أسباب تعدد العلاقات عند النساء كثيرة وتختلف من امرأة إلى أخرى، حيث إن بعض النساء يدخلن في العديد من العلاقات مع الرجال، ويعد هذا الأمر خاطئًا تمامًا فغير صحيح أن توجد العديد من العلاقات في حياة النساء أو الرجال، ويجب تجنب الاسباب التي يمكن أن تتسبب في تعدد العلاقات؛ وسنوضح كل ما يتعلق بهذا الموضوع من خلال موقع القمة.

أسباب تعدد العلاقات عند النساء

يعد تعدد العلاقات أحد أسوأ الصفات التي يمكن أن تتواجد في المرأة أو الرجل والذي يترك انطباعا سيئًا عن هذه المرأة ويبحث الكثير من الرجال الذين مروا بتجربة التعامل أو حب امرأة متعددة العلاقات وهل هذه الأمر أمر قد اكتسبته المرأة أم أنها قد نشأت على هذا، ولذلك توجد العديد من أسباب تعدد العلاقات عند النساء، والتي نتناولها فيما يلي:

1- سوء العلاقة مع الأهل

سوء العلاقة مع الأهل

يمكن أن تعاني الكثير من الفتيات نتيجة المشاكل الأسرية المختلفة بين الأهل وضعف العلاقة التي تربط بينها وبين والدها إلى عدم شعور بحنان الأب وحبه، وينتج عن هذا البحث عن الرجال المختلفين الذين يغدقونها بالكثير من الكلام الجميل وكلام الحب الذي يعوض ما قد فقدته مع والدها؛ ولذلك يجب أن يهتم الأهل بالجانب العاطفي لدى الأبناء.

اقرأ أيضًا: علامات انسحاب الرجل من الحب

2- العنف الأسري في حياة الفتاة

يمكن أن تعاني الفتاة في فترة طفولتها من العنف الأسري من الأب وعدم الحصول على الحنان الذي تحتاجه؛ مما ينتج عنه شعور المرأة بالرغبة في الحصول على الاهتمام والحب من الجنس الآخر نتيجة فقدانها هذا الأمر، ولذلك تلجأ إلى العلاقات الكثيرة التي تعوضها عن هذا النقص في حياتها.

3- النقص العاطفي

العديد من النساء يبحثن عن العديد من العلاقات المختلفة مع الرجال، وذلك لتعويض الحرمان العاطفي المفقود في حياتهم بالإضافة إلى أن بعض النساء المتزوجات والبعيدات عن أزواجهن لفترات طويلة يشعرن بالكثير من الحرمان الجنسي، وذلك الذي يتسبب في الدخول بالعلاقات المتعددة والذي ينتج عنه الخيانة الزوجية.

أسباب نفسية لتعدد علاقات المرأة

بعد التعرف على أسباب تعدد العلاقات عند النساء المختلفة التي تنتج في الطفولة يمكن أيضًا التعرف على بعض الأسباب النفسية المختلفة التي يمكن أن ينتج عنها تعدد العلاقات لدى المرأة، وتتمثل هذه الأسباب فيما يلي:

1- الشعور بالملل

بالإضافة إلى الأسباب المختلفة التي يمكن أن ينتج عنها التعدد في العلاقات لدى المرأة يمكن أن ينتج عن الملل والفراغ الشعور بالرغبة المستمرة للتحدث مع الرجال المختلفين، والاهتمام الذي تحصل عليه المرأة من خلالهم، كما يمكن أن تشعر المتزوجة ببعض الملل من علاقتها الزوجية بزوجها وتبحث عن الرجال الآخرين لعلاج هذا الملل العاطفي.

2- الشعور بالنرجسية

هناك العديد من النساء اللواتي يتجهن إلى التعدد في العلاقات نتيجة بعض المشكلات النفسية التي تعانين منها ومن أهمها هو النرجسية والشعور المفرط في الثقة بالنفس، حيث تشعر في هذا الوقت المرأة أنها مميزة عن بقية النساء وأنها أجملهم ولا تكتفي في هذه الحالة برجل واحد.

3- عدم وجود ثقة بالنفس

إن الثقة المفرطة يمكن أن تكون أحد الأسباب التي ينتج عنها تعدد العلاقات للمرأة ويمكن أيضًا أن تتسبب الثقة المنعدمة بالنفس على وجود تعدد العلاقات لدى المرأة؛ وذلك لما تعانيه هذه المرأة من نقص في الاهتمام؛ كما أنها تحتاج للشعور بمدى جمالها وتبحث عن دعم نفسي كبير الذي تحصل عليه من العلاقات الكثيرة التي تدخل بها.

4- الشعور بعدم الأمان

يمكن أن ينتج عن الشعور المتراكم بالمرأة من طفولتها بسبب العديد من المشاكل الأسرية بالشعور بعدم الأمان، والذي ينتج عنه دخول المرأة في العلاقات المتعددة بحثًا عن الأمان الذي فقدته المرأة في طفولتها.

5- الاضطراب النفسي

يمكن أن تعاني المرأة من بعض الاضطرابات النفسية بالإضافة إلى النقص للاهتمام في طفولتها، والذي ينتج عنه الدخول في العلاقات المتعددة للمرأة للبحث عما فقدته في طفولتها.

علامات المرأة متعددة العلاقات

بالإضافة إلى التعرف على أسباب تعدد العلاقات عند النساء فيجدر الذكر أنه يمكن تحديد بعض العلامات التي يمكن من خلالها التعرف على المرأة متعددة العلاقات وتتمثل هذه العلامات فيما يلي:

  • تغير قربها في العلاقة: يمكن على الرجل التعرف على المرأة متعددة العلاقات من خلال ترددها في العلاقة فتكون في البداية شديدة التقرب من الرجل وتحبه بشدة وبعدها تبدأ في البعد عنه والتهرب منه باستمرار.
  • إثارة الغيرة لدى الرجل: واحدة من أكثر العلامات التي تميز المرأة متعددة العلاقات فهي تحاول كثيرًا إثارة غيرته وذلك للشعور بالاهتمام والحب الذي ينقصها منذ طفولتها.
  • عدم التحدث عن ماضيها: من علامات المرأة المتعددة العلاقات عدم رغبتها في الحديث عن ماضيها مع الرجل والتهرب من الإجابة على السؤال باستمرار.
  • متقلبة الشخصيات: يمكن أن تمتلك الكثير من الشخصيات والتي تظهر في تعاملها مع الرجل مثل الطيبة والحب والقسوة وغيرها من الشخصيات.

اقرأ أيضًا: كيف تجعلين الرجل يتعذب بحبك

أنواع الاحتياج لدى المرأة

بعد التعرف على أسباب تعدد العلاقات عند النساء فيجدر الذكر أن الأمر في كل الأحوال يكون نابعًا عن احتياج المرأة ونقص في أحدهم، وتأتي أنواع الاحتياج فيما يلي:

نوع الاحتياجمفهومه
الاحتياج العاطفيتشعر فيه بالنقص والحرمان من العواطف وتبحث عن العديد من الرجال لتعويضه
الاحتياج الروحيينتج هذا النوع من الاحتياج نتيجة الشعور بالوحدة التي تحاول المرأة تعويضها بالعديد من العلاقات
الاحتياج الجسديالاحتياج الجنسي من المرأة للرجل
الاحتياج العقليينتج هذا النوع أثناء البحث عن رجل يفهمها وينصت لها لذلك تدخل المرأة في العديد من العلاقات

توجد بعض الأمور الخاطئة وغير الصحيحة التي يجب أن يتجنبها الرجال والنساء ومن أهمها هو تعدد العلاقات، ويجب على المرأة أن تتجنب هذا الوضع ومن جهة أخرى لا بد للرجل من استيفاء متطلباتها.