تجربتي مع شرب الكركم قبل النوم وفوائده أوضحها لكم عبر السطور التالية بجانب طريقة تحضيره واستخدامه، فكثير من الناس تجهل الفوائد ذات القيمة التي يعود بها علينا وعلى جسدنا وصحتنا؛ وقد دخل الكركم في علاج كثير من الأمراض سابقًا ولهذا اكتسب شهرته على مستوى العالم في علاج الأمراض المزمنة والتي منها ضعف المناعة، وعبر موقع القمة أوضح لكم كيفية استخدامي للكركم وفوائده.

تجربتي مع شرب الكركم قبل النوم

تجربتي مع شرب الكركم قبل النوم

من الأمور التي حرصت على مراعاتها هي المداومة على تناول مشروب الكركم قبل التوجه الى النوم مباشرًا، وذلك لما علمت من فاعليته في تقوية الجهاز المناعي ومقاومة الكثير من الأمراض.

حيث يحتوي الكركم على مضادات للأكسدة والتي تقوم بدورها في محاربة أي بكتريا قد تؤثر على مناعة الإنسان، كما أنها تحارب أي خلايا سرطانية، ومن المتعارف عليه أن الكركم له فاعلية عظيمة في علاج الالتهابات في الجسم والألآم المزمنة في المفاصل، وذلك ما لاحظته في تحسن صحتي الجسدية.

الواجب الذكر أنه علمت أن الكركم يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي وتحسين أي اضطراب قد يعاني منه الجهاز التنفسي، وأيضًا يساعد على علاج مشكلة الأرق لذا استخدمته لهذا الأمر وبالفعل قد لاحظت التحسن الكبير على جودة نومي.

تجربتي مع شرب الكركم للتنحيف

تجربتي مع شرب الكركم قبل النوم للتنحيف كانت مثمرة، فقد كنت أعاني على الدوام من مشكلات عسر الهضم وكان الانتظام على شرب الكركم دور فعال في علاج الأمر.

كما عمل الكركم على تحسين الهضم وزيادة معدل حرق الدهون بصورة جيدة الأمر الذي يساعد على التنحيف في فترة وجيزة؛ ولكن لضمان فاعلية الأمر يجب الحرص على عدم إضافة العسل أو السكر على المشروب كنصيحة مني.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحليب وماء الورد للوجه

فوائد الكركم للبشرة

يعمل الكركم على الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها، وذلك من خلال إعطائها التغذية اللازمة وذلك بسبب احتوائه على مضادات للأكسدة والتي تعمل محاربة أي أضرار محتملة قد تصيب البشرة؛ كما أنه يعمل بفاعلية على تفتيح البشرة كما يحارب وينقى الدم من أي سموم قد تفسده.

لكن لا بد من التنويه على ضرورة عدم استخدام الكركم الخاص بالتوابل كماسك على البشرة، فذلك قد يتسبب في السوء والضرر بالبشرة وتصبغها.

تأثير شربي للكركم على الشعر

من الفوائد التي يشهر ذكرها على الكركم دوره في تقوية الشعر، وذلك بسبب دوره في تعزيز وإمداد الدورة الدموية بالمواد اللازمة التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر بصورة كبيرة؛ وأيضَا ساعدني بشكل كبير في تقوية فروة الرأس والتقليل من مشكلة التساقط التي طالما عانيت منها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الكركم للبهاق

تأثير شرب الكركم على المعدة والكلى  

امرأة في الأربعينات من عمرها تعاني من السمنة المفرطة وتسعى لتجربة أفضل الطرق للتنحيف، وبعد البحث وطول المعاناة أوصاها الكثير من أصدقائها بمواظبة شرب الكركم المغلي على الريق.

لكنها عندما قامت بالإفراط في تناوله ظهرت عليها بعض الأعراض غير الجيدة عليها، ومنها كثرة الشعور بالغثيان والدوخة وآلام في المعدة والإسهال، وذلك لأن الكركم يعمل على تقليل نسب ومعدلات الحديد في الجسم.

كما بدأت تشعر ببعض الآلام في الكلى، فيما يُشير وفقًا للطبيب المختص إلى أنها كانت على أعتاب المعاناة مما يعرف بحصوات الكلى، لذا توقفت عن تناول هذا المستحضر على الفور.

تجربتي مع شرب الكركم قبل النوم والمداومة عليه كان لها أثر فعّال في علاجي من الكثير من الأمراض مثل الأنيميا ومشكلة الإسهال، لذا أنصح باستخدامه على أن يتم استشارة الطبيب أولًا والحرص على عدم زيادة الكمية المتناولة منه.