إن وضع خطة لكشف خيانة الزوج يجب أن تكون محكمة من أجل تحقيق النجاح، فهذا هدف تسعى إليه العديد من النساء المتزوجات اللواتي يكتوين كل يوم بنيران الشك في أزواجهن، ولكي تتخلص الزوجة من شعورها بالشك في زوجها يجب أن تضع خطة لاختباره ومعرفة ما إن كان يخونها أم لا، وسوف نعرض لها عبر موقع القمة نماذج من هذه الخطط.

خطة لكشف خيانة الزوج

عندما تبدأ المرأة المتزوجة في الشك بزوجها فإنها لن تتمكن من اتهامه أو مواجهته دون دليل، ولكي تجد دليلًا يجب أن يتم وضع خطة لكشف خيانة الزوج وفي ذلك يمكن الاستعانة بإحدى هذه الخطط:

1- مراقبة الزوج دون أن يشعر

مراقبة الزوج دون أن يشعر

إن أول خطة يمكن للزوجة وضعها لكي تكتشف خيانة زوجها بعد الشك فيه هي مراقبته دون أن يشعر أنه مراقب، فعليها مثلًا أن تتابع تحركاته في هدوء على وسائل التواصل الاجتماعي ومتابعة حساباته، كما يمكن مراقبته من خلال التركيز في تعبيراته وطريقة حديثه وسلوكه وطريقة استخدامه لهاتفه.

لكن يشترط ألا تحدث أي تصرف يكشف له أنها تراقبه سواءً الانفعال في الحديث، أو مخاطبته بنبرة أو نظرة شك لأن هذا سيجعله أكثر حرصًا وحذرًا ولن يكون من السهل الإيقاع به، فالمراقبة لكي تكون ناجحة يجب أن تكون هادئة قدر المستطاع لأن الرجال يستشعرونها بسهولة.

اقرأ أيضًا: لغة الجسد عند الرجل المثار

2- الانتباه للاهتمام الزائد

اهتمام الرجل بزوجته شيء جميل وتتمناه أي امرأة من زوجها ولكن يصبح الأمر مريبًا عندما يكون الرجل وسطيًا في اهتمامه أو حتى شحيحًا، وفجأة ودون سابق إنذار يبدأ في المبالغة بالاهتمام بزوجته.

فالرجال أذكياء ويعرفون أن المرأة تنسى الدنيا وما فيها بالكلام الجميل واللفتات الرومانسية، فيستغلون هذه الحقيقة لكي يصرف انتباه زوجته ويشتته لكي يمنعها من التركيز معه ويبدد مجال الشك لديها.

3- ملاحظة التغيرات المزاجية

تغيرات الرجل المزاجية السريعة والمتلاحقة خلال وقت وجيز من الدلائل على عدم رغبته في البقاء بالمنزل أو مع زوجته، وهذا من أدلة الإدانة التي يمكن أن تشير إلى أن الرجل على علاقة بامرأة أخرى، فعدم احتماله ولو لكلمة واحدة أو طلب بسيط أو حديث مع زوجته يعني أن تفكيره وعاطفته وتركيزه موجهين لشخص آخر ولا يرغب في أن يقطع أحد عليه ذلك.

4- التركيز على الأعذار

يقال إن كل كاذب كثير النسيان، والرجل الخائن بطبيعة الحال يكون كثير الكذب لذا حتمًا سيكون كثير النسيان، وهنا يتوجب على المرأة أن تضع خطة لكشف خيانة الزوج مضمونها اختلاق موقف معين لسماع رأي الزوج أو ذريعته وأعذاره، لكي يلقيها وتتأكد ما إن كان قد ألقاها إليها من قبل أم أنها المرة الأولى.

5- فحص الهاتف

في قانون الرجال تكون الجريمة كاملة ولكن هذا الادعاء ما هو إلا دلالة على الغرور، لأن الرجل الخائن مهما سعى لمحو أدلة خيانته يترك ولو أثرًا طفيفًا يكشف كل شيء، وللتأكد من ذلك يجب على الزوجة أن تمسك بهاتف زوجها وألا تترك فيه مكانًا إلا وتقوم بتفتيشه بعناية ودقة، وخاصةً ملفات الهاتف التي عادةً ما تخفي الكثير من التفاصيل.

6- اختبار الزوج

اختبار الرجل يعد خطة لكشف خيانة الزوج، ويتم ذلك من خلال وضع امرأة في طريقه بالعمد والاتفاق معها لاختبار ردة فعله ومعرفة مدى وفائه لزوجته.

علامات خيانة الزوج لزوجته

قبل أن نضع خطة لكشف خيانة الزوج يجب أن نركز على العلامات التي قد تكون دالة على أن الرجل خائنًا بالفعل، وهناك الكثير من هذه العلامات إلا أن أهمها يتلخص فيما يلي:

1- الكذب في أمور تافهة

عندما يبدأ الرجل في الخيانة فإنه يكون متخوفًا طيلة الوقت ومتوترًا لكيلا تكتشف زوجته أي شيء أو حتى تشك بوجود شيء غريب، لذا تجد أنه كثيرًا ما يكذب في أشياء وأمور تافهة ولا تستحق ذلك.

في البداية قد لا تعرف الزوجة أنه يكذب ولكن مرة على مرة ستتأكد من أنه يكذب بأمور تافهة وستبدأ في الشك به والالتفات إليه ولن تهدأ حتى تصل إلى حقيقة الموضوع.

2- زيادة خصوصية الهاتف

من علامات خيانة الزوج لزوجته تكثيف وزيادة مستوى الخصوصية والحماية لهاتفه لكيلا تتمكن الزوجة من فتحه أو التفتيش به، فمثلًا تجد أن زوجها فجأة قد قام بمحو بصمتها من على هاتفه أو قام بتغيير كلمة المرور الخاصة بهاتفه، ومن الممكن أن يضع رمزًا للقفل على كل تطبيق ويتعمد عدم فتح الهاتف أمامها.

3- الغضب المستمر

عندما يكون الزوج في حالة جيدة خارج المنزل وينقلب حاله في المنزل وخاصةً عند الجلوس مع زوجته أو البقاء معها، والشعور بالغضب والانفعال والانزواء لمجرد الوجود معها من أهم علامات خيانة الزوج التي يجب أن تنتبه إليها المرأة.

4- كثرة الخروج مع أصدقاء جدد

عندما يعتذر الزوج كثيرًا بأنه سيخرج مع أصدقائه فُلان وفُلان وجميع أسمائهم جديدة وغريبة ولا تعرف الزوجة عنهم أي شيء ولم يسبق له وأن ذكرهم، فهذا أمر يثير الريبة خاصةً إذا كان متكررًا بشكل كبير حتى يكاد الأمر يبدو أنه هروبًا وأن هؤلاء الأصدقاء وهميين والخروج ليس معهم من الأساس.

5- الهجوم الجيد

يحسن بعض الرجال سياسة قلب الطاولة، فعندما تقوم زوجته بمعاتبته لتقصيره في حقها بأمر ما أو لتغير حاله دون سبب واضح، أو حتى عند اتهامها أو تلميحها له بأنها يخونها يبدأ في التمويه.

فيقوم الزوج بتوجيه اتهامات أخرى لها لكي يشتت انتباهها عن الأمر الأساسي الذي تتحدث فيه، فينصرف الحديث برمته عن القضية الأساسية ويجعل زوجته في النهاية هي المخطئة والمذنبة كثيرة الشك.

6- المبالغة في الاهتمام بالمظهر

ليس عيبًا أن يهتم الرجل بنفسه وبمظهره وأناقته ونظافته، ولكن المريب أن يكسر هذه العادة ويخترقها بحيث يصبح أكثر مبالغة، حيث يقوم الرجل الخائن تلقائيًا بالإفراط والمبالغة في اهتمامه بنفسه وتنسيق ملابسه وتغييرها كثيرًا أو شراء غيرها على فترات متقاربة جدًا، والحرص على الخروج في أفضل هيئة حتى وإن كان ذاهبًا للجلوس مع أصدقائه أو ذاهب إلى العمل.

اقرأ أيضًا: علامات تؤكد أن هذا الرجل لا يصلح لك

7- فتور العلاقة الحميمية

الرجل عادةً ما يكون أكثر شهوانية ورغبة في العلاقة الحميمية من المرأة، وعندما يفتر وينفر منها فجأة ولا يقبل على ممارستها إلا بمعدل قليل أو ربما نادر دون وجود سبب أو حدوث شيء جديد، فهذا يعني أن عاطفته لم تعد مركزة أو موجهة بالكامل تجاه زوجته لأن هناك من يشغل عاطفته.

ليس من الجيد أن تندفع المرأة وراء أي تصرف غريب أو غير مألوف يصدر بشكل غير مقصود عن زوجها وتأخذه على محمل الشك والتصور بأنه يخونها، فربما لم يتعمد أي شيء وكان تصرفه ذلك بتلقائية.