أفضل مشروبات لشد الجسم المترهل من الأمور التي تُعد محل العديد من الأشخاص الذين يعانون من تلك العلامات في الجسد، إذ يمكننا القول إن تلك العلامات من الأمور تؤرق العديد الناس، لذلك عبر موقع القمة سنطلع على بعض المشروبات التي تؤدي إلى تقليل تلك العلامات ومحاولة إخفائها.

مشروبات لشد الجسم المترهل

هناك عدد كبير من المشروبات التي تساعد بجانب ممارسة الرياضة وتناول الغذاء الصحي على شد الجسم، ومن ضمنها ما يلي:

1- عصير الموز اللوز

من المتعارف عليه أنه للموز العديد من العناصر الغذائية التي يستفاد بها الجسد، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين E والأحماض الامينية التي تعتبر من العناصر الأساسية للتنحيف وفقدان الوزن.

ويتم إعداد ذلك العصير عبر وضع ما يتراوح من موزة إلى اثنتين في الخلاط مع كوب من اللوز وملعقتين من حليب الصويا، وذلك كبديل لحليب البقري كامل الدسم ووضع ملعقة من العسل الأبيض كنوع من التحلية بدلًا من السكر الأبيض لأخذ كافة الفوائد من العسل.

اقرأ أيضًا: هل الرياضة مهمة في الرجيم ومتى ابدأ وما المدة؟

2- الشاي الاخضر من الزنجبيل

يعتبر مزيج الشاي الأخضر والزنجبيل من المشروبات الرائعة التي يمكن تناولها لشد كافة الترهلات في الجسم، والذي يساعد أيضًا على إنقاص الوزن بشكل كبير وفعال، إذ تأتي طريقة تحضيره بجلب الزنجيل الطازج وتقطيعه إلى شرائح ثم وضع باكيت الشاي الأخضر في الكوب ووضع الماء الساخن عليه ووضع شرائح الزنجبيل في الكوب والقيام بتحليته حتى نستطيع تناوله.

ولكن يجدر بنا الإشارة إلى أن أصحاب التهاب المعدة والقولون والأمراض التي تصيب المعدة بعدم تناوله لما له من أثار سلبية عليها، ويمكن أن يؤدي إلى زيادة الشعور بحرقان المعدة وزيادة الالتهاب أيضًا.

3- الكرفس والبقدونس

الكرفس والبقدونس

يعتبر البقدونس واحدًا من أفضل الأوراق التي يمكن تناولها ليس فقط لشد ترهلات الجسد ولكنه يساعد أيضًا على نظافة القولون والتخلص من كافة الحصوات التي تتراكم في الكلى نتيجة الاملاح الزائدة أيضًا، فيعتبر من الأعشاب التي تكمن بها العديد من الفوائد العديدة التي نجهلها عنه.

4- عشبة الشمر

للشمر العديد من الفوائد التي يجهلها العديد من الناس، إذ تحتوي عشبة الشمر على العديد من العناصر العذائية التي يحتاج إليها الجسم مثل الألياف والكولاجين الذي يحسن مظهر الجلد وحمايته من التجاعيد وخاصةً مع تقدم العمر للنساء التي يردن الحفاظ على بشرتهم ناعمة وبها نضارة، وإليك طريقة تحضيره:

  • جلب كوب من عشبة الشمر من العطار.
  • القيام بوضع كمية الشمر المناسبة في إناء به كمية من الماء مناسبة وتركهم ليغلوا معًا، ثم نقوم بغلق الموقد وتركهم ليهدأو قليلًا.
  • نقوم بتصفية المشورب في الكوب الذي سنتناوله ووضع ملعقة من العسل لتحليته بدلًا من السكر.

5- الليمون بالعسل

يعتبر الليمون واحدًا من أفضل مشروبات لشد الجسم المترهل ومن المشروبات المنعشة أيضًا التي يمكن تناوله وخاصًة في فصل الشتاء وذلك بسبب احتوائه على فيتامين سي.

6- شرب الماء

“الماء سر الحياة” تلك المقولة ليست مجرد شعارًا، ففي الماء العديد من العناصر الغذائية التي لا يعلمها العديد من الناس، وإن جسد الإنسان يحتاج ما لا يقل عن كمية من الماء تتراوح بين 2-3 لتر يوميًا والتي تساعد بشكل كبير على فقدان الوزن وشد الترهلات.

نصائح للتخلص من ترهلات الجسم

بعد معرفة المشروبات التي تساعد في شد الجسم، فإليك فيما يلي الطرق والإرشادات التي تساعد في شد الترهلات:

1- ممارسة التمارين الرياضية

واحدة من أهم وأكثر الأمور فاعلية ليس في شد ترهلات الجسد فقط ولكن في شد الجسم بأكمله، إذ إن الرياضة تساهم في تعزيز الدورة الدموية في الجسد، وزيادة نشاطه وحيويته واستعادة الشكل المثالي.

2- تناول المكملات الغذائية

يحتاج بعض الناس إلى تناول كمية من المكملات الغذائية وذلك لأن الأطعمة التي يتناولوها لا تحتوي على كمية العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسد، لذلك لا بد من تناول تلك المكملات ولكن يشترط استشارة الطبيب أولًا لتحديد الجرعة المطلوب أخذها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الرجيم الكوري

3- ترطيب الجلد

يعتبر من العوامل التي تؤدي إلى إظهار الجلد المترهل بشكل جيد ويتم ذلك عند استخدام الكريم المناسب، والجدير بالذكر أن الترطيب الداخلي يعتبر أهم من الترطيب الخارجي وذلك بتناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من المياه والألياف.

على الرغم من أن الجسم المترهل يعد واحدًا من الأمور التي ؤرق العديد من الأشخاص، إلا أنه من الممكن علاجه بكل سهولة باتباع نظام الغذاء الصحي وتناول القدر الكافي من المياه ومشروبات شد الجسم.