تمارين تنحيف الزنود في أسبوع تهم عدد كبير ممن يعانون من مشكلة سمنة الزنود، حيث تمكنهم من التخلص منها بشكل سريع وفعال، وهي التمارين التي يتم من خلالها استهداف منطقة الظهر والذراعين، ومن خلال موقع القمة نعرضها كاملة بتوضيح كافة التفاصيل عنها.

تمارين تنحيف الزنود في أسبوع

ليكون الأمر أكثر واقعية لا يوجد من التمارين ما يُساعد في تحقيق نتيجة مختلفة في فترة قصيرة تصل إلى أسبوع إلا إذا كان هناك نظام غذائي قاسٍ مُتبع، ولكن الأمر مع الأغلب يحتاج إلى فترة جيدة لظهور نتيجة ملحوظة قد تصل إلى شهر، ومن خلال ما يلي نعرض التمارين الرياضية التي يمكن من خلالها تنحيف الزنود بسهولة:

1- تمرين Overhead Press

تمارين تنحيف الزنود في أسبوع

يعتمد هذا التمرين على حِمل الأثقال التي تناسب قدرة الشخص وقوته العضلية، وبعد ذلك يتم زيادتها تدريجيًا، حيث يتم به رفع الأثقال إلى الأعلى وبعد ذلك يتم تنزيلها إلى الركبتين مع بقاء الظهر في حالة مستقيمة والمحافظة على وجود فراغ بين الركبتين، ويتم تكراره 20 مرة × 4 مجموعات.

اقرأ أيضًا: تجربتي في تنحيف بطة الساق

2- تمرين الضغط

تمارين تنحيف الزنود في أسبوع

في هذا التمرين يجب المحافظة على الظهر مستقيم، مع الاعتماد على الأوزان في حمل الذراعين، ويمكن البدء به دون أوزان وتدريجيًا يتم الاستناد عليها وحملها.

حيث يتم الارتكاز على أحد الذراعين ورفع الآخر في مستوى الظهر كما هو موضح بالصورة، ويجب المحافظة على الأرداف والجزء السفلي في الجسم في حال ثبات وسكون، ويتم تكراره 15 مرة × 3 مجموعات.

3- تمرين الكرة

تمارين تنحيف الزنود في أسبوع

الكرة الرياضية من أكثر الأدوات التي يمكن استخدامها في شد الذراعين، حيث تعمل على المحافظة عليهم من الترهل، وتُساعد في تقوية نسبة العضل في هذه المنطقة بدلًا من استحواذ الدهون على نسبة كبيرة منها.

حيث يتم رفع الكرة في مستوى مركز الأرض مع تحريكها بهدوء وبطء جهة اليمين والعودة إلى المركز ثم التحريك إلى جهة اليسار، ويتم تثبيت الجزء السفلي من الجسم، هذا التمرين يعمل على شد الذراعين والظهر، ويتم تكراره 25 مرة × 4 مجموعات.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الخل الأبيض للتنحيف

4- تمرين Triceps Chop

تمارين تنحيف الزنود في أسبوع

من التمارين التي يمكن القيام بها بين مجموعة تمارين تنحيف الزنود في أسبوع، حيث يكون له تأثير قوي وفعال لمن يرغب في الحصول على نتيجة سريعة بفترة قصيرة.

فيتم به تثبيت القدمين بطريقة انحناء قليلة من الركبة إلى الأمام، مع المحافظة على توازنهم في شكل متوازي، ويتم حِمل الأثقال ورفعها فوق الرأس وتنزيلها إلى الأسفل خلف الرأس مع إعادة رفعها مرة أخرى وهكذا، إلى إتمام 20 مرة × 4 مجموعات.

5- تمرين Inverted Curl to Front Press

تمارين تنحيف الزنود في أسبوع

في هذا التمرين يتم اعتماد بعض التفاصيل البسيطة التي في حال اتقانها يمكن الحصول على أفضل نتيجة، فهو يمزج بين الذراعين والظهر، ومن أهم التمارين.

فيتم به الوقوف مع ترك المساحة بين القدمين في شكل متوازي، وحمل الأثقال أمام الفخذين مع ثنيهما قليلًا، مع ثني الكوعين من الجانبين ولف الأوزان إلى الأعلى، ويتم مد الذراعين أمام الكتفين ليكونا في شكل متوازٍ مع الأرض، ثم ثني المرفقين من الجوانب مع العودة إلى وضع البداية، ويُفضل تكرار التمرين 20 مرة × 5 مجموعات.

6- تمرين Rear Fly to Press Back

تمارين تنحيف الزنود في أسبوع

من أشهر التمارين التي يتم استخدامها في ضبط شكل الذراعين، وذلك لأنه يعتمد على تحريك عضلة الذراعين بشكل مضبوط، وللسيطرة على أداء التمرين بشكل صحيح لا بُد من التركيز على استخدام القوة العضلية، وذلك من خلال زحم نطاق الحركة بشكل كامل.

وفي الوقوف يتم ثني القدم اليسرى إلى الأمام، مع ترك الركبة اليسرى مثنية، وترك الساق اليمنى على حالتها المستقيمة، والإمساك بالوزن، ويجب المحافظة على العمود الفقري في حالة مستقيمة أي في شكله الذي من المفترض أنه طبيعي، وتكون زاوية القدم 45 درجة تقريبًا.

يتم رفع الأوزان إلى الجانبين من الكتف مع الضغط على الأكتاف لتحصيل أكبر فائدة من التمرين عند الحركة، ويجب أن تكون الأوزان متجهة إلى الأعلى مع المحافظة على خفضهم ببطء، ويتم تكرار التمرين 20 مرة × 3 مجموعات.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الماء والليمون للتنحيف

نصائح لتخسيس الزنود

يمكن اتباع بعض النصائح بجانب ممارسة تمارين تنحيف الزنود في أسبوع للحصول على أفضل نتيجة في فترة قصيرة، ومن خلال ما يلي نعرضها لكم:

  • ممارسة تمارين المشي، وذلك لكي يكون الجسم متناسقًا مع المحافظة على رفع نسبة الحرق في الجسم.
  • اتباع النظام الغذائي الصحي الذي يساعد في التخسيس سريعًا.
  • تناول كميات وفيرة من المياه فهي تساعد في التحسين من رفع نسبة الحرق وفقدان المزيد من الدهون في فترة قصيرة.
  • الابتعاد عن تناول السكريات والنشويات فهي من أكثر أنواع الأطعمة التي تؤثر على هذه المنطقة.
  • الاعتماد على الدهون الصحية في إعداد الأطعمة المتناولة، فالدهون من أكثر الأشياء التي تؤثر كذلك على منطقة الزنود.

في ممارسة تمارين تنحيف الزنود في أسبوع إمكانية للاستمتاع بفقدان الوزن في هذه المنطقة بشكل سريع، ولكن لا يصل إلى أسبوع، فقد يحتاج إلى شهر أو 3 أسابيع لملاحظة نتيجة مُرضية.