كيف اقهر حبيبي الذي تركني؟ وكيف اجعله يندم على أخذ خطوة الانفصال؟ كل هذه الأسئلة النابعة من قلبٍ فتاة مكسور يبحث عن أي وسيلة لتضميده ووقف الألم الذي يشعر به نتيجة علاقة عاطفية باءت بالفشل، ولكل فتاة تبحث عن إجابات حقيقية نقدمها لكِ من خلال موقع القمة.

كيف اقهر حبيبي الذي تركني

إن كنتِ فتاة عاشت قصة حب لم تكن تحلم بها يومًا ما، حتى شعرتِ أنك كطائرٍ يُحلق بجناحيه في سماء الحب والأمل، وبنيتِ أحلامًا وردية في هذه السماء، وعندما حانت اللحظة التي كدت أن تحققي فيها تلك الأحلام، تفاجأتِ بمن أتى وقص جناحي ذلك الطائر.

أعلم أن ألم الانفصال صعبٌ لدرجة لا تحتمل، تشعري وكأنك روحكِ تصّعد إلى السماء، لا تستطيعين لفظ أنفاسك وكأنك نياط قلبكِ تتقطع، وفي هذا الوقت تبحثي عن كافة الطرق التي يمكنِ بها الانتقام من ذلك الحبيب الغادر.

كيف اقهر حبيبي الذي تركني، هو سؤال حتمًا نابع من قلبك الذي يريد صب ألمه ليتم التخفيف عنه ولو قليلًا، لذلك لكِ بعض النصائح التي ربما تساعدكِ في تلك الرحلة:

1– لا تراقبيه على الاطلاق

لا تراقبيه على الاطلاق

إن كنتِ فتاة حديثة الانفصال عن خطيبها أو زوجها، وتسأل كيف اقهر حبيبي الذي تركني، فإن النصيحة الأولى التي أوجهها لكِ هي ألا تراقبيه، لأن مراقبتك له تجعلك تشعري بالحنين والاشتياق إليه، والتي قد تكون دوافع داخلية بأن تعاودي الحديث معه وأن تكوني أنتِ المبادرة.

تلك المبادرة لن تقهره أبدًا، بل ستجعله يشعر بالانتصار أنك لم تقدري على الابتعاد عنه، وقد أتى بكِ بدون أن يخطو خطوة واحدة أو يفعل أي شيء، لذلك احرصي من ذلك الفعل.

اقرأ أيضًا: كيف تجذبين الرجل إليك من أول لقاء

2– لا تتحدثي معه ولا تجيبي على رسائله

بطبيعة الحال في فترات الأولى بعد الانفصال قد يحاول بعض الرجال الاتصال بالفتيات اللاتي انفصلن عنهن، بحجة أن الانفصال لن يكون سببًا للمقاطعة، لكن إن تبحثين عن إجابة شافية عن كيف اقهر حبيبي الذي تركني، فإياكِ أن تجيبي على تلك الرسائل.

يا عزيزتي إن كان الرجل هو من ترككِ فإن إصراره على استمرار التواصل ما هي إلا حيلة ماكرة ليقيدكِ به، فستجديه يعيش حياته بصورة عادية، وأنت ما زلتِ في مكانك لا منكِ معه ولا لست معه، لذلك لا تنصاعي لحججه واقطعي طرق التواصل بينكما.

3– لا تدخلي في علاقة عاطفية جديدة

بنسبة كبيرة وأنت تطرحي سؤال كيف اقهر حبيبي الذي تركني، كنتِ تبحثين عن رأي يوجهك إلى الدخول في علاقات عاطفية جديدة فور الانفصال وكأنه سكين تقومي بطعن الرجل به في قلبه.

لكن لن تجدي هذه النصيحة هنا، لأنها لم تكن يومًا بنصيحة ولا تعد من أساليب قهر الرجل، لأنك في أيام الانفصال الأولى تحتاجين بشكل أساسي للتعافي بطرق مختلفة ليس من ضمنها رجلًا آخر.

اعلمي جيدًا أنه في حال إقدامك على خطوة الارتباط وجرحكِ ما زال يدمي، فأنت لا تجنين على أحدٍ سواكِ، وبهذه الخطوة تحضرين قلبك لوجعٍ جديد، كما أن تلك العلاقة تكون على المحك لأنه قائمة على الانتقام من شخصٍ أخر، وليس الاقتناع بمن ارتبطي به.

4– كَوّني علاقات جديدة

يا من تسأل كيف اقهر حبيبي الذي تركني، هل يمكنكِ نسيان حبيبكِ هذا لبضعة من الوقت الآن، وقومي بتعزيز علاقاتك الحالية مع الأهل والأصدقاء وانغمسي معهم بقدر المستطاع.

بل وقومي بالبحث عن علاقاتٍ جديدة -ليست عاطفية- واسمحي لحواسك بالتخلص من هذا الشخص للأبد، باستبدال صوته وصورته وحتى طيفه بأناس آخرين يستحقوا وجودهم في حياتك.

5– تعرفي على نفسك

تريدين حقًا معرفة كيف اقهر حبيبي الذي تركني، قومي بالالتفات إلى نفسكِ قليلًا وتعرفي عليها وربتي على كتفيها واعتذري لها عما حدث من البداية حتى النهاية، لا تنسي أن تقدمي لها كلمة الأسف التي تنتظريها حتى الآن لن يخبرها بها أحدٌ سواها.

ربتي على قلبكِ وعاهديه بأن هذا سيكون الجرح الأخير الذي ستتعاونان معًا على التئامه سريعًا وستنجحان بتلك المهمة الصعبة، تعرفي على نفسك وافهمي مميزاتها وافتخري بيها واعملي على تعزيزها.

لا تنسٍ أيضًا بأن تنبشي عن عيوبها وتقبليها مع المحاولة المستمرة على اصلاحها، كل هذا وأكثر لن يجعلك تلتفتِ لمن ذهب وأدار لكِ ظهره، حينما تعرفين قيمة نفسكِ لن تقبلي بأن يُقلل منها أحد متعمد إهانتها، وحينما تفعلين ستكون تلك الضربة القوية لقهره.

6– اشغلي وقتكِ

في ضوء الإجابة عن كيف اقهر حبيبي الذي تركني، أقول لكِ بألا تسمحي بوجود وقت فراغ يمكنه أن يشغل فيه تفكيرك، اذهبي للعمل، قابلي أصدقائك، طوري من مهاراتك، ابحثي عن هوايتك ونمّيها، لماذا لا تسافري لبضعة أيام في مكان داخل حدود بلدكِ.

اسمحي لروحكِ بالتنفس من جديد، اسمحي لقلبك من الخروج من دائرة الانتقام ممن ذهب، اسمحي لعقلك بالتخلص من ذكرياته وصورته التي تلاحقكِ.

اسمحي لنفسك أن تعي أنك تقدري على العيش بدونه دون أن يصيبكِ مكروه، بل كرري على مسامعكِ أن المكروه الحقيقي لم يعد هنا، ويكفي أن هنا وبخير، ولا بأس ببعض الجروح التي حتمًا ستُشفى.

اقرأ أيضًا: هل الثقل يجذب الرجل

7– لا تحاولي قهر حبيبك الذي ترككِ

حسنًا، وددت أن اجعلها النصيحة الأخيرة التي حتمًا ستجعل علامات التعجب ترتسم حول رأسكِ، ولكن دعيني أخبركِ بعدة كلمات ربما لن تتقبليها في الوقت الحالي لكنكِ ستعملين مدى صحتها فيما بعد.

أعلم جيدًا أن جرحكِ دامي، وهذا يخيل لكِ أن الطريقة الوحيدة لتكوني بخير هي الانتقام من هذا الرجل وجعله يتألم مثلكِ تمامِ بل أكثر قليلًا، وربما تخبري نفسكِ كل ليلة لماذا كان الألم نصيبي أنا وحدي من دونه.

لكن وبالرغم من كل ذلك أخبركِ أنكِ ستتجاوزين تلك المرحلة عاجلًا أم آجلًا، وستهدأ آلامك، وتُشفى جراحكِ، ولن يتبقى منها سوى ندبات تخبركِ أنكِ كنت قوية واستطعتِ الصمود، حتى وصلتِ لهدفكِ بنجاح.

البحث عن قهر الحبيب بعد الانفصال ليس بالأهمية الكبيرة بقدر البحث عن التعافي، لأن الانتصار الحقيقي هو حينما تلتفت إلى الخلف وتجد نفسك متحررًا من كافة الآلام والأشخاص الذين خلفتهم وراءك.