تهرب المرأة من الرجل؟ حيث يواجه شباب كثيرين مشكلة تهرب الفتاة من حبهم، على الرغم من النوايا الحسنة التي يرغبون من خلالها الاستمتاع بقصة حب تنتهي بالزواج، ولكن عدم ترك الفتاة الفرصة يعيق تحقيق ما يودونه، ومن خلال موقع القمة نعرض الأسباب التي تؤدي إلى هروب المرأة من حب الرجل.

لماذا تهرب الفتاة من الشاب الذي يحبها

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى هروب الفتاة من الرجل، والتي منها ما هو نفسي ومنها ما غير ذلك، ومن خلال ما يلي نوضح كافة الأسباب التي تؤدي إلى بلوغ الفتاة هذه الحالة:

1- المرور بتجربة فاشلة سابقًا

المرور بتجربة فاشلة سابقًا

في واقع الأمر الفتاة لا تهرب من الشاب نفسه بل تهرب من الحب بشكل عام، فهي لا ترغب في الدخول في قصة حب أخرى تصل إلى الفشل، لذا فإنها تعرض من الدخول في قصة حب مع شخص آخر قد تنتهي العلاقة معه بالفشل.

في تلك الحالة تكون الفتاة قد مرت بالكثير من الصعاب، وهو ما يجعلها غير راغبة بالعودة مُجددًا إلى هذه الحالة، وبالتالي فإنها تخاف كثيرًا مما يجعلها تبتعد عمن ينطق لها بكلمة الحب.

اقرأ أيضًا: أشياء تجذب الرجل وتسلبه عقله

2- التجارب الفاشلة حولها

التجارب الفاشلة التي تُحاط بها الفتاة في الحياة بشكل عام هي ما تجعلها غير راغبة بدخول أي قصة حب يمكن أن تؤثر عليها بالسلب، ولكن في هذه الحالة تكون غير واثقة بكون الحياة تختلف من شخص إلى آخر والشخصيات لا تشبه بعضها، وبالتالي فإن التجارب الفاشلة التي تراها حولها بكل تأكيد لن تتكرر معها أبدًا.

3- العلاقة السيئة بين الوالدين

الجدير بالذكر أن البيئة التي تنشأ بها الفتاة هي الأكثر تأثيرًا عليها، وهي ما قد تأخذ بها إلى العقدة، حيث تبلغ الفتاة مرحلة لا مثيل لها من الامتناع التام عن الارتباط والحب، وهو ما يجعلنا نلفت انتباه الأهل إلى ضرورة الحد من حدوث تعنيق ومشاجرات بين بعضهم البعض أمام الأبناء.

4- الرغبة في شريك مثالي

من الصعب أن نجد في هذا الوقت أشخاص مثاليين بالحد الذي نتخيله، ولكن بعض من الفتيات لا يقدرن على التخلي عن فكرة الشريك المثالي، وبالتالي فإن فكرة الارتباط تكون أشبه بعدم الوجود في حياتهم، وقد يصل بهم الأمر في النهاية إلى عدم الارتباط فعليًا.

5- كثرة الخذلان

إذا تعرضت الفتاة إلى الخذلان مرارًا وتكرارًا من أشخاص قد وثقت بهم في يوم ما، فيأخذ بها ذلك في النهاية إلى عدم الرغبة بمشاركتهم حياتها مُجددًا، حيث يعترض الخوف والقلق طريق المشاركة والحب في حياتها، وتستسلم إلى هذه الحالة، وهو ما يأخذ بها إلى الوحدة في النهاية.

أسباب نفور الفتاة من الرجل

قد يكون السبب الأساسي في تهرب الفتاة ممن يحبها النفور منه، والنفور ينبع من بعض الأسباب التي أدت بها إلى ذلك، والتي قد أخذت بها إلى هذا الطريق، ومن خلال ما يلي نعرض أسباب نفور الفتاة من الرجل بين ما نعرضه في الرد على لماذا تهرب الفتاة من الشاب الذي يحبها:

  • الطبع السيئ، حيث ينفر الطبع السيئ الأشخاص من بعضهم البعض، وهو ما سيجعل أمر الارتباط بينهم أسوأ ما يمكن.
  • الاختلاف في الأفكار، ففي حال كان الرجل يختلف عن الفتاة فكريًا يكون من الصعب عليه الوصول إلى قلبها، فالوصول إلى القلب يحتاج إلى السيطرة على العقل أولًا.
  • المظهر غير المرتب والسيئ، فالفتاة أكثر ما يجذبها في الرجل مظهره، لذا وقبل أن تبدأ في الاعتراف بحبك لمن تحب يجب ترتيب مظهرك.
  • سوء المستوى المادي، فقد يقع الرجل في حب امرأة تفكر بشكل مادي، وهو ما يجعل الوصول إليها صعب، وقد يقع في حب فتاة تعلو عنها من حيث المستوى الاجتماعي، لذا يجب وضع ذلك في الاعتبار.

اقرأ أيضًا: أسرار الأنوثة الطاغية التي تذيب قلب الرجل

علامات تهرب الفتاة من الرجل

يوجد الكثير من العلامات التي تدل للرجل على نفور الفتاة منه، وهي ما تخرج عنها بشكل تلقائي بحيث لا تستطيع السيطرة على نفسها، وذلك لأنها تخرج ناتج ما تشعر به ولا يكون لها أي تدخل بها، ومن خلال ما يلي نعرض هذه العلامات بالكامل:

  • التجاهل المستمر لأي رسالة يقوم بإرسالها إليها، فهي تتجنب الرد على رسائله واتصالاته سواءً كانت على مواقع التواصل الاجتماعي أو على الهاتف.
  • التعامل معه دون تقدير وبلا مبالاة، حيث لا تهتم أحيانًا كثيرة إلى ما يقوله أو يفعله، وهو ما يبث داخله شعور التجاهل.
  • التلميح ببعض الكلمات الدالة على عدم الاستعداد تمامًا للارتباط.
  • التعامل بقلة ذوق في الكثير من الأحيان.
  • عدم تقبل المزاح منه، وهو ما يجعله يشعر بكرهها له.
  • التجاهل المستمر له حتى وإن كان أمامها، وهو ما يجعله يشعر بعدم تقبلها له على الإطلاق.
  • الاستخفاف بمشاعره، وهي الطريقة التي تجعله يكره التعامل معها، والفتاة تعلم جيدًا أن هذه الطريقة من أسوأ الطرق التي يمكن استخدامها في التعامل مع من لا ترغب في الارتباط به وهي على دراية بكونها ستؤتي بالنتائج المطلوبة منها.

في الرد على لماذا تهرب الفتاة من الشاب الذي يحبها تم التطرق إلى توضيح الكثير من الأسباب التي تأخذ بالمرأة إلى رفض الارتباط، والتي منها ما يرتبط بالعاطفة، ومنها ما يرتبط بما مرت به سابقًا في حياتها وغيره من الأسباب التي تُساعد كل رجل في فهم الحالات المختلفة من الفتيات.