كيف أتعامل مع الزوج الخائن؟ وما هي أسباب خيانة الرجل لزوجته؟ فمع الأسف تمر بعض العلاقات الزوجية بمشكلات كبرى مثل نزوات الرجل وخيانته لزوجته مرة أو أكثر من مرة، والذي يهدد العلاقة بالفعل هو اكتشاف المرأة لخيانة زوجها وعندها يصبح الموقف حرجًا جدًا، وتكون الزوجة في حيرة ولا تعرف كيف تتعامل مع خيانة زوجها وكيف تتعامل معه، وسنخبرها من خلال موقع القمة كيف يمكنها أن تتجاوز هذه المشكلة دون خسائر.

كيف أتعامل مع الزوج الخائن

تتساءل بعض النساء كيف أتعامل مع الزوج الخائن بعد أن تتأكد من خيانة زوجها، وهذا السؤال دلالة على استمرار الحب والرغبة في استمرارية الحياة ومواصلتها حفاظًا على هذا الحب، أما عن كيفية التعامل في مثل هذه الظروف فهي تتمثل فيما يلي:

1- الاهتمام بالنفس

الاهتمام بالنفس

عندما تكتشف المرأة خيانة زوجها وتتأكد من ذلك بأكثر من طريقة ملموسة يجب أن تسيطر على انفعالاتها، نعلم أن هذا صعب وجرح كبير لها ولكن يتوجب عليها أن تثبت لنفسها وله قوتها وعقلانيتها؛ وهذا يمكن أن يتلخص في الاهتمام بالنفس من حيث تغيير المظهر وتجديد الشكل وطريقة الملابس والتعامل وجعلها لأكثر جاذبية.

الاهتمام بالنفس أيضًا يشمل الاهتمام بالبيت والأولاد إن وجدوا لأن هذه الأشياء جزء لا يتجزأ عن كيان المرأة المتزوجة، ولكن في ظل ذلك كله يجب أن تقلل الزوجة من اهتمامها لزوجها قليلًا وبحد معين لكيلا يصل الأمر إلى الإهمال التام لأن هذا سيخلق عذرًا وذريعة وحجة قوية للخيانة ولن يؤنب الرجل نفسه هنا.

اقرأ أيضًا: لغة الجسد عند الرجل المثار

2- لفت الانتباه في هدوء

هنا يجب أن تكون الزوجة أكثر ثقلًا مع زوجها وذلك بالتزامن مع اهتمامها بنفسها وإهماله قليلًا، فهذا سيلفت انتباهه واهتمامه دون أن تطلبه الزوجة أو حتى تلمح به، وهذا ما يسمى بلفت الانتباه في هدوء، ويكمن ذكاء المرأة هنا في إثارتها قلق وثورة الرجل وكثرة تفكيره وحيرته.

دون أن تنطق ببنت شفة أو تعبر عن أي شيء أو تلمح بشيء قد عرفته مما يخفيه عنها، فهذا في حد ذاته وحالة التطور والتغير الغريبة الطارئة وغير المفهومة تلك كفيلة بأن ينشغل عن الأخرى، ويبقى تركيزه واهتمامه منصبًا على فهم ما يحدث أو بالانبهار بزوجته، وبما أصبحت عليه وربما ينسى الأخرى أو ينسحب من علاقته معها.

3- شغل الوقت

الألم النفسي والحزن الذي تشعر به المرأة في مثل هذه الظروف كفيل بأن يكسر كل ما هو جميل لديها ويطفئ كل رونق في قلبها، ولكن يجب أن تتحامل على نفسها وتحاول تجاهل حزنها ولكن كيف يمكنها ذلك، فيمكنها أن تحاول تخطي أو تجاهل ما تشعر به من خلال شغل وقتها ببعض الأعمال.

فيفضل أن تركز على الأعمال التي تحبها أو الهوايات التي كانت تحبها وتوقفت عن ممارستها بسبب مسؤولية الزواج، ذلك لكي تتذكر أنه لا تزال هناك العديد من الأشياء الجميلة في الحياة والتي تستحق أن تعيش وتواصل السير في الحياة من أجلها، ولا تزال هناك أشياء تعيد إليها الشغف مرة أخرى.

4- ترتيب قائمة الأولويات

استكمالًا لعرض الإجابة عن سؤال كيف أتعامل مع الزوج الخائن يأتي ترتيب قائمة أولويات الزوجة ضمن الأجوبة المتنوعة عن هذا السؤال، فعلى سبيل المثال يجب أن تتضمن أولوياتها منزلها وكيف تبقيه قائمًا ومفتوحًا وألا تفشل حياتها بسبب عنصر دخيل عليها، وأن تضع في هذه القائمة كل ما يمكن الاعتماد عليه في إسعادها مثل هواياتها وشغفها ببعض الأشياء.

من أهم هذه الأولويات أيضًا وضع خطة محكمة لتطوير الذات وإضافة إضافات جديدة إلى شخصيتها لكي تكون أكثر نجاحًا في حياتها سواءً بالبيت أو في عملها أو في شكلها وستايل حياتها، ففي مثل هذه الظروف العصيبة يجب أن تضع فكرة الانفصال في آخر حساباتها؛ خاصةً عندما تكون خيانة الزوج هي المرة الأولى.

5- التمركز المؤقت حول الذات

كل وأهم ما يجب على الزوجة أن تركز عليه في هذه الفترة الصعبة هي نفسها فقط، فيجب أن تتمحور اهتماماتها حول نفسها وتتمركز حول ذاتها لفترة مؤقتة؛ حتى يتم وضع حد حاسم لهذا الوضع، يجب أن ينصب اهتمامها على كل ما يخصها على المستوى النفسي أو العاطفي والعقلاني، فمثلًا يجب أن تركز على تحسين حالتها الصحية.

ولكي تكون أكثر إشراقًا وازدهارًا ويجب أن تنمي مواهبها وتطورها، ويجب أن تهتم بحالتها الرياضية ورشاقتها وتحسن من مظهرها الخارجي لكي تبدو مثل نجمات السينما، فكل تلك الأشياء ستعيد إليها ثقتها بنفسها التي اهتزت بسبب خيانة الزوج لها دون وجود سبب يستحق الذكر.

6- مواجهة الزوج

الخطوة الأخيرة في طريقة التعامل مع الزوج بعد اكتشاف خيانته هي مواجهته ولكن يجب أن تكون المواجهة أكثر ذكاءً، بحيث لا تكون الزوجة شديدة الانفعال وتحاول استعطاف زوجها بل يتوجب عليها تأنيبه دون أن تبدي أي ضعف لكي يشعر بالخجل من نفسه، ثم تعطي الفرصة والمجال للنقاش وسماع الزوج ليلقي بمبرراته التي يتوجب عليها رفضها بالكامل.

ثم إخباره بأنه كان من الأفضل إن أخطأت أو قصرت أن يعاتبها أو يلفت انتباهها، على الأقل احترامًا لها وللعشرة بينهما ولما بينهم من ذكريات جميلة وأوقات طيبة وأولاد إن وجدوا، فهذا سيجعله يعيد حساباته كلها لكي يختار بيته وأسرته وزوجته التي تحملته وتصرفت بحكمة أما تصرفه المخزي.

اقرأ أيضًا: كيف تجذبين الرجل إليك من أول لقاء

أسباب خيانة الزوج لزوجته

طرح الإجابة عن سؤال كيف أتعامل مع الزوج الخائن تدفعنا بشكل أو بآخر إلى عرض الأسباب التي يمكن أن تكون دافعًا لخيانة الرجل، فمعرفة الأسباب من الممكن أن تساعد على تجنبها ومنع حدوث المشكلة من الأساس، وفيما يلي نعرض بعض الأسباب التي يمكن أن ترد إليها خيانة الزوج:

  • ظهور علاقة سابقة للرجل في حياته من جديد.
  • غرور الزوج وأنانيته.
  • الشهوانية الزائدة من الرجل وعدم اكتفائه بامرأة واحدة.
  • قلة تقدير الزوج لما تقدمه الزوجة له.
  • طيش الزوج وعدم تحمله للمسؤولية.
  • خلل في تربية وتنشئة الزوج منذ الصغر.
  • تعرض الزوج للخيانة في علاقة سابقة قبل زواجه أثرت بنفسيته فيخرج عقده النفسية على زوجته لينتقم منها لكونها امرأة.
  • انجذاب الرجل لامرأة أخرى والإعجاب بها.
  • سوء وتدهور العلاقة الزوجية بين الرجل وزوجته.
  • عدم اهتمام الزوجة بنفسها وبيتها.
  • إهمال الزوجة لزوجها.
  • عدم وجود لغة حوار بين الرجل وزوجته.
  • الملل والروتين في العلاقة الزوجية.
  • سوء وضع العلاقة الحميمية بين الزوجين.
  • الخوف من فكرة الارتباط بامرأة واحدة فقط.
  • عصبية الزوجية وكثرة انفعالها.
  • الزوجة العنيدة والمتعنتة.
  • كثرة شكوى وتذمر الزوجة.

من خلال الإجابة عن سؤال كيف أتعامل مع الزوج الخائن يجب أن نكون أكثر إنصافًا، فهناك العديد من النساء تكون تصرفاتهن هي الدافع الأكبر لشعور الرجل بالنقص والاحتياج والبدء في البحث عما ينقصه خارج إطار المنزل.