مواضيع حلوة للنقاش مع الزوج حول علاقتكما وحول الحياة وحول كل ما يُمكنه إسعادكم وإبقائكم قريبين تجاه بعضهم البعض، فهي مواضيع جيدة يُمكنها إبقاء علاقتكم حية وإبقائكم على إطلاع دائم بشؤون بعضكم البعض؛ كما يُمكنكم مُشاركتها في سهرة لطيفة في البلكونة أو قبل النوم، وفي هذا السياق يعرض لكم موقع القمة بعض المواضيع التي بإمكانكم طرحها مع بعضكم البعض.

مواضيع حلوة للنقاش مع الزوج

مواضيع حلوة للنقاش مع الزوج

تبحث الكثير من السيدات عن مواضيع حلوة للنقاش مع الزوج لتُبقي علاقتها مع زوجها حية وبعضهم لا يجدون الوقت الكافي خلال اليوم العادي للاطلاع على أحوال بعضهم البعض وعندما يجلسون على الأغلب يُشاهدون التلفاز ولا يعرف أيًا منهم فيما عليهم الحديث أو التواصل الحقيقي فإليك مواضيع جيدة فيما يلي:

1ـ التفكير فيما يسعدكما

من أجل تواصل حقيقي بينكما فعلى كل فرد منكما معرفة ما يُسعد الطرف الآخر لاختصار الأمور على بعضكما البعض فلا يُمكن لزوجك الغائب عنكِ مُعظم الوقت أن يعرف ذلك، ولا حتى أنتِ البشر تتغير مع الوقت وعليكم مُتابعة هذا التغير دائمًا لإبقاء علاقتكما حية ربما اكتشفتي هواية جيدة تستدعي الكثير من وقتك وربما اكتشف زوجك شغف جديدًا له.

اقرأ أيضًا: كيف افتح موضوع مع حبيبي

2ـ طريقة الشعور بالحب

لجلب مواضيع حلوة للنقاش مع الزوج هناك خمسة لغات للحب بالنسبة للبشر وهي (التلامس الجسدي – قضاء الوقت المُثمر – التعبير بالكلام – أداء المهام الخدمية – تقديم الهدايا) وغالبًا ما ينتظر كلًا منا الحب بنفس الطريقة التي يُقدمها بها.

الأسوأ من هذا أنه لا يرى الحب إلا بنفس الطريقة أيضًا، فعلى سبيل المثال إن كان زوجك يُعبر لكِ عن حُبه من خلال أداء الأعمال الخدمية لكِ لكنك تحزنين لأنه لا يتغزل فيكِ أو يقول أي شيء للتعبير عن حبه، ففي تلك الحالة يمكن التواصل معه في الأمر وبدء النقاش حوله ومعرفة ما يحبه هو كذلك أيضًا.

3ـ أهدافكم في الحياة

أهم ما يُمكنه تجميع الأشخاص مع بعضهم البعض هو الأهداف فأي إنسان يُمكنه أن يجتمع مع خصمة بالنهاية إن تشاركت أهدافهما، وذلك الأمر جيد جدًا في توطيد العلاقة بينكما.

4ـ آراء حول الشؤون الجارية

خُلقت العلاقات بالأصل للمُشاركة فما فمن العادي من مُشاركة بعضكما البعض للآراء حول كل ما يجري ولا يجب على الأمر أن يكون جديًا إلى هذا الحد فيمكنكما مشاركة آراء بعضكما حول تقييم ملابس حفل القاهرة السنيمائي أو حفل الميت جالا.

5ـ الحديث عن طفولتكما

تدعي دراسات أن الأشخاص يشعرون بقرب أكبر تجاه الشخص الذي يتحدثون معه عن طفولتهم بل ويشعرون بشكلٍ لا واعٍ أنه شاركهم هذه الطفولة.

فهي تُفسر الكثير من أفعاله وطبائعه، على سبيل المثال إن كان هُناك صديقًا لك دفاعي زيادة عن اللزوم وفي أبسط المواقف حتى للحد الذي يدفعك لانتقاضه.

لذا تعرفي أنتِ وزوجك على الأشياء التي اعتادت إخافتكم وجروح الماضي التي لا زالت تطبع علامة في طباع كل شخص فيكما.

اقرأ أيضًا: كيف أتكلم مع البشر واصير اجتماعي

8ـ أحوالكم المالية

من الضروري مُناقشة الأوضاع المادية للأسرة، ولا يجب أن يكون هذا موضوعًا يجلب الغم على أهل البيت، بل إنه في الواقع ما يجلب الغم هو أن يأتي يومًا لم يكن في الحُسبان وتتدهور فيه أوضاعكما المادية.

فمن الضروري وضع خطة لمصروف البيت وخطة أخرى للطوارئ وخطة أخرى للرحلات والترفيه عن أنفسكم وخطة أخرى إن كان لكما أي أهداف مادية أخرى نحن فقط ذكرنا الأساسي.

حديثك مع زوجك يجب أن يبقى بينكما في جميع الأحوال لأن تلك العلاقة خاصة بكما فقط، ولا يستطيع أي شخص من الخارج تقدير أموركما كما تفعلون أنتم.