ماذا يحدث للرجل عند اكتمال القمر؟ وهل الرجل يتعرض للدورة الشهرية؟ فهذه الأسئلة يتم تداولها بين النساء بصورة شائعة، حيث إنه في فترة اكتمال القمر يحدث الكثير من التغيرات التي تطرأ على الرجل، فيكون لدى النساء فضول لمعرفة السبب وراء ذلك، واليوم من خلال موقع القمة نستعرض السبب وراء ذلك.

ماذا يحدث للرجل عند اكتمال القمر

ماذا يحدث للرجل عند اكتمال القمر

قد أشارت بعض الدراسات بأنه عند اكتمال القمر تتغير الحالة النفسية للرجل، وذلك يرجع إلى أن نسبة السوائل الموجودة في الجسم تزداد، وهذا يتسبب في ظهور تصرفات غريبة من الرجل، وهذا الأمر يحدث عند الرجال فقط دون النساء، وهو ما يسمى بدورة القمر، وأشار بعض العلماء أنه عند اكتمال القمر يعاني بعض الأشخاص من عدم القدرة على النوم أثناء الليل، ويظهر على الرجل التغيرات التالية:

  • حدوث بعض التقلبات المزاجية لدى الرجل.
  • يغلب على الرجل في هذه الفترة أسلوب القلق أو الحزن دون أي سبب أو مبرر ولكن لا يؤثر ذلك على حدوث أي مشكلة.
  • على الأغلب ما يعاني الرجل في هذه الفترة من الأرق ويجد صعوبة في النوم.
  • تكون ميول الرجل في هذه الفترة نحو العصبية بصورة كبيرة ويكون مزاجه غير جيد طوال الوقت.
  • يقضي الرجل فترة كبيرة من الوقت وحيدًا.
  • يكون الوقت المثالي لممارسة العلاقة الحميمة.

الدورة الشهرية عند الرجال

تتساءل العديد من السيدات هل الرجال تمر بالدورة الشهرية مثلما تمر الرجال، وماذا يحدث للرجل عند اكتمال القمر، ونجد أن الإجابة عن هذا السؤال تكمن في أن الرجل في هذه الفترة يتعرض لمتلازمة الرجل العصبي.

أعراض متلازمة الرجل العصبي التي تظهر في تلك الفترة تشبه الأعراض التي تظهر على المرأة أثناء الدورة الشهرية من عصبية وتقلبات مزاجية، وهذا ما جعل هذه الفترة تشبه فترة الدورة الشهرية لدى النساء، ولكن بالتأكيد لن تكون متبوعة بتغيرات فسيولوجية مثلما يحدث مع النساء.

الجدير بالذكر أنه لا يوجد أي أساس هرموني لمتلازمة الرجل العصبي، وفي هذا علامة على أن الأعراض التي تظهر في هذه الفترة لا تحدث بصورة منتظمة ولن يكون هناك نمط لها.

اقرأ أيضًا: لغة الجسد عند الرجل المثار

أعراض متلازمة الرجل العصبي

في ضوء الإجابة عن سؤال ماذا يحدث للرجل عند اكتمال القمر، سنتعرف في النقاط التالية على الأعراض التي تظهر على الرجل عند دخوله في متلازمة الرجل العصبي:

  • إعياء.
  • كآبة.
  • القلق.
  • غضب.
  • نقص احترام الذات.
  • فرط الحساسية.
  • الارتباك أو الضبابية العقلية
  • انخفاض الرغبة الجنسية.

مراحل اكتمال القمر والحياة الجنسية للرجل

يمر على الرجل 4 مراحل في حياته الجنسية مع القمر، وتأتي تلك المراحل على النحو التالي:

1- القمر الجديد

وقت القمر الجديد هو أكثر وقت مناسب لتقوية العلاقة الجنسية مع الشريكة، ففي هذه الفترة يمكن تجربة أساليب جديدة لممارسة العلاقة مع الشريكة، فمثلًا إذا كانت الأمور هادئة بين الشريكين فيكون من السهل إشعال حرارة الحب من جديد في غضون تلك الفترة، وفي حال ما كان الشخص أعزب ففي هذه الفترة يكون الوقت المثالي للزواج.

2- الربع الأول من القمر

في حال كان الرجل يواجه مشكلات في علاقته الجنسية مع الزوجة على الرغم من جميع المجهودات التي يبذلها سعيًا لإرضائها يكون وقت القمر الربع الأول من القمر هو الوقت المناسب لتعديل كافة الأمور بين الرجل وشريكته.

وهذه الفترة ستمكنك من التحدث مع الشريكة أكثر من أي وقت مضى، فمن الممكن أن تسألها عن الأمور التي تجعلها سعيدة والذي لا يجعله سعيد، وإذا كانت لا توجد أي مشكلات واقعة فمن الممكن أن يوجه الرجل حديثه نحو الرغبات الجنسية.

3- اكتمال القمر

تلك الفترة يكون هو الوقت المثالي لممارسة العلاقة الجنسية والمحافظة على مشاعر الحب، حيث إن في تلك الفترة يكون الرجل أكثر حيوية، ويتم تحفيز جميع طاقتك من خلال القمر المكتمل وتتضاعف الأحاسيس 10 مرات.

اقرأ أيضًا: هل تجاهل المرأة للرجل يزيد من تعلقه بها

4- الربع الأخير من القمر

في هذه المرحلة على الأغلب يكون الرجل أقل رغبة في ممارسة العلاقة الجنسية مع المرأة، ويُلاحظ أنه في هذه المرحلة يسحب الرجل نفسه من العلاقة حتى القمر الجديد القادم.

عند اكتمال القمر يحدث العديد من التغيرات التي تطرأ على الرجل، والذي يجب على المرأة أن تنتبه لها وتقدرها وتحاول أن تستوعب تقلباته المزاجية في هذه الفترة، وفي كل الأحوال ما تلك إلا تكهنات وتوقعات قد لا ترتبط بالواقع.