تجربتي مع الشبكة الفرنسية كانت من التجارب الرائعة التي ساعدتني على التخلص من مشكلة فراغات الشعر، فساعدتني في الحصول على مظهر رائع للشعر، حيث إنها أعادت ثقتي في نفسي وجعلتني أرغب في الخروج من المنزل بعدما كنت أرفض الخروج على الإطلاق، ولهذا سوف أشارككم تجربتي مع تلك الشبكة من خلال موقع القمة.

تجربتي مع الشبكة الفرنسية

أنا رجل أبلغ من العمر أربعين عامًا، وأعاني من تساقط كثيف في الشعر ويوجد برأسي العديد من المناطق الفارغة الخالية من الشعر، وقمت بالبحث عن العديد من الوسائل التي تساعدني في التخلص من تلك المشكلة.

أثناء قيامي بالبحث عن الحل لتلك المشكلة توصلت إلى الشبكة الفرنسية التي يمكنها أن تقضي على مشكلة الصلع الذي أعاني منه، وتساعدني في الحصول على المظهر الذي كنت أتمناه.

اقرأ أيضًا: كيفية زراعة الشعر للرجال

ما هي الشبكة الفرنسية؟

ما هي الشبكة الفرنسية؟

إن الشبكة الفرنسية تعد من التقنيات الحديثة التي تساعد من يعانون من تساقط الشعر والصلع في الظهور بمظهر رائع، فهي تشبه بشكل كبير الباروكة ولكنها تعد أفضل منها بكثير في الاستخدام.

مميزات الشبكة الفرنسية

من خلال تجربتي مع الشبكة الفرنسية أود أن أنقل لكم كافة مميزاتها التي لاحظتها مع الاستخدام المتكرر لها، حيث إنها تتمتع بالمميزات التالية:

  • تساعد تلك الشبكة في التخلص من شكل الفراغات الموجودة بالشعر.
  • غير مكلفة ماديًا وسعرها في المتناول.
  • تعتبر الشبكة الفرنسية حل سريع للصلع الوراثي والثعلبة.
  • تُستخدم بدون إضافة مواد كيميائية على الشعر.
  • لا تسبب أي التهابات أو تحسس لفروة الرأس.
  • يمكن التعايش معها بشكل طبيعي دون أن تتأثر.
  • تمنح الشعر مظهر طبيعي ولائق على عكس مظهر الشعر المستعار.
  • يتم لصقها بواسطة لاصق طبي، مما يجعلها آمنة على فروة الرأس.
  • يمكن تغيير الشبكة كل 5 أسابيع مما يسمح للشخص بالتأقلم عليها.

كيفية تركيب الشبكة الفرنسية

إن الشبكة الفرنسية سهلة التركيب، فهي لا تستغرق سوى 30 دقيقة من أجل الحصول على المظهر المثالي، حيث يتم لصقها على فروة الرأس من خلال استخدام لاصق طبي مصنوع من الشعر لثبيتها وبقائها في مكانها.

وبعد قيامي بتركيب تلك الشبكة قمت بغسل الشعر حتى أتأكد من أنها لم تتحرك من مكانها، وأتأكد من جودتها، ولكن حرصت على أن يكون الماء فاترًا وغير شديد حتى لا تتأثر خصلات الشعر.

أنواع الشبكة الفرنسية

من خلال تجربتي مع الشبكة الفرنسية تعرفت على أنواعها المختلفة، حتى أتمكن من اختيار النوع المناسب لي، وهذا ما قاله المتخصص في تركيب الشعر المستعار، حيث أوضح لي الأنواع التالية:

  • النوع الأول: نوع من الشبكة الفرنسية لا يمكن نزعه وتركيبه مرة أخرى ويدوم لمدة تتراوح من شهر إلى شهرين.
  • النوع الثاني: يمكن نزع هذا النوع وإعادة تركيبه مرة أخرى، مع ضرورة أن يكون التركيب على يد متخصص، ويدوم ذلك النوع لمدة تتراوح من ثلاثة أشهر إلى أربعة أشهر.

أضرار الشبكة الفرنسية

بالرغم من مميزات الشبكة الفرنسية المتعددة، إلا أنها كأي مادة غير طبيعية من الممكن أن تسبب أضرار سأخبركم عنها من خلال ما يلي:

1- الإصابة بالصداع

في حال عدم ارتداء الشبكة بالشكل الصحيح فمن الممكن أن يسبب ذلك الصداع الشديد، نتيجة ضغط الشبكة بشكل قاسي على جزء محدد من الرأس.

2- تساقط الشعر

إن ارتداء الشبكة الفرنسية لفترة طويلة يسبب تساقط في الشعر، وخاصة عند إهماله وعدم العناية بنظافته، لذا يجب تجنب ذلك الأمر والحرص على غسل الشعر والعناية به بانتظام.

3- ضعف نمو الشعر

وضع الشعر المستعار لفترة طويلة على الشعر يعيق فروة الرأس من الحصول على العناصر الغذائية، مما يجعل فروة الرأس جافة وخالية من الزيوت الطبيعية التي تغذي فروة الرأس وتساعد على نمو الشعر بصورة طبيعية.

4- الإصابة بالحساسية

في بداية تجربتي مع الشبكة الفرنسية استخدمت نوع مجهول من الشبكة الفرنسية والغراء، حيث تسبب ذلك الأمر في إصابتي بحساسية شديدة، إلا أن وجدت النوع المناسب لي وحصلت عليه من مصدر موثوق به.

أبرز سلبيات الشبكة الفرنسية

في الواقع توجد العديد من الأمور السلبية التي لا يمكن التحكم بها في الشبكة الفرنسية، والتي تحتم تحري الدقة عند ارتدائها، ومن أبرز السلبيات ما يلي:

  • عدم القدرة على تحديد نوعية الشعر التي تُصنع منها الشبكة الفرنسية، لذا يجب الحصول عليها من مكان معتمد وموثوق به.
  • عدم التزام أغلب الصالونات باستخدام تقنيات تثبيت الشعر الدائم، حيث يكون من الضروري تغيير الشبكة من فترة لأخرى.
  • وجود عدد قليل من المراكز المتخصصة في تركيب الشبكة الفرنسية الدائمة.

كيفية حماية فروة الرأس من أضرار الشبكة الفرنسية

تجربتي مع الشبكة الفرنسية جعلتني أتوصل إلى أفضل الطرق التي تسمح لي حماية فروة رأسي قبل تركيب هذه الشبكة من أجل تجنب أضرارها المحتملة، حيث قمت باستخدام بطانة من القطن قبل اللصق على فروة الرأس.

بالإضافة إلى ذلك قمت بتدليك فروة الرأس بواسطة محلول الزنك العضوي تحت إشراف المتخصص، حتى وصلت إلى النتيجة الرائعة التي كنت أرغب بها.

اقرأ أيضًا: أضرار زراعة الشعر

تكلفة الشبكة الفرنسية

أثناء بحثي عن الشبكة الفرنسية المناسبة لي وجدت لها العديد من الأسعار المتفاوتة التي سوف أطلعكم عليها من خلال ما يلي:

  • متوسط تكلفة الشبكة الفرنسية في جمهورية مصر العربية حوالي 200 دولار تقريبًا.
  • في المملكة العربية السعودية يبلغ متوسط السعر 400 دولار أمريكي.
  • في الولايات المتحدة الأمريكية يبلغ متوسط الشبكة الفرنسية 275 دولار للنوع الذي يدون من شهر إلى شهرين.
  • متوسط السعر للنوع الذي يدوم من 3 إلى 4 أشهر يبلغ 500 دولار.

إن الشبكة الفرنسية تعد من الحلول الفعالة في القضاء على الصلع وفراغات الشعر، فهي تمنح المظهر المثالي، ولكن يجب تحري الدقة في اختيار النوع المناسب والابتعاد عن تلك الأنواع الرخيصة.