تعد قناة اقرأ قناة عربية إسلامية، تعرض محتوى ديني هادف، ويفضل مشاهدتها عدد كبير من المسلمين حول العالم، حيث إن ضبط الترددات الخاصة تردد قناة اقرأ الفضائية تكون أكثر ما يشغل تفكير الكثيرين في الوقت الحالي وذلك لأنها واحدة من القنوات الدينية الشهيرة في المملكة العربية السعودية، تقدم محتوى مثالي يتناسب مع جميع الأعمار في الأسرة الواحدة ويتم عرض باقة رائعة من البرامج الدينية والتعليمية طوال ساعات اليوم بالإضافة إلى حلقات الذكر والتلاوات المختلفة، وهذه القناة واحدة من القنوات السعودية التي تم إنشاؤها لتوفير التخاطب الديني والإسلامي للمتابعين، ومن خلال الفقرات التالية بهذه المقالة سوف نتعرف على كل ما هو متعلق بهذه القناة.

معلومات عن تردد قناة اقرأ

قناة اقرأ تم تأسيس قناة اقرأ في غرة شهر رجب من عام 1419هـ الموافق شهر أكتوبر من الشهور الميلادية في عام 1998م، وكان الهدف الرئيسي من إنشاء هذه القناة هو مخاطبة شرائح مختلفة في المجتمع وذلك من خلال تقديم أعداد كبيرة من البرامج الدينية المختلفة لذلك أصبحت الأولى في هذا المجال بفترة زمينة قصيرة وأصبحت واحدة من أفضل القنوات الدينية في العالم العربي والأوروبي.

نوع القناة: دينية إسلامية منوعة
مالك القناة:الشركة الإعلامية العربية
تردد القناة نايل سات:12054
تردد القناة عرب سات:12054

محتوى قناة اقرأ الفضائية

تتميز قناة اقرأ عن غيرها من القنوات العربية بمحتواها الهادف، وسوف نتعرف في السطور التالية محتوى القناة:

  • فهي قناة تدخل كل بيت دون تردد، فهي دائمًا تسعى لنشر تعاليم الدين الإسلامي، وشرح سنن النبي الأمين صلى الله عليه وسلم دون تعصب أو تطرف.
  • كما أنها تقدم برامج متنوعة لكافة الأمور الدينية والدنيوية التي يتعرض لها المجتمع بصورة يومية، كما تسعى لتعلية الحس الديني والنازع الإسلامي القوي داخل النفوس والعقول.
  • بالإضافة إلى أن هناك برامج لنشر الوعي الديني بين الناس عن طريق نخبة من أفضل المشايخ العرب منهم وغير العرب أيضًا.

برامج قناة اقرأ الدينية

نذكر لكم فيما يلي نبذة بسيطة عن البرامج الدينية المتنوعة التي يتم عرضها على شاشة قناة اقرأ الفضائية طوال اليوم، وتكون هذه البرامج متمثلة فيما يلي:

  • من أشهر البرامج الدينية التي تعرض على القناة هو برنامج ضع البصمة الخاصة بك مع أخذ طقوسك.
  • كما يعرض على القناة برنامج رائعة يفيد الأسرة المسلمة وهو برنامج الأسرة السعيدة للشيخ محمود الحصري.
  • ويعد كلًا من برنامج نساء الأرض الصالحات وبرنامج خدعك وقال شيئًا للواعظ أحد أبرز البرامج التلفزيونية التي يتم عرضها على هذه القناة طوال اليوم.
  • يوجد برنامج للطبخ على هذه القناة لتقدم محتوى متنوعة ومختلفة بالإضافة إلى عرض حلقات برنامج اربح مع اقرأ بجميع نسخه وغيرهم من البرامج الرائعة.

اقرأ أيضًا: تردد قناة سكاي نيوز العربية الجديد

قناة اقرأ الدينية الإسلامية المتنوعة

منذ أن تم إطلاق هذه القناة في التلفزيون السعودي وهي تهدف لتكوين مجتمع إسلامي متطور ومعاصر يلتزم بصفات الحبيب المصطفى، وقواعد القرآن الكريم ويقتضي المجتمع بصفات الصالحين والاتباع كما ذكرهم الإسلام، كما أن هذه القناة تهدف إلى زيادة التفاعل والتواصل مع المسلمين في كافة أنحاء العالم، ويكون بإمكان المواطنين التعرف على مبادئ الشريعة الإسلامية.

كما قمنا في هذه المقالة بتوضيح كل ما هو متعلق بتردد قناة اقرأ على النايل سات والعرب سات 2022 والأقمار الصناعية المختلفة، وفيما يلي سوف نتعرف على العوامل المميزة لهذه القناة عن غيرها من القنوات الدينية في المملكة:

  • إن القناة تحرص على توفير أكبر قدر ممكن من المعلومات الدينية الموثوقة على يد أمهر الشيوخ والأئمة  في العالم العربي.
  • كما أن القناة تحرص على تعليم المشاهدين التعاليم الصحيحة للدين الإسلامي الوسطي والبعد عن التطرف والإرهاب.
  • من العوامل المميزة لهذه القناة هو توصيلها لصوت الغرب وجذب أكبر نسبة من المشاهدين في العالم.

تردد قناة اقرأ  الجديد على النايل سات 2023

تردد قناة اقرأ الجديد 2022 على الأقمار الصناعية أصبح من أكثر الترددات طلبًا على محركات البحث جوجل وغيرها، حيث أنها قناة عربية إسلامية، تعرض محتوى ديني هادف، ويفضل مشاهدتها عدد كبير من المسلمين حول العالم، وذلك لكثرة المعلومات الدينية القيمة والفتاوى، والعديد من البرامج التي تفيد الناس، فبنا نتعرف على ترددها وكل ما يخصها من خلال هذا المقال.

القمر الصناعي: نايل سات
التردد:12054
معامل الترميز:27500
تصحيح الخطأ:5/6
التشفير والجودة:SD / مجاني

تردد قناة اقرأ على هوت بيرد

بعد أن ذكرنا لكم تردد قناة اقرأ على نايل سات 2023 في الفقرات السابقة بالتفصيل سنتعرف فيما يلي على تردد القناة بالقمر الصناعي هوت بيرد:

القمر الصناعي:هوت بيرد
التردد:12654
معدل الترميز:27500
معامل التصحيح:5/6
التشفير والجودة:مجاني/ SD

مميزات فتاة اقرأ الفضائية

تتميز قناة اقرأ بالعديد من المميزات التي تجعلها القناة الدينية المفضلة لدى العديد من الأشخاص، ومنها ما يلي:

  • تتميز قناة اقرأ الفضائية، بأنها تقدم محتوى ديني إسلامي يهدف لخلق جيل من الشباب الواعي المثقف، الذي يمتلك قدر كبير من التدين الوسطي، لا المتطرف الغير أخلاقي.
  • تتميز قناة اقرأ أيضًا بتبنيها الأفكار المعتدلة الوسطية في الدين الإسلامي، وتبعد كل البعد عن الآراء المتعصبة التي لا تثير في المجتمع إلا الفتن والجدال.
  • بالإضافة إلى حرص القناة الدائم على تنوع الأفكار في البرامج، فهناك برامج فتاوى تستقبل اتصالات الجمهور.
  • تهتم القناة بجودة البث من حيث الصوت والصورة، وتهتم أيضًا بالتطوير التكنولوجي لخدمات البث باستخدام التقنيات الحديثة مثل HD، وغيرها.
  • كما أن القناة لا تنسى الأطفال الصغار، والتي تعرض لهم برامج لتحفيظ القرآن الكريم بالتجويد وتعليمهم تعاليم دينهم بشرح مبسط.

شرح طريقة ضبط تردد قناة اقرأ

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

ختامًا تم توضيح تردد قناة اقرأ على النايل سات والعرب سات 2023 إلى جانب البرامج التي يتم عرضها على القناة وخطوات كتابة البيانات حتى يتم استقبال القمر الصناعي.

تردد قناة dmcتردد قناة mbc
تردد قناة الحياةتردد قناة scc
تردد قناة توب موفيزتردد قناة الجزيرة
تردد قناة الفجرتردد قناة مكملين
تردد قناة دريمتردد قناة atv
تردد قناة روتاناتردد اون تايم سبورت
تردد قناة توم وجيريتردد قناة ماجد
تردد قناة اليرموكتردد قناة طيور الجنة
تردد قناة cbcتردد القنوات السعودية