ما هو الارتباط الروحي بين شخصين؟ وما هي عوامل الارتباط الروحي؟ نظرًا إلى أن علم النفس أوضح الكثير من الأسرار التي تدور في ذهن الإنسان وروحه، نجد أن للارتباط الروحي مفهوم وعوامل معينة سنحرص اليوم من خلال موقع القمة على عرضها.

الارتباط الروحي بين شخصين

من الممكن أن يكون الإنسان مر بموقف يشعر فيه بالحالات الغريبة التي تحفزه نحو أحد الأشخاص المقربين له، أو مثلًا أن يشعر بالقلق المفاجئ الذي يُثار نحو شخص معين والرغبة في التواصل معه للاطمئنان.

كما أنه من الممكن أن يمر الإنسان بأحد القصص التي يرويها للمعارف بأي لحظة ودون أي تواصل مع شخص قريب منه يشعر بالقلق تجاهه، وعند التواصل معه بالفعل يجد الإنسان أنه بحاجته.

على الأغلب ما ينطبق الارتباط الروحي بين شخصين على العلاقة بين الأم وأبنائها والتي تعتبر أغرب الأواصر التي يتساءل عنها العلماء، وهذا الأمر غني عن التعريف فهو ارتباط الأم روحانيًا بهم.

من الممكن أن يكون الارتباط الروحي بين الحبيب والحبيبة، فمن الممكن أن يتعامل كل من الشريكين بنفس الأسلوب والطريقة حتى أنهم ينطقون الكلام معًا في آنٍ واحد، ومن الممكن أن يشعر الإنسان وقتها بأنه وجد توأم روحه وشريك حياته.

اقرأ أيضًا: هل صمت المرأة يجذب الرجل

ما هو الارتباط الروحي

ما هو الارتباط الروحي

الارتباط الروحي بين شخصين يكون دلالة على الاتصال الدائم بينهما، ولكن بصورة لا يُمكن أن تعتمد على أي نوع من التواصل المادي الحقيقي في الواقع، ولكن يعتمد على الاتصال بالشعور فقط.

يجدر بالذكر أن الارتباط الروحي يمتلك قدرة فريدة وخاصة على استقبال وإرسال انفعالات وحالات وأفكار شخصية تختلف على حسب درجة المقربة الروحية العالية، وهذه الحالة لا تكون في اتجاه واحد وإنما تكون في كلا الاتجاهين، بمعنى أنها تكون متبادلة التلقي والإرسال ذهابًا وعودة.

التواصل الروحي بالتأكيد موجود في حياة كل فرد فالأمر شائع جدًا ولكن تتفاوت تلك الظاهرة بناءً على درجات مختلفة، فهناك أشخاص تتمتع بالمزايا الأكثر خفة وشفافية وهناك من يتمتع بالقدرات الأقوى والأفضل.

نجد أن التواصل الشخصي بين اثنين يطلق عليه اسم “التخاطر” ويتم تعريف هذا التخاطر على أساس أنه مستوى نفسي يقويه العقل، ويكون غير معتمد على التواصل اللغوي ولكنه يقوم على المشاعر والطاقات فيعتمد على الصور والأحاسيس الذهنية.

عوامل الارتباط الروحي

توجد مجموعة من العوامل التي يتوقف عليها حدوث الاتصال الروحي بين شخصين، وسنتعرف إلى تلك العوامل فيما يلي:

  • الإدراك: فعلى الرغم من أن العقل الباطن يؤثر بصورة واضحة في الارتباطات إلا أن للإدراك دور مهم لما يسمح فيه للشخص بوضع الإنسان الذي يرغب في التواصل معه نصب أعينه وهذا يدل على أنك متعلق به وترغب في الشعور به دومًا.
  • الحب: لا يمكن أن يكون هناك ترابط روحي بين الأشخاص ما لم يكن هناك بينهما حب، وهو الذي يكون دافع تجاه الشعور بالآخر.
  • الشفافية: كل شخص خلقه الله عز وجل يتمتع بدرجة من الشفافية الروحية، وقد تتفاوت درجات الشفافية بين شخص وآخر والتي تصل إلى درجة عالية لدى بعض الأشخاص وتتناسب هذه الشفافية مع القدرة على التخاطر، وتتناسب معه بشكل طردي.
  • العقل اللاواعي: يعتبر العقل الباطن من العوامل الهامة فيما يُعرف بالتخاطر ويعتمد بصورة كبيرة عليه، وكلما يتمكن الشخص من السيطرة على عقله اللاواعي زادت قوته في الارتباط الروحي.
  • الاهتمام: نجد ألا يمكن الشعور بالترابط الروحي مع شخص دون وجود أي اهتمام أو مجهود حقيقي داخلي، إذ يجعل تركيز الإنسان يرتكز عليه وجدانيًا وبالتالي ترتبط روحك بروحه.
  • التفكير: توجد علاقة ارتباط قوية بين شخصين وهذا ما يعرف بقانون الجذب، وهذا القانون عبارة عن التفكير بشيء معين بتركيز، ويمكن بالفعل جذب الشخص من خلال قانون الجذب هذا.

اقرأ أيضًا: نقاط ضعف الرجل المغرور

أنواع التواصل الروحي

المهتمون بمجال التواصل الروحي حرصوا على تصنيف الارتباط الروحي بين شخصين أو أكثر ليأتي على النحو التالي:

  • توأم الشعلة: هو الشخص الذي يحدث بينه وبينك تداخل تام للدرجة التي يُقال عنها روح واحدة ولكن بجسدين.
  • معلم الروح: هذا النوع يُمكن أن تجمعك بشخص أثر في حياتك بصورة كبيرة، ويكون هناك بينك وبينه نوع كبير من الارتباط غير المفهوم.
  • معابر الروح: هو تصنيف للأشخاص العابرين في الحياة والذي لا تجمعنا بهم أي علاقات طويلة الأمد، ولكن يكون هناك شيء معين يلمس الروح بسبب هؤلاء الأشخاص الذين تركوا أثر في الحياة.
  • شركاء الروح: هم الأشخاص الذين يجتمعون في علاقة واحدة يتم مشاركة فيها شيء واحد للعمل.
  • رابطة روحية: هي العلاقة الحاجية التي يكون فيها الطرفان محتاجان إلى بعضهما البعض بصورة أساسية في الحياة.
  • رفيق الروح: هي أحد العلاقات العاطفية التي تعبر عن الارتباط بين شخصين متحابين.
  • رفيق الكارما: هي تلك العلاقة التي تعبر عن ترابط سلبي أو إيجابي نتيجة التأثر بموقف معين قام به أحد الأشخاص واستدعى مشاعر تجاه شخص معين وترسخت في الصورة الذهنية عنه.

الارتباط الروحي هي علاقة بين شخصين، وهذه العلاقة مبنية على مدى درجة القُرب والتفكير والحب الذي يكنه الطرف الأول للطرف الثاني، ويمكن من خلاله الوقوع في حب أحد الأشخاص والتعلق بوجوده في الحياة.