تجربتي مع حبوب الزنك للطول بعد البلوغ كانت من التجارب المثمرة بالنسبة لي، وذلك بسبب تناولي لتلك الحبوب ففيما يلي أوضح لكم الفوائد ومدى مصداقية تلك الحبوب وقدرتها على زيادة الطول بعد الوصول لسن البلوغ بالتفصيل عبر موقعنا القمة.

تجربتي مع حبوب الزنك للطول بعد البلوغ

كنت في بادئ الأمر من الأطفال الذين لم يكونوا طوال القامة مثل غيرهم من التلاميذ، ولكنني كنت متقبلًا ذلك فهمي شيء من عند الله؛ حتى ازداد الأمر سوءًا وتعرض للعديد من التنمر من الأصدقاء الأهل والاهل أيضًا، وكافة تلك الأسباب جعلتني أتأثر نفسيًا وجسديًا ولم أمنع نفسي من البكاء.

ولكنني بحثت في الأمر ووجدت إنها تعتبر من الجينات الوراثية من والداي ولكن لم يقتنع أو يدرك أحدًا ما أتحدث به، وعلى الرغم من كافة الانتقادات التي كنت أحصل عليها ولكن فيما بعد مرحلة البلوغ أصبح الأمر يزداد سوءًا.

ففي تلك اللحظة أصريت على الذهاب إلى طبيب حتى يجد لي حلًا في مثل هذا الأمر، وقد كان ذهب إلى طبيب سمنة ونحافة حتى يطلع على ما لديّ ولكن طلب مني القيام ببعض التحاليل والأشعة حتى يتأكد من أنه لا يوجد سبب عضوي يمنع وزيادة طول.

فقمت بعمل تلك الفحوصات والإشاعات وعندما ظهرت النتيجة توجهت بها على الفور إلى الطبيب ليطّلع عليها وقال لي إن التحاليل والأشعة توضح إنه لا يوجد أي سبب عضوي يمكن أن يعيق عملية النمو.

لكن نسبة الزنك أقل من الطبيعي ومن المرجح أن تكون هي السبب في عدم زيادة طولك إلى الآن، لذا وصف لي حبوب الزنك بجانب بعض المكملات الغذائية الأخرى مع تناول بعض الطعام المفيد وممارسة رياضة العقلة إذ إنها أيضًا من الأمور التي يمكن أن تزيد في الطول.

التزمت بكل تلك الإرشادات وكنت أقوم بقياس طولي يوميًا والغريب في ذلك إنني لاحظت زيادة طويلة بعض السنتيميترات في الفترة التي التزمت بها بالتعليمات التي أقرها لي الطبيب، وها أنا مستمر على تلك الحبوب إلى الآن وقد وصلت إلى الهدف المنشود.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب المغنيسيوم

فوائد حبوب الزنك

فوائد حبوب الزنك

في ظل تجربتي مع حبوب الزنك للطول بعد البلوغ، وددت أن أتعرف على فوائد أخرى غير زيادة الطول التي يتم الاستفادة بها عقب تناول حبوب الزنك، وبعد البحث الكثير عن تلك الحبوب اتضح لي أن لها الفوائد التالية:

1- تقوية وتنظيم الجهاز المناعي

تعتبر حبوب الزنك واحدة من أهم الحبوب التي تقم بتقوية الجهاز المناعي لدى الإنسان، والتي تقوم بدورها في تنشيط الغدد الليمفاوية وتعمل على حماية الجسم من خطر الإصابة بالسرطان والفيروسات التي يكون من الصعب علاجها أو مقاومتها.

2- علاج الإسهال

تحتوي حبوب الزنك على العديد من العناصر والمكملات الغذائية ومضادات الأكسدة التي لها دور هام في علاج كافة المشكلات التي يعاني منها الجهاز الهضمي وخاصًة الإسهال، إذ يعتبر من أفضل العقاقير التي يمكن أن يتناولها الأطفال.

3- علاج نزلات البرد

بسبب العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة العديدة التي يحتوي عليها عقار الزنك، فإنه يقوم بتقوية جهاز المناعة الخاص بالإنسان؛ ويعمل على قتل البكتيريا والفيروسات التي تسبب العدوى ونزلات البرد.

4- تنشيط الذاكرة

تعتبر تلك الحبوب من أفضل العقاقير التي يمكن تناولها لزيادة التركيز والمساعدة على تنشيط الذاكرة في فترة زمنية قصيرة، إذ تساعد تلك الحبوب على حماية الأشخاص من إصابتهم بمرض الزهايمر.

5- الحفاظ على البشرة

ينصح العديد من أطباء الجلدية بتناول تلك العقاقير حتى يتم الحفاظ على البشرة من التجاعيد وعلامات كبر السن التي تظهر بوضوح على البشر أثناء التقدم في السن، إذ يمكن أيضًا استخدام الزنك عبر الكريمات التي تحتوي على نسبة عالية من الزنك.

6- تحفيز الخصوبة عند الذكور

تعتبر من أهم العقاقير التي توصف لدى الذكور والذين يعانون من مرض العقم على حل تلك المشكلة، إذ إنها تقوم بزيادة نسبة الحيوانات المنوية لدى الرجل، ومن ثم ينتج يكون لديها القدرة على الإنجاب.

الأعراض الجانبية لحبوب الزنك

بعدما قمت بعرض تجربتي مع حبوب الزنك للطول بعد البلوغ، فلا بد أن أطلعكم على الآثار الجانبية التي تعرضت لها أثناء تناولي لتلك الحبوب، حيث إنني استشرت الطبيب وأطلعته على كافة الأعراض التي أشعر بها وقال لي ذلك من الأمور التي من الطبيعي أن تحدث عند تناول ذلك العقار، لذلك وددت أن أخبركم حتى لا تشعروا بالقلق أثناء تناوله:

  • شعرت ببعض الضعف والوهن وعدم القدرة على القيام بشيء أو أداء التمارين الرياضية التي كنت أقوم بها يوميًا.
  • شعرت ببعض الغثيان والقيء عند تناولي الطعام والذي لم يحدث من قبل.
  • أيضًا في بعض الأحيان أصاب بالسعال، ولا أستطيع تذوق الطعام جيدًا أو استمتع بتناوله.
  • يمكن أن تؤدي تلك الحبوب إلى الشعور بالنعاس وخفض مستويات النحاس في الجسم.
  • يمكن أن يُصاب بعض الأشخاص بألم شديد في المعدة والذي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالإمساك.
  • الإفراط الشديد في تناول تلك الحبوب يمكن أن يعرض الشخص إلى الإصابة بمرض البروستاتا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب الزنك للجنس

أطعمة تحتوي على الزنك

في إطار ذكر تجربتي مع حبوب الزنك للطول بعد البلوغ فيجدر الذكر أنني قد علمت عن بعض الأطعمة التي تساعد بشكل كبير في الحصول على نسبة الزنك المطلوبة للجسم، والتي تتمثل فيما يلي:

  • اللحوم.
  • الأسماك مثل التونة، السردين والماكريل.
  • البذور.
  • المكسرات وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية مثل الصنوبر، الفول السوداني، الكاجو واللوز.
  • الألبان وكافة مشتقاتها مثل الجبن والحليب إذ تتركز بها نسبة عالية من الزنك الطبيعي الذي يستفاد به الجسم.

اكتشف العلماء بعد القيام بعدة أبحاث أن حبوب الزنك تعمل على بناء فقرات العمود الفقري، والذي يعد المسؤول الأول عن طول أو قصر الإنسان، وهذه الحبوب لها القدرة على تطويل بعض الأشخاص الذين يعانون من قصر القامة.