تعرفي على أسباب تعمد تجاهل الرجل لك حتى تتمكني من التعامل مع الأمر وإدارة الموقف بنجاح دون أن يظهر عليك الغضب أو التوتر أو أيًا من الانفعالات التي تضعف موقفك وتظهرك بمظهر سيئ، إذ إن بعض الرجال يحبون التلاعب بالمرأة والتأثير عليها بشكل سلبي، ومن خلال موقع القمة نعرض تفاصيل هذا الأمر.

تعرفي على أسباب تعمد تجاهل الرجل لك

تركز المرأة في التفاصيل الخاصة بكل علاقة تدخلها بحثًا عن علامات ترشدها إلى أن هذا الزوج يحبها أو أن الخطيب مناسب لها أو أن الزميل يحترمها، وما إلى ذلك من أمور، ولأننا في مجتمعات منغلقة فكثير منا لديه ضعف في التمكن من التعبير عن مشاعره وأفكاره، كما أنه يحاول كبح مشاعره طيلة الوقت.

والنتيجة سوء فهم وتفكير مفرط في كل موقف مر به الطرفان للبحث عن الإجابات مثل تجميع صورة من مائة قطعة، لذلك من اللازم أن تتعرفي على أسباب تعمد تجاهل الرجل لك فيما يلي:

1- كونه مهتم بأخرى

كونه مهتم بأخرى

تبحث الفتيات عن الحلول المعقدة مثل كون الرجل يخبئ حب كبير في قلبه لأجلك، وأنه يتجنبك من شوقه وهيامه الذي لا يعرف أن يواجهك بها، ولكن الحقيقة أنه ربما يكون مهتم بامرأة أخرى، ولذلك لا يراك من الأساس أو لا يريد أن يتكون لديك انطباع خاطئ.

اقرأ أيضًا: لغة الجسد عند الرجل المثار

2- الشعور بالخجل

بسبب التربية أو لعوامل نفسية أخرى، فإن بعض الرجال يشعرون بالخجل الشديد عند التعامل مع المرأة، لذلك حين يكون مهتم بامرأة ما، فإنه يحاول الابتعاد عنها بشدة لكيلا يلاحظ أحد إذ فقد القدرة على التحكم في مشاعره أو خرجت منه بادرة عفوية تفضح حقيقة مشاعره.

3- انشغاله عنك لكثرة الأعباء

بعض السيدات لا تعمل حتى وإن كانت تعمل فإن لديها عقلية وطاقة لأن تمارس العمل وتعود لتنظيم شئون المنزل، ومع ذلك تظل تفكر بمليون فكرة أما الرجل لا يستطيع التركيز على مليون أمر مثلها، لذلك حين يتعرض لضغط في العمل يغلق عليه مكتبه ويبدأ بحل المعضلات التي تواجهه فربما هو لا يتجاهلك، ولكنه بالفعل مشغول.

4- فقدان الثقة بالنفس

يرغب الشاب بأن يكون على علاقة قوية بالفتاة، ولكنه لا يثق بنفسه فيظن أنه غير كُفء ولا يستحقها، ولن يتمكن من الاستحواذ على إعجابها مما يدفعه لتجنبها عن عمد كي لا يكون عائق في طريقها ويحرمها من فرصة أن تكون مع شخص يستحقها بالفعل.

5- الغرور الزائد

أحيانًا يكون الرجل مغرور للحد الذي يجعله لا يريد أن يبذل مجهود ويذهب ويحاول أن يكون مع الفتاة بل يريدها أن تأتي له وتبادر، وتأخذ الخطوة الأولى دون مبرر محدد لهذه التصرفات الغريبة.

6- محاولة للفت الانتباه

تكونت فكرة خاطئة في ذهن الشباب على مدار العصور أن تجاهله للفتاة يجعلها تنجذب له أكثر، ولذلك يحاول أن يثير فضولك تجاهه حين يرسم هالة الغموض ولا مبالة حول نفسه بينما في الواقع، فإن الفتيات تحب الشاب القوي الواثق من نفسه والقادر على المواجهة.

7- ملله من العلاقة

لكي تتعرفي على أسباب تعمد تجاهل الرجل لك لا بد أن تضعي بذهنك أن التعميم أمر خاطئ ويغلق كل الأبواب، ولكن من اللازم التفكير بإيجابية حيث إن بعض الرجال وليس كلهم بالطبع يدخل العلاقة وهو متحمس ويغرق الفتاة بكلمات الحب والهيام، ولكن بمجرد أن يجد أنها أغرمت به يبدأ بالإحساس بالملل، ويفقد الرغبة في الاستمرار بهذه العلاقة، ويتهرب منك كأنه مدين لك بملايين الجنيهات.

8- الخوف من الصد

لا يجيد عدد كبير من الشباب التعامل مع الجنس الآخر، فقد يعجب شاب بفتاة ولكنه يظل يخلق سيناريوهات في عقله تخيفه من الرفض، وتشعره أنه عاجز تمامًا عن مواجهة الأمر الذي يدفعه إلى تجنب الفتاة وتجاهلها كي لا يتعرض هو للإحراج.

فن التعامل مع تجاهل الرجل لك

بعد أن علمتِ أسباب تعمد تجاهل الرجل لك، يجدر بك أن تفهمي فنون التعامل مع الرجل الذي يتجاهلك لكي تجبريه أن يتوقف عن لعبة الكر والفر هذه، وأن يتعقل ويبدأ بالتعامل معك بشكل طبيعي، وفيما يلي نعرض لكِ تكنيك القيام بذلك الأمر:

1- التظاهر بعدم ملاحظة الأمر

إن وجد أن غيابه لا يشكل فارقًا بالنسبة لك وأنك تتعاملين معه بشكل اعتيادي عندما يظهر مجددًا، فسيفهم أن هذا الأسلوب المتلاعب لا ينفع معك وسيتوقف عن القيام بهذه التصرفات على الفور.

2- التشجيع ومنح الفرص

في حال كان لديه سبب مقنع بالنسبة لكِ يبرر الغياب والتجاهل ككونه خائف من أن تقبلي مشاعره بالرفض، فيلزم أن تظهري التعاطف والتفهم حتى يتمكن من اكتساب القدرة على المواجهة والتعامل في المواقف الصعبة مع الحفاظ على المسافة الآمنة لكي تضمني أنه بالفعل صادق فيما يقول.

3- اجعليه يذوق من نفس الكأس

ردي على التجاهل بالتجاهل المماثل بحيث يفهم أن هذا السلوك قد يؤثر على الصحة النفسية والجسدية، وإن كنت غير مخطئة وحجتك دامغة وقتها ستعرفين أنه لا يريد أن يقدم أي تنازلات لأجلك وأن يبادر هو، مما يعني أن هذه العلاقة لا تعني له شيء.

اقرأ أيضًا: نقاط ضعف الرجل المغرور

4- تجنبي التعبير عن الغضب

الاستجابة للاستفزازات تجعله يسعد بما حققه وتوصل له رسالة أن ما سعى إليه أتى بثماره فيزيد من اتباع الأساليب الملتوية في كل مرة يتعامل بها معك أو يرغب بشيء منك.

بعد أن تتعرفي على أسباب تعمد تجاهل الرجل لك وتجدين أنها تنطبق عليك يمكنك مواجهة الرجل، ولكن هذا الأمر ليس لكل الحالات إذ إن هذه الطريقة تحتاج امرأة قوية وواثقة من نفسها، وإلا لن تستفيد شيئًا، وسيتم قلب الطاولة عليها ويحدث لها أمور سلبية؟

تعرفي على أسباب تعمد تجاهل الرجل لكي تتمكني من علاج هذه المشكلات وتجنب الوقوع في علاقات معقدة تستنزف مشاعرك، وتقلل من احترامك لذاتك.