مسابقات مضحكة للحفلات ومفيدة جدا، تتضمن الحفلات العديد من الفقرات المعدة خصيصًا للترفيه على المشاركين في الحفلات ومن أهم هذه الفقرات هي المسابقات التي تتضمن مشاركة العديد من الأشخاص، ويشارك بها معظم المشاركين في الحفلات وذلك لأنها تزيد من الترفيه والمشاركة وسنوضح ما يتعلق بهذا الموضوع من خلال موقع القمة.

مسابقات مضحكة للحفلات

 

يتساءل الكثير من منظمي الحفلات عن أنواع الفقرات المختلفة التي يمكن التنويع بها، وتساعد على زيادة الشعور بالمرح كما تساعد كثيرًا في مشاركة الجميع بالحفلة وتوجد العديد من الفقرات الخاصة بالكبار والصغار، ولكن يبحث المعظم عن فقرات الحفلة التي تناسب كثير من الفئات العمرية ومن أهم هذه الفقرات المسابقات المختلفة، وإليك فيما يلي أبرز مسابقات مضحكة:

1- مسابقة العجلة الدوارة

تعد واحدة من أكثر المسابقات إثارة ويشارك بها الكثير بالحفلة وتتم هذه المسابقة من خلال وقوف عدد مناسب من المشاركين، وتوجد عجلة دوارة يتم وضع عدد من العقوبات والتحديات عليها ويقوم شخص بتدوير العجلة وينفذ الشخص التي تقف تجاهه العجلة على تنفيذ التحدي وتتوالى الدورات.

اقرأ أيضًا: أسئلة مضحكة جدا الى درجة الموت

2- مسابقة الزبادي

تعتبر واحدة من المسابقات التي تنشر البهجة والضحك في الحفلات، ويجب أن يشارك فيها أكثر من فريق ويكون كل فريق بها مكوّن كابل ثم يتم ربط العين ويقوم أحد الطرفين بالفريق بمحاولة إطعام الآخر الزبادي وهو مغمض العيون وتكون هذه اللعبة مسلية جدًا في الحفلات.

3- مسابقة البالون

تحتاج هذه المسابقة لبعض المهارات للفوز بها ومنها مهارات السرعة والقوة، حيث تقوم هذه المسابقة على تقسيم عدد من الفرق ويكون كل فريق يتكون من شخص واحد، ويحاول كل شخص نفخ أكبر عدد من البالونات والمحافظة عليها من الفرقعة، ويفوز الشخص الذي يقدم عدد كبير من البالونات المنفوخة مع نهاية القوت.

مسابقات بسيطة وممتعة للأطفال

بعد التعرف على العديد من مسابقات مضحكة للحفلات فيجدر الذكر أنه توجد أيضًا العديد من المسابقات المختلفة والبسيطة التي يمكن أن يشارك بها العديد من الأشخاص في الحفلة والتي تناسب الكثير من الفئات العمرية المختلفة للحفلات بالإضافة إلى أنها لا تعد من المسابقات الصعبة أو المملة لذلك يرغب الكثير بالمشاركة فيها، ومن أبرزها ما يلي:

1- مسابقة البحث عن الكنز

تعد واحدة من أكثر المسابقات التي تنشر الإثارة ويفضلها الكثير من الأشخاص حيث تعتمد على الحركة وتكون عبارة عن إخفاء بعض الأشياء والأدوات ويتم طلب شيء محدد من كل شخص مشارك في اللعبة ويجب عليه البحث عن هذا الغرض بسرعة وإيجاده حتى يتمكن من الفوز.

2- أوعى تقول لا

تعتبر هذه اللعبة من الألعاب الممتعة والتي تحتاج إلى الكثير من المراوغة والمماطلة، حيث تعتمد هذه اللعبة على عدم قول كلمة لا ويقوم المنظم والمسئول عن هذه اللعبة بطرح العديد من الأسئلة على الشخص المشارك، ويفوز بها فقط الشخص الذي لا ينطق كلمة لا ويقوم بالإجابة على الأسئلة بمراوغة.

3- لعبة الشموع

تعتمد هذه اللعبة على القوة والتي يمكن أن يشارك بها عدد من الأشخاص المختلفين، وتكون هذه اللعبة عبارة عن وضع عدد معين من الشموع على خط مستقيم وإنارتها ثم يحاول الشخص إطفاء الشمعة التي يقف أمامها باستخدام مسدس ماء يتم الحصول عليه من المسئول عن المسابقة ويفوز أول من يستطيع إطفاء الشمعة.

مسابقات أسئلة وسرعة

في صدد توضيح العديد من مسابقات مضحكة للحفلات توجد أيضًا العديد من المسابقات التي يمكن أن يشارك فيها الفرد والتي لا تحتاج إلى الحركة والقوة الجسدية ولكن تحتاج إلى سرعة البديهة وقوة العقل ويوجد العديد من الأشخاص الذين يفضلون المشاركة في هذا النوع من المسابقات، وذلك حيث تضفي بعض الإثارة في الأجواء، وهي:

1- لعبة لو نفسك طويل

تعتبر من الألعاب التي تعتمد على طول النفس وتكون هذه اللعبة عبارة عن اختيار عدد معين من المتسابقين ويتم طرح بعض الكلمات الممدودة مثل سماء أو ماء وغيرها من الكلمات ويقوم الأشخاص المشاركين في اللعبة بنطقها معًا حتى يتوقف الشخص غير القادر على التنفس ويفوز من استمر بها لأطول مدة.

2- مسابقة الأمثال

وتعد هذه المسابقة واحدة من أكثر المسابقات التي تحتاج إلى سرعة البديهة وقوة العقل، حيث يتم العديد تقسيم الفرق ويقوم كل فريق باختيار شخص واحد وتكون اللعبة عبارة عن صندوق يمسك به المسئول عن اللعبة، وبه العديد من الأمثال ويقوم كل شخص ينوب عن الفريق بسحب الورقة ويحاول وصف المثل للفريق الخاص به ويفوز من يعرف على المثل.

3- مسابقات الأسئلة

تعتبر هذه اللعبة أيضًا واحدة من الألعاب التي تحتاج إلى سرعة بديهية بالإضافة إلى سرعة في الكتابة وتحتاج أيضًا إلى الكثير من المعرفة، حيث تكون هذه اللعبة عبارة عن صندوق يحتوي على بعض الأوراق التي توجد ويسحب كل متسابق ورقة ويقوم بالإجابة عن العديد من الأسئلة الثقافية الموجودة بها ويفوز المتسابق الذي أجاب على أكبر عدد من هذه الأسئلة.

اقرأ أيضًا: أسئلة ذكاء مضحكة مع الأجوبة

4- لعبة القاموس

تعتبر واحدة من الألعاب التي يفضل العديد من الأشخاص المشاركة بها لأنها تعتمد على التفكير والإبداع حيث يقوم متسابق من بين جميع المتسابقين باختيار كلمة من القاموس، ولا يعرف منها ثم يطرحها على جميع المتسابقين ويقومون بتوقع المعنى الصحيح للكلمة.

أسئلة دينية صعبةاسئلة دينية
الغاز صعبةاسئلة صراحة
حزازير مضحكةاسئلة محرجة
فوازير مضحكةلو خيروك
الغاز مع الحلسؤال وجواب
فوازير وحلهافوازير صعبة
اسئلة عامةاسئله صراحه
اسئلة ذكاءاسئلة صراحة وجرأة
اسئلة محرجةالغاز دينية

توجد العديد من الفقرات في الحفلات المختلفة التي يمكن تقديمها حتى تجذب الكثير من الأشخاص للمشاركة بها مثل فقرة مسابقات مضحكة للحفلات وغيرها الكثير من الفقرات المثيرة.