كيف انتقم من شخص لعب بمشاعري؟ وكيف اجعله يندم على ما فعل؟ تبحث الكثيرات من النساء مكسورات القلب عن جميع الطرق الانتقامية، اللاتي يردن تدمير حياة الرجل الذي غدر بهن بأي طريقة كانت بعد أن كانوا في علاقة عاطفية وعلى أمل أن تكلل بالزواج، ومن خلال موقع القمة سنقوم بمساعدتهن.

كيف انتقم من شخص لعب بمشاعري

كم من الفتيات اللاتي صعدن على متن حافلة الحب متأرجحات بين لوعته ومتعته، تاركات أحلامهن ترتسم في سمائهن، مُصدقات بأنه -وأخيرًا- جاء الفارس على حصانه الأبيض ليطير بهن إلى مدينة الأحلام حيث لا توجد سواهما، كثيرات هن أليس كذلك؟

كم من فتاة هوى قلبها من فوق سماء أحلامها المزيفة مرتطمًا بأرض الواقع الأليم، لينكسر أمام أعينها إلى أشلاء صغيرة لا زالت تجمع فيها حتى الآن، ومع كل قطعة تقوم بجمعها تضف إليها جرحًا جديدًا.

في هذه الحالة لا بد من أن ينصب التفكير كليًا على كيفية الانتقام بقدر الألم، وبقدر عدد القطع المتناثرة من القلب المكلوم، فلا يمكن أن يفكر المتألم بطريقة إيجابية إلا نادرًا -وقليلًا ما هم- ليصبح السؤال الوحيد التي تنطق به تلك الفتيات هو كيف انتقم من شخص لعب بمشاعري، وتكون الإجابة من خلال تطبيق ما يلي:

1- عدم التحدث مع هذا الشخص

عدم التحدث مع هذا الشخص

تتساءلين كيف انتقم من شخص لعب بمشاعري، وربما تظنين أنني سأخبركِ بأن تذهبي إليه، وتحدثيه بأسوأ الكلام، وتصفيه بأبشع الصفات، وألا تنسي إخباره بأنه شخص خائنٌ ومخادعٌ، بل صدقي أو لا تصدقي قد ينتظر هو منكِ تلك الخطوة بالفعل.

لكنني -وعلى عكس ما توقعتِ- لن أشجعكِ على هذا الفعل مطلقًا أتدرين لما؟ لأن تلك الخطوة لا تندرج مطلقًا تحت بند الانتقام، بل تعد كشفًا له عن وجعك بطريقة جلية، وهو لم يعد بالشخص المؤتمن عليكِ فضلًا عن أوجعاك يا عزيزتي.

اقرأ أيضًا: لغة الجسد عند الرجل المثار

2- عدم المكوث مع الشخص في نفس المكان

عزيزتي ذات القلب المتألم، تحاولين النبش عن أي طريقة لتهدئة ذلك الألم وتسألي كيف انتقم من شخص لعب بمشاعري، وأيضًا قد تبحثين ‘ن من يشجعكِ على تعمّد الذهاب إلى المكان المحتمل تواجده فيه وإظهار كم أنتِ سعيدة ولا تبالين بأي شيء.

هل تعلمين شيئًا إياكِ فعل مثل تلك الخطوة، لأن الحزن عزيزتي لا يمكن إخفاؤه، ولا تستطيع السعادة المُصطنعة بأن تحتل مكانه حتمًا ستواجه مشكلة، ولا بد وأن تتسارع نبضات قلبك الذي شعرت بالضيق لرؤياه، ولا بد وأن تلتفت إليه عيناكِ الحائرة المتسائلة عن سبب فعلته هذه.

هذه العينان اللتان ربما تذرفان دمعة حزينة لن تملكي القوة لإرجاعها، وإن استطعتِ التغلب على كل تلك المصاعب، فلن يُصدقكِ أحد وستظهرين كمن يحاول إثبات أنه ما زال فيه النفس وسيعيش، والكل يعلم أنها لحظاته الأخيرة.

3- لا تعطهِ الفرصة للرجوع

استكمالًا للرد عن سؤال كيف أنتقم من شخص لعب بمشاعري، ربما قد تجيء إليكِ الفرصة الذهبية على طبقٍ من فضة حيث يطلب منك هذا الرجل أن تتراجعا، حيث تظنين أنه يمكنكِ وضع خطة حكيمة لكي تحققي هدفكِ بالانتقام.

إياكِ، إياكِ عزيزتي أن تسمحي له بالدخول مرة أخرى لعالمكِ الذي دخله مرة وذهب تاركًا آلامًا وجروحًا تبحثي الآن عن كيفية معالجتها، لن تؤدي تلك الخطوة إلا نتيجتين إما جرحًا آخر لن تقدري على تحمله، أو ربما تقعي في أسره من جديد.

4- لا تُدخلي رجلًا جديدًا في حياتك

الكثير من الناس يقدموا نصيحة لأي فتاة تتساءل عن كيف انتقم من شخص لعب بمشاعري، وهي قومي بإعلان خطبتكِ أو زواجكِ حتى في أسرع وقت من أي رجل يدق على بابكِ، وأخبركِ أنا ألا تفعلي مثل تلك الأفعال الصبيانية وذلك لأسباب عدة.

السبب الأول أن البشر ليسوا أدوات للانتقام يا أميرة فهذا الرجل الذي جاء لخطبتكِ لا يستحق أن يتم استخدامه في تلك الخطة، والسبب الثاني أنكِ ستجدي نفسكِ متورطة في علاقة لم تفهمي متى ولماذا حدثت وإما أن تنهيها وتضيفي جرحًا آخر، أو تُكمليها وتحكمي على حياتك بالتعاسة.

أما السبب الأهم أن الشخص الذي تريدين الانتقام منه ربما لم يعد يفكر بالأمر بتاتًا، أو ربما لن يكون تأثير تلك الخطوة بمثل ما توقعتِ، حينها لن يكون هناك خاسرًا سواكِ.

5- إعطاء المشاعر السلبية وقتها

بما أنكِ تسألي كيف انتقم من شخص لعب بمشاعري، فبالطبع أنت لا زلِت في مرحلة عدم تقبل ما حدث والمشاعر التي تطفو على سطح بقايا قلبكِ ما هي إلا مشاعر سلبية من حزنٍ، وغضبٍ، ورغبة في الانتقام، وغيرهم.

في إطار ذلك تقبلي وجود تلك المشاعر ولا تقومي بكبتها، وأيضًا لا تخرجيها بطريقة وفي مكان خاطئين، لا بأس بالبكاء، والصراخ، وتقطيع ومسح الذكريات التي بينكما، لا بأس بكتابة ما تشعري به على أوراق ثم قومي بحرقها.

افعلي كل ما يساعدكِ على التخلص من أكبر قدر من تلك المشاعر السلبية التي تعتبر وقود الانتقام بداخلكِ، وافهمي جيدًا أن تلك الخطوة ستتطلب وقتًا يعتمد على طاقتك وقرارك، ولا بأس إن استغرقتِ وقتًا طويلًا، المهم أن تبدئي.

اقرأ أيضًا: هل صمت المرأة يجذب الرجل

6- اهتمي بنفسكِ واشغلي وقتكِ

هل تعلمين شيئًا لا يوجد أي شخص في تلك الحياة يستحق التفكير فيه سواكِ، إن كان عقلك يريد صب طاقته في مهمة، إذًا وجهيه إليكِ، وقومي بالتفكير فيما يجعلكِ في حالةٍ أحسن فانسِ الانتقام حاليًا سنعود إليه فيما بعد.

لما لا تجربي قصة شعر جديدة ولونًا جديدًا، وما رأيكِ بشراء ذلك الفستان الذي أثار إعجابكِ من فترة، التعرف على أشخاصًا جدد هو بمثابة ضخ أرواحًا جديدة وطاقات إيجابية إلى حياتك، ولا تنسِ إصلاح وتعزيز علاقتكِ بالمقربين منك.

الانتقام الحقيقي ممن تلاعب بمشاعرك هو أن تكوني بخير في أسرع وقت، وأن تمر الأيام وقد تعافيتِ منه تمامًا لدرجة إن رأيته لا تتذكري أنه كان في حياتكِ يومًا ما.