تجاهل المرأة للرجل المعجب بها يكون له العديد من الأسباب والدوافع، حيث إن المرأة تتصرف بطريقة حنونة في المعتاد، وأغلب النساء تحرص على مراعاة مشاعر من حولها، خصوصًا إن كان شخص يعاملها بلطف ورقة، لذا فإننا من خلال موقع القمة سنقوم بالعرض أسباب هذا التصرف الغامض وغير المعتاد من قِبل المرأة.

تجاهل المرأة للرجل المعجب بها

توجد فروق كثيرة بين الرجل والمرأة في الحب من حيث فيض المشاعر وطرق التعبير عنها، وحتى عند الانفصال والافتراق يختلفون في القدرة على متابعة الحياة وكأن شيء لم يكن، لذلك فإن تجاهل المرأة للرجل المعجب بها يختلف في الأسباب والدوافع عن الرجل، ومن أهم علامات تجاهل المرأة للرجل المعجب بها ما يلي:

1ـ لا ترد على اتصالاتك تحديدًا

لا ترد على اتصالاتك تحديدًا

يمكن أن تكون معذورة لمرة أو اثنتين ولكن حين يتكرر الأمر بشكل كبير، فإن هذا يعد إشارة أكيدة لكونها تتجاهلك وتتهرب منك، إذ يستحيل أن تصل درجة انشغال أي شخص إلى درجة عدم الرد على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، وأكبر دليل على ذلك هو الردود المقتصرة التي تردها عليك حين يكون الحديث وجهًا لوجه.

اقرأ أيضًا: طريقة الجلوس التي تجذب الرجل

2ـ تحاول ألا تبقى معك في المكان نفسه

إن كانت المرأة أو الفتاة تتجنبك فلن تقبل بأن تكون بقربك ولو لدقائق معدودة وترفض أن تخرج معك في موعد وتبدأ بالتحجج وتقديم أعذار واهية، لأنها لا تريد أن تكون معك وتتجنب النظر بوجهك بشكل مستمر.

3ـ تضع حواجز بينكما

في حال كانت الفتاة تضع حدود في التعامل بينكما، فهذا لا يعبر بالضرورة على أنها تكرهك، ولكن قد يكون هذا أسلوبها في التعامل مع الجنس الآخر عمومًا أو أنها لا تريد أن تمنحك فكرة خاطئة عنها، فلذلك تتجنبك وتتعمد تجاهلك فإنها تمتنع عن الحديث مع الشباب عمومًا، ولكن إن كانت تكلم كل الناس وتتجنبك أنت بالذات فهذا يؤكد أنها تتجاهلك عمدًا.

4ـ تصارحك بحقيقة مشاعرها

تلجأ المرأة إلى الأساليب الصريحة والواضحة حين يتعلق الأمر بالمشاعر كي لا تتسبب في جرح شخص آخر، لذلك إن اعترفت للفتاة بشكل صحيح وصريح وكانت لا تكن لك أي مشاعر فإنها ستقول لك بشكل صريح إنها لا تشعر تجاهك بهذا النوع من المشاعر، ومن ثمة لو كانت رغبتك بالابتعاد لترميم مشاعرك وقلبك المتصدع فلن تمنعك، وإن أردت أن تبقى صديق وأخ تثق به وتعتمد عليه فستسعد بذلك.

أسباب تجاهل المرأة لمن يحبها

يوجد عدد كبير من الأسباب التي تؤدي إلى تجاهل المرأة للرجل المعجب بها، وذلك لأن النساء لا تشعر بالإنصاف حين تكون في سجال مع الرجال إذ إنهم يلعبون دومًا دور الضحية، ويقولون إن النساء غامضات ويتصفن بالتناقض، لذلك تلجأ المرأة لتجاهل الرجل، وغالبًا يكون السبب شيء مما يلي:

1- تتصرف بطريقة غير مفهومة بالنسبة لها

أحيانًا تقرر النساء الابتعاد عن الرجل الذي تحبه من أجل أن تتبين مشاعره تجاهها، حتى تعلم إن كان سيسعى خلفها أم سينساها، وكأنها لم تكن ولم يقابلها في حياته مطلقا خصوصًا إن كانت تصرفات الرجل غير واضحة ومبهمة، فمرة يقترب بشدة ومرة يبتعد ولا يسأل.

2- إن كانت لا تحبك

تشعر المرأة بأن مهمتها الرسمية أن تفتش في خلفية كل شخص في محيطها وأن تعرف كل المعلومات الممكنة عنه، لذلك تهتم في البداية بأي شخص يدخل حياتها، ولكن بعد التعرف على شخصيته بعمق تدرك أنه لا يلمع مثل القمر مليء بالصخور والحفر لذلك تبتعد في صمت.

3- في حال أسأت لها

حين تتعرض المرأة للإساءة سواء بقصد أو بدون، فإنها تبدأ بتجاهل هذا الرجل بالكامل وتبتعد عنه تمامًا، لأنها لا تريد أن يكون في شبكة علاقتها أي شخص يمكنه التجرأ عليها، لذلك يمكنك أن تسألها إن كانت متضايقة منك لأي سبب وتعتذر لها بشكل مقبول.

4- لا تشعر بالأمان في وجودك

تجاهل المرأة للرجل المعجب بها يبدأ حين تشعر أنه قد يعرضها للأذى أو يجرح مشاعرها، لأن المرأة تفكر في المستقبل وترغب بنمط حياة معين وحين تجدك لا تتوافق مع هذا النمط مهما أحبتك فإنها ستتخلى عنك وتتجنبك بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: هل الرجل يحب المرأة التي تبكيه

كيف يتعامل الرجل مع المرأة التي تتجاهله

تجاهل المرأة للرجل المعجب بها يؤلمه بشدة ويجعله راغب في علاج هذه المشكلة بسرعة، لذلك فإنه يبحث عن طرق لجعلها تتوقف عن هذا الأمر وتبدأ بالانتباه له وملاحظته والتعامل معه بالشكل الذي اعتادت عليه معه، لذلك من خلال الفقرات التالية نعرض كيفية القيام بذلك:

  • إن كان السبب في التجاهل أنه مراوغ ولا يريد أن يعترف بمشاعره نحوها فيجب أن يقوم بالإفصاح عن مكنونات قلبه قبل أن يفوت الأوان.
  • يجب أن يقوم ببادرة أو تصرف يمنحها الأمان ويشعرها بالاستقرار.
  • إن كانت تتجاهله بشكل كبير دون أسباب واضحة يفضل أن يبتعد عنها تمامًا لكي يتأكد من مشاعرها تجاهه.
  • من الضروري أن يهتم بها بشكل كبير إن كانت تتجاهله بسبب أنه قد قام بإهمالها لفترة طويلة.
  • إن بدا عليها الإحباط منه بعد أن كانت متحمسة لكل ما يقول ويفعل، فهذه إشارة لأنها ملت منه ويفضل أن يبتعد عنها.
  • إن كان النقاش بينهم محتدم بسبب صفة أو طابع يضايقها به وهو مخطئ، فمن الأفضل له تحسين وضعه وهي ستعود من تلقاء نفسها.
  • إن كانت ترد على تجاهله بنفس الطريقة فمن الأفضل أن يتوقف هو أولًا لأن كبرياء الأنثى يمنعها.

المرأة لا تتصرف بشكل اعتباطي ولا تترك مشاعرها تتغلب عليها أغلب الأوقات، كما يعتقد الرجل، بل إن لها تفكير متفتح للاحتمالات وهي لا تحب أن تبقي الأبواب مواربة لفترة طويلة.