تجربتي مع الطحينة السائلة للتسمين كانت من التجارب المميزة بالنسبة لي، حيث ساعدتن في زيادة وزني، وقد حصلت أيضًا على العديد من الفوائد والعناصر الغذائية عند تناولها لذلك سأعرض لكم تجربتي بالتفصيل عبر موقع القمة لمعرفة مدى فوائد وأضرار تلك المشكلة.

تجربتي مع الطحينة السائلة للتسمين

كنت أعاني من عدة مشاكل صحية وقد كنت أقوم بتناول العديد من العقاقير التي تسببت في فقدان شديد في وزني والتي جعلتي أُصيب بالنحافة الشديدة، ولم أستطع أن أعود إلى وزني الطبيعي مرة أخرى، فقد قُمت بالعديد من المحاولات حتى أستعيد وزني مرة أخرى ولكن جميعها كانت تبوء بالفشل.

إذ أصبح مظهري هذيل وتعرض للعديد من التنمر من قبل أصدقائي وأقاربي على وزني، وذلك أثر بي كثيرًا خاصًة في صحتي النفسية التي جعلتني أفقد المزيد من وزني أكثر وأكثر، فشعرت بالخوف والقلق مما أبدو عليه واستشرت العديد من الأطباء ولكن العقاقير لم تجدي نفعًا.

فظللت أبحث عن وصفات طبيعية مختلفة حتى وجدت أن الطحينة السائلة تساعد على زيادة الوزن، ولكنني لم أكن على دراية بذلك الأمر ولم أقتنع ولكنني قمت بتجربة ذلك الأمر لعلها تجدي نفعًا وقمت بإدخال الطحينة في الطعام بعدة طرق وكانت المفاجئة أنني شعرت بتحسن ملحوظ في وزني لذا يمكنني القول إنها تجربة ناجحة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الخميرة الفورية للتسمين

كيفية تناول الطحينة السائلة لزيادة الوزن

كيفية تناول الطحينة السائلة لزيادة الوزن

في إطار تجربتي مع الطحينة السائلة للتسمين، فقد قمت بإدخال الطحينة في العديد من الأطعمة وبعدة طرق مختلفة، والتي أود أن أطلعها عليكم حتى تقوموا بالاستفادة بها والقيام بها أيضًا:

1- وصفة الطحينة السائلة والحليب

قمت بجلب ما يقارب من 7 ملاعق من الطحينة السائلة مع كوب حليب كامل الدسم، ووضعت الحليب على النار حتى يدفأ قليلًا ثم وضعته على مقدار الطحينة مع استمراري في التقليب؛ حتى لاحظت تجانس الخليط وقمت بصبه في بعض أكواب وأخذت أتناول منه 3 مرات يوميًا على مدار الشهر.

2- وصفة الطحينة والزبادي

تعتبر من أسهل الوصفات التي قمت بها إذ قمت بجلب زبادي كاملة الدسم ووضعت عليه ما يتراوح من ملعقة إلى ملعقتين من الطحينة، وقمت بتحريكهما حتى يتجانسا معًا، إذ كنت أتناول تلك الوصفة مع الطعام كسلطة جانبية.

3- وصفة الطحينة مع زبدة الفستق

من أكثر الوصفات المحببة إلى قلبي والتي داومت على تناولها حتى بعدما وصلت إلى الهدف المنشود بسبب مذاقها اللذيذ الذي يمكن تناوله في أي وقت ممكن، إذ كانت مكونات تلك الوصفة كالآتي:

  • كوب من السمسم.
  • ملعقتان من زبدة الفستق.
  • ربع كوب صغير من زيت الزيتون.
  • ملعقة عسل كبيرة للتحلية.

طريقة التحضير

قمت بتحميص حبوب السمسم حتى يخرج منه كافة الزيوت الكامنة به والاستفادة منها اقصى استفادة ممكنة، وبعدما تحمص جيدًا قمت بوضعه في المطحنة ووضعت عليه باقي المكونات التي قمنا بذكرها.

وقمت بطحن كافة المكونات حتى تجانسوا معهًا وأصبحوا كالسائل وقمت بوضعها داخل عبوات محكمة الغلق ومعقمة جيدًا، ويمكنني استخدامها في أي وقت ممكن مع الطعام أو أتناولها كوجبة إفطار.

فوائد الطحينة السائلة للجسم

بعدما بحث عن فوائد الطحينة لاحظت إنها تحتوي على العديد من الفوائد التي كنا نجهلها ولم نتعرف عليها، لذا أردت أن أطلعكم عليها حتى تتعرفوا على مدى الفوائد العديدة الكامنة بها، وهي:

  • تساعد على خفض مستويات ضغط الدم.
  • تحسين صحة القلب.
  • على تنظيم مستوى الكوليسترول.
  • توازن الحفاظ على توازن الهرمونات.
  • علاج التهاب المفاصل.
  • تقاوم الخلايا السرطانية.
  • تحافظ على صحة الدماغ.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الكورتيزون لزيادة الوزن

أضرار الطحينة السائلة على صحة الجسم

على الرغم من تجربتي مع الطحينة السائلة للتسمين والتي قمت بجني ثمارها، والفوائد العديدة التي عادت على بعدما قمت بتناول الطحين، إلا أن الإفراط في تناولها يمكن أن يعكس تلك الفوائد إلى أضرار، حيث سأعرض عليكم بعض الأضرار التي يمكن أن نُصاب بها نتيجة الأفراط فقي تناول الطحينة، وهي:

  • يمكن أن يؤدي الافراط في تناول الطحينة إلى انسداد الأمعاء الدقيقة فيؤدي إلى إصابة الشخص بالإمساك المزمن.
  • يمكن أن تقوم الطحينة بزيادة نسبة التشنجات العضلية لبعض الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الجهاز الهضمي.
  • تقوم الطحينة بزيادة نسبة السكر في الدم لذلك لا يُنصح بتناولها المصابون بداء السكري.
  • في بعض الأحيان يمكن أن تقوم الطحينة بتكوين بعض الحصوات على الكلى.

تعتبر الطحينة من أشهر الأطباق الجانبية التي يمكن تناولها بجانب العديد من الوجبات، إذ يمكننا القول إنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمكملات الغذائية التي يحتاج إليها جسم الإنسان وتساعد على التسمين.