أفضل مشروبات لإنقاص الوزن وفقا لأخصائيي التغذية من شأنها كبح شهية صاحبها، وإعطائه شعورًا بالشبع لفترات طويلة وبالتالي يحد من تناوله لوجبات عديدة أثناء اليوم، مما يكسبه الكثير من السعرات الحرارية دون جدوى، والتي يتم تخزينها في مناطق ذات قابلية عالية لاكتساب الوزن بسهولة، وهو ما سنتعرف عليه من خلال موقع القمة.

أفضل مشروبات لإنقاص الوزن وفقا لأخصائيي التغذية

أفضل مشروبات لإنقاص الوزن وفقا لأخصائيي التغذية

هناك عدد من المشروبات الصحية التي نصح بها الأطباء وخبراء التغذية للتقليل من تناول الطعام وسد الشهية، وتتمثل فيما يلي:

1- العصير الأخضر

تعتبر العصائر الطبيعية أحد أفضل الوسائل التي من شأنها إنقاص الوزن، خصوصًا إذا كانت تحتوي على فواكه أو خضروات، مضافًا إليها زبدة البندق، أو حليب المكسرات، إذ يمنح تناول العصائر ميزة التحكم في مكوناتها بحيث يتم تقليل استهلاكك من السكر، وبذلك يمكنك الحصول على استفادة من المكونات الطبيعية، وطعمًا لذيذًا، وسعرات حرارية أقل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الزبادي على الريق للتنحيف وإنقاص الوزن

2- تناول الماء

يعتبر الماء واحدًا من أفضل مشروبات لإنقاص الوزن وفقا لأخصائيي التغذية، وذلك لما به من فوائد عديدة للجسم من عدة جوانب، منها الجانب الخاص بخسارة الوزن، فالماء يعمل على شعور الفرد بالشبع دون اكتساب أي سعرات حرارية، وبالتالي يسهم في سد شهيتك تجاه الطعام.

3- الشاي الأخضر

الشاي الأخضر أحد المشروبات المهدئة والمنشطة التي تعمل على إذابة دهون البطن، كذلك فهو يحتوي على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة وهي مركبات نباتية نشطة بيولوجيًا، وقد أظهرت عدة دراسات أن الأشخاص الحريصين على شرب الشاي الأخضر الغني بمضادات الاكسدة، قد فقدوا كمية كبيرة من الدهون على مدار 12 أسبوع.

4- شاي أسود بدون سكر

الشاي الأسود غني بمادة الفلافونيدات الطبيعية، وهو واحدًا من أفضل مشروبات لإنقاص الوزن وفقًا لأخصائيي التغذية، إذ يعمل كبديلًا جيدًا للشاي الأخضر ذو المذاق المُر قليلاً، ويؤكد عدد من الخبراء على أن الشاي الأسود دون سكر يعتبر مشروبًا صحيًا للقلب، إذ يساعد على خفض ضغط الدم، كذلك تشير بعض الأبحاث إلى أن مركبات الفلافونويد تلعب دورًا مهمًا في التقليل من دهون البطن.

5- شاي الأعشاب

يفضل الناس شاي الأعشاب لما به من نكهة وما يمنحه من شعور بالاسترخاء والراحة، إضافةً إلى كونه خاليًا من الكافيين، وبالطبع الأعشاب بمكوناته تساعد على تقليل سعرات الجسم الحرارية، والحد من اكتساب الوزن بصورة مبالغ بها لما له من دور كبير في تحسين عملية الهضم، ومن أشهر أنواع شاي الأعشاب: شاي اللافندر والبابونج، كذلك شاي النعناع.

6- شاي الزنجبيل

من المعروف أن للزنجبيل دور قوي وفعال في تخفيف اضطراب المعدة وتقليل الغازات والانتفاخات، وفيما يتعلق بأمر فقدان الوزن فشاي الزنجبيل لا يحتوي على سعرات حرارية، وبالتالي يساعد في عملية خسارة الوزن.

7- القهوة

أثبت العديد من الدراسات أن شرب المشروبات التي تجتوي على الكافيين مثل القهوة، لها دور فعال في كبح الشهية، مما يؤدي إلى تقليل السعرات الحرارية الداخلة إلى جسم الانسان، كما يحفز الكافيين توليد الحرارة بالجسم، وهو ما يجعل أجسامنا تحرق الكثير من السعرات الحرارية والطاقة الزائدة.

8- ماء جوز الهند

ماء جوز الهند مصدر جيد لفيتامين (سي) والمغنيسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم، وتلعب هذه الفيتامينات والمعادن دورًا في المناعة وإنتاج الكولاجين بالجلد وإدارة ضغط الدم، وتوفير مضادات الأكسدة لمكافحة الأمراض، ويحتوي ماء جوز الهند على بعض السكر، لذا تأكدي من موازنة استهلاك ماء جوز الهند مع الماء العادي.

اقرأ أيضًا: أفضل رجيم سريع لإنقاص الوزن 

9- خل التفاح

يتكون من حمض الخليك، فيعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي ويساعد الفرد على التحكم بشهيته، إضافة إلى تبطئته لمعدل إفراغ الطعام من المعدة، وبالتالي يزيد من شعور الفرد بالشبع لفترة أطول، ويمكنك تجربته من خلال خلط من ملعقة إلى ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في كوب واحد من الماء وتناوله مرة واحدة يوميًا.

المشروبات السكرية ذات السعرات الحرارية العالية من شأنها أن تساهم في زيادة معدل السكر في الدم ودهون البطن، وبالتالي اكتساب المزيد من الوزن لذا تجنبها واحرص على تناول أي من المشروبات الحارقة للدهون.