ما هي تجاربكم مع الابرة التفجيرية والحمل بولد؟ ومتى يتم حقن المرأة بالإبرة التفجيرية؟ حيث إن الله عز وجل يهب لمن يشاء الذكور ولمن يشاء الإناث، حيث إن الحمل هو نعمة ورزق من عند الله تعالى، وهناك العديد من الأزواج ممن يتمنون هذه النعمة ومنهم من يرغب في ولد ويرزقهم الله بالبنت، لذلك ومن خلال موقع القمة نتعرف على بعض تجارب الإبرة التفجيرية والحمل بولد.

تجاربكم مع الابرة التفجيرية والحمل بولد

مما لا شك فيه أن تجربة الحمل تختلف من امرأة لأخرى، وخصوصًا في حالة وجود مشكلة ما من الممكن أن تقلل من فرص الحمل، مثل مشكلة عدم نضوج البويضة، لذلك ومن خلال ما يلي نتعرف على تجاربكم مع الابرة التفجيرية والحمل بولد:

  • أنا سيدة أنجبت من قبل ولدي أربع بنات، وكنت دائمًا ما أتمنى إنجاب الولد أنا وزوجي، ولكن لم يشاء الله عز وجل ورزقني بالبنات، فقمت حينها بأخذ المحلول القلوي لمدة 60 يوم.
  • كما جعلت زوجي كذلك يتناول فيتامين هاء، وأخذت أتابع مع طبيبة نسائية مختصة حتى نضجت بويضاتي وازداد حجمها ووصلت إلى 18، وفي هذا الوقت أعطتني الطبيبة حقنة التفجير وبعدها بمدة 37 ساعة حصل الجماع، وشاء الله حينها أن أحمل بولد.

تجربة المنشطات لزيادة حجم البويضات

تجربة المنشطات لزيادة حجم البويضات

في إطار التعرف على تجاربكم مع الابرة التفجيرية والحمل بولد، أقوم بعرض تجربتي معكم حيث إن حملي كان قد تأخر لمدة كبيرة وكنت أتمنى أن يرزقني الله بولد، فقمت بتناول المنشطات لفترة كافية حتى ازداد حجم بويضاتي بالفعل.

عندما أصبحت بويضاتي في الحجم المناسب للحمل قمت حينها بأخذ الحقنة التفجيرية من أجل الحمل، ثم تم الجماع بعد أن أخذت الإبرة التفجيرية بحوالي 48 ساعة، وكانت النتيجة إيجابية بالفعل وحملت بولد بمشيئة الله تعالى.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع العزل لمنع الحمل

متى يتم حقن المرأة بالإبرة التفجيرية

تلجأ العديد من السيدات إلى استخدام الإبرة التفجيرية وفقًا لظروف معينة، وتبعًا لتوصيات الطبيب المختص، حيث يمكن أن يلجأ الأطباء إلى هذا العلاج في بعض الظروف، والتي هي:

  • ظهور مشكلات تأخر الحمل بسبب ضعف البويضات.
  • الرغبة في إنتاج عدد أكبر من البويضات ونضوجها بشكل طبيعي.
  • العمل على تحفيز بطانة الرحم.
  • تحفيز عملية إطلاق البويضات من الرحم إلى قناة فالوب.
  • تحفيز إنتاج عملية إنتاج أكبر عدد ممكن من البويضات، بالإضافة إلى المساعدة على تكبير حجم البويضة، مما يعمل على زيادة فرص الحمل بولد أو حتى بأنثى.

نصائح مهمة بعد أخذ الإبرة التفجيرية

في إطار تعرفنا على تجاربكم مع الابرة التفجيرية والحمل بولد، يجب أن نتعرف على مجموعة من النصائح المهمة التي لا بد من اتباعها بعد أخذ الإبرة التفجيرية، والتي تتمثل فيما يلي:

  • ضرورة المتابعة مع الطبيب المختص بعد أخذ الإبرة التفجيرية، بالإضافة إلى عمل السونار من أجل التأكد من عدد وحجم البويضات، مع التأكد من أن البويضة جاهزة لعملية التخصيب.
  • يجب أن يعطي الطبيب الإبرة التفجيرية إلى المرأة في وقت معين.
  • بالإضافة إلى أن البويضة يجب أن تكون في حجم 18 ملي لا أكثر، وذلك لأن في حالة كبر حجم البويضة عن الطبيعي من الممكن أن يقلل من فرص الحمل.
  • كما يجب مراجعة الطبيب بعد أخذ الإبرة التفجيرية، من أجل التحدث مع الطبيب عن الوقت المناسب للجماع من أجل الحمل بولد.
  • كما ينصح العديد من الأطباء أن يتم الجماع بعد أخذ الإبرة التفجيرية لمدة أربعة أيام متتالية.

ما هو أفضل وقت للجماع بعد الإبرة التفجيرية

يقوم الطبيب النسائي بتحديد الوقت المناسب للجماع بالنسبة لكل حالة، حيث تختلف طبيعة الجسم من امرأة إلى أخرى، ومن خلال ما يلي نطلع على أفضل وقت للجماع بعد أخذ الإبرة التفجيرية.

حيث يجب أن يمر 36 ساعة بعد أخذ الإبرة التفجيرية، حيث تبدأ البويضة حينها في الخروج، مع العلم بأن الوقت من الممكن أن يتغير نظرًا لاختلاف طبيعة كل امرأة عن الأخرى، لذلك فمن الأفضل المتابعة والكشف بالسونار بعد الحقنة بحوالي 12 ساعة.

أما في حالة عدم خروج البويضة بعد مرور 12 ساعة من أخذ الإبرة التفجيرية، يتم حينها عمل فحص آخر بعد مرور 24 ساعة، وإذا تم تأخر عملية الإباضة أيضًا، فيقوم حينها الطبيب بعمل فحص للمرأة بعد مرور 36 ساعة بعد أخذ الحقنة.

لذلك فيعتبر مرور 36 ساعة بعد أخذ الإبرة التفجيرية هو الوقت الأنسب للجماع بين الزوجين، حيث يتم تلقيح البويضة أي حدوث عملية الإخصاب وزيادة فرص الحمل، كما ينصح أن يتم الجماع في هذا الوقت قبل أن تمر 24 ساعة، ويرجع ذلك إلى أن البويضة تظل لمدة يوم كامل فقط في قناة فالوب ثم تموت.

كما ينصح الأطباء كذلك بزيادة العلاقة الحميمية في مثل هذا الوقت وبعد خروج البويضة، حتى تزيد فرصة الحمل بولد بالتحديد، ويكرر الجماع بعد مرور 24 ساعة لمدة 4 أيام.

متى يتم عمل اختبار الحمل بعد الإبرة التفجيرية

من الأفضل أن تقوم المرأة بعمل اختبار الحمل بعد الإبرة التفجيرية بمرور 16 يوم، ويرجع ذلك إلى تخلص الجسم من هرمون الحمل الموجود في الحقنة في تلك الفترة، ويبدأ ظهور هرمون الحمل الطبيعي في جسد المرأة، لذلك فلا يمكن اختباره قبل مرور هذه المدة، لأنه في تلك الحالة ستظهر نتيجة إيجابية بشكل عام نظرًا لوجود الهرمون الخاص بالحقنة التفجيرية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع اللعاب في الحمل

ما هي أعراض الحمل بعد الحقنة التفجيرية

من الممكن أن تتشابه أعراض الحمل بعد أخذ الإبرة التفجيرية مع الأعراض التباعة للحمل الطبيعي، حيث تظهر أعراض الحمل بعد مرور ما يقرب من 20 يوم من أخذ الإبرة التفجيرية، وتتمثل هذه الأعراض فيما يلي:

  • الشعور بالرغبة الشديدة في النوم والشعور بالخمول.
  • الشعور ببعض الآلام في الظهر.
  • بالإضافة إلى الشعور بآلام في منطقة أسفل البطن.
  • حدوث تورم وآلام في الثدي.
  • مع الشعور بالتعب والإعياء.
  • بالإضافة إلى احتباس السوائل تحت الجلد.
  • مع الشعور بالغثيان والقيء وآلام في المعدة.

يجب أن نعلم بأنه لا فرق بين الحمل بولد أو الحمل ببنت، حيث إن الحمل والإنجاب بشكل عام ما هو إلا نعمة كبيرة ورزق من الله عز وجل يرزق به من يشاء من عباده، ولكن من الممكن اللجوء إلى الطب والعلم من أجل تسهيل عملية الحمل والإنجاب.