زوجتي كانت تحبني والان تكرهني ماذا عليّ أن أفعل؟ وما هي أسباب كره المرأة للزوج؟ نظرًا إلى أن الرجل الذي يشعر بكره زوجته وهو يحبها يرغب في معرفة كيف يرضي زوجته ويكسب قلبها من جديد، ويحاول الوصول إلى الأسباب التي أدت إلى أن تكرهه منذ البداية، فسنوضح اليوم من خلال موقع القمة تجربة أحد الرجال حول كره زوجته له بعد أن كانت تحبه بشدة.

زوجتي كانت تحبني والان تكرهني

يروي أحد الرجال قصته ويقول زوجتي كانت تحبني والان تكرهني، فأنا مُدرك تمامًا حجم خطأي ولكني أرغب في أن تعود العلاقة بيننا لما كانت عليه في السابق، فأود أن أشعر بحبها من جديدة وأن يعود الحماس والحيوية للعلاقة، نعم أعرف أنني من تعاملت بإهمال وعدم مسؤولية ولكني أحبها ولا أستطيع أن أرى منها هذا الجفاء والكره في التعامل.

في حقيقة الأمر المرأة عندما تحب رجل تمنحه كل طاقة الحب التي تحملها داخلها ولا تنتظر منه أي مقابل، وكل ما توده فقط أن يتعامل معها بنفس اللطف، وإذا كان الرجل يحب أن يتعامل معها ببرود وبمشاعر غير كاملة ويضع على عاتقيها كافة المسؤوليات دون أن يقوم هو بفعل شيء ستكون النتيجة أن تلك المشاعر تتحول بين غمضة عين وانتباهتها، فالتراكمات قادرة على تحويل مشاعر الحب تدريجيًا إلى كره غير متوقع.

اقرأ أيضًا: هل الثقل يجذب الرجل

كيفية إرضاء زوجتي وجعلها تحبني

كيفية إرضاء زوجتي وجعلها تحبني

زوجتي كانت تحبني والآن تكرهني فما هي الطريقة التي تمكنني من استعادة حبها لي من جديد، هذا كان أحد التساؤلات التي طرحها الشخص الذي طرح تجربته السابقة، وسنوضح فيما يلي بعض الأمور التي يجب عليه اتباعها لإرضائها:

1- مشاركة الزوجة فيما تحبه

على الزوج أن يقوم بمشاركة زوجته في كل الأمور التي تحبها ويجب أن يقوم معها بممارسة ما تفضله من أنشطة ويحرص على مشاهدة التلفاز معها وقضاء الأوقات اللطيفة والسهرات الرومانسية التي يتبادلون فيها الضحكات والمزاحات.

المشاركة في الحديث ومناقشتها في الأمور التي تطرحها بكامل الانتباه والجدية، والانتباه لها عند الحديث حتى لو كانت تتحدث عن أمر بسيط لا يهمك في شيء، ولكن يجب عليك ألا تبدي ذلك بل أظهر العكس تمامًا.

2- الصدق في التعامل

على الرجل أن يكون صادقًا في التعامل مع المرأة، فالكذب يتسبب في انعدام الثقة وتصبح المرأة غير قادرة على تقبل أي كلمات من الزوج وترى دومًا أنه يكذب عليها، فمن الطبيعي ألا تثق المرأة في الرجل الذي يكذب عليها لا سيما لو كان يكرر الكذب كثيرًا.

على الرجل الذي يرغب في اكتساب حب زوجته له من جديد ألا يكذب عليها في أي شيء بل يتعامل معها بصدق متناهي مع الإدراك بأنه إذا كذب ستعرف كذبته عاجلًا أم آجلًا وفي هذه الحالة سيكون أسوأ مما إذا قام بمصارحتها بالحقيقة منذ حدوثها.

3- الاحترام والتقدير

يجب على الزوج أن يتعامل مع المرأة بكامل الحب والاحترام والتقدير، حيث إنه عندما تشعر المرأة بالاحترام والتقدير منه تبادله نفس الشعور، فلا تحاول أبدًا التقليل من شأنه ولا تتعامل بندية، بل ترغب أن تحافظ على مظهره أمام الآخرين وتجعله في أحسن صورة أمامهم.

كما أن الاحترام والتقدير يجب أن يكون بين العائلات أيضًا، فمن الضروري أن تحترم زوجتك وعائلتها وتحرص على ألا تتحدث عنهم بأي شكل سيئ، وعندما ترى تلك الطريقة في التعامل سيكون الأمر متبادل وستتعامل هي الأخرى مع عائلتك بأفضل أسلوب لديها وبكامل الاحترام واللطف.

4- الاهتمام والرومانسية

النفس البشرية بشكل عام تميل إلى الشخص الذي يدللها، والمرأة بشكل خاص قد خُلقت للتدليل، فعاطفتها وتركيبها البيولوجي فُطِر على اللطف والرقة والضعف، فمهما أبدت المرأة أنها قوية ولا ترغب في وجود أحد بجوارها يظل بداخلها شعور أنها ترغب في شخص يحتويها ويدللها.

يجب أن تتعامل مع المرأة برومانسية وحب كبير وتظهر الاهتمام في الحديث معها وتكرر السؤال عن أحوالها على مدار اليوم، فإذا كنت في العمل يجب عليك أن تتواصل معها من خلال منصات التواصل الاجتماعي المختلفة أو من خلال إرسال الرسائل النصية أو مهاتفتها والحديث معها، فالأمر لا يستهلك سوى بضع دقائق ولكن سيُحدث فارق كبير في مشاعر الزوجة تجاه زوجها.

أسباب كره المرأة للزوج

في إطار عرض تجربة أحد الرجال والذي قال إن زوجتي كانت تحبني والان تكرهني، نجد أن هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى كره الزوجة لزوجها:

  • قيام الرجل ببعض العادات التي تبغضها المرأة والتي قد تكون لفتت انتباهه لها في السابق، ولكنه لم يستجب إلى ذلك ويفعلها أيضًا.
  • الشعور بالضغط والمسؤولية التي يرميها الرجل على عاتقيها.
  • قضاء أوقات طويلة مع الأصدقاء بعيدًا عنها دون الاهتمام بها أو معرفة ما تمر به.
  • الاختلافات الثقافية والفكرية بين الرجل والمرأة قد تخلق فجوة كبيرة، وتزداد تلك الفجوة كلما زاد الاختلاف بمرور الوقت، وفي النهاية تصبح المسافة بين الرجل وزوجته بعيدة يغيب عنها التفاهم والحب وبالتالي تشعر بالكراهية.
  • أن يقوم الرجل بخيانة المرأة مما يشعرها بالإهانة وأنها غير كافية.
  • الشعور بعدم الأمان يجعل المرأة تنفر من الرجل وتُكن له مشاعر كره.
  • انعدام الثقة بين الشريكين.

اقرأ أيضًا: كيف تجذبين الرجل إليك من أول لقاء

علامات الكره عند المرأة

يظهر على تصرفات المرأة بعض الأمور التي توضح أنها تكره الزوج ولا تود التعامل معه، ومن أبرز تلك العلامات ما يلي:

  • تتجنب الحديث مع الرجل.
  • تبتعد عن النظر في عينيه.
  • لا ترغب في ممارسة العلاقة الزوجية معه.
  • تغيب عن وجهها الابتسامة التي كانت تعتاد على التعامل بها معه.
  • تستبدل مشاعر الحب، بمشاعر أخرى باردة.
  • يغيب التواصل بينها وبين الزوج وتنشغل عنه بأمور ثانوية.
  • في بداية العلاقة تكون الأمور متألقة دومًا، ومع الوقت وعند ظهور عيوب الرجل تغيب تلك الأمور بسبب شعورها بالنفور من الرجل.
  • لا تحاول إثارته بأي شيء بل تبتعد عنه ولا تتحدث معه إلا في إطار السؤال والجواب.
  • كثرة المشكلات التي تحولها إلى كتلة من البرود.
  • تتجنب قضاء أي وقت مع زوجها وذلك على عكس الماضي تمامًا.
  • ترفض الاستماع للرجل وهذا على عكس الفترات السابقة التي كانت تصغي له بكل الاهتمام والحب.

توجد الكثير من الأسباب التي تتسبب في كره المرأة لزوجها، وعليه أن يعرف هذه الأسباب ويحاول إصلاحها، حيث إن الرجل هو السبب في شعور المرأة نحوه بهذا الشعور لذا عليه اتباع الطرق التي تساعد على إصلاحها.