عبارات تهنئة زواج صديقتي من أسمي المعاني التي من الممكن تقديمها لها في ليلة زفافها، والتي من الممكن أن يكون لها أثر بالغ في زيادة شعورها بالسعادة هي وجميع معارفها والحاضرين؛ ومن الممكن أن تكون ذكرى غير قابلة للنسيان وترسم علي وجهها الابتسامة حين تتذكر تلك اللحظات والعبارات، وعبر موقع القمة سيتم تقديم أروع العبارات والتهاني لزواج الصديقة.

عبارات تهنئة زواج صديقتي

عبارات تهنئة زواج صديقتي

الصديقة المقربة للعروس هي أول من تفرح وتسعى إلى إسعاد العروس؛ حتى لو بأبسط الطرق التي منها تقديم عبارات التهنئة، حيث إن ذلك الأمر نابع من المحبة والمودة بينهما لأنهم تشاركوا كثير من التفاصيل الأخرى وجاء دور مشاركة السعادة الكبرى لأي فتاة وهي الزواج والإطلال بالفستان الأبيض ومن ضمن عبارات تهنئة زواج صديقتي ما يلي:

  • اليوم نجتمع لفرحة أجمل الناس وهو الوقت الذي أحب أن أشاركها أجمل التهاني لست البنات وهي اليوم كالقمر في بدر التمام، ألف مبروك لأجمل عروسة وأعز صديقة.
  • غابت الشمس واجتمع الأهل والأحباب للاحتفال بزفاف ست البنات التي ستكون من أجمل وأسعد البنات مبروك يا صديقتي.
  • ندعو الله رب العرش العظيم أن يسعد أجمل عروسة وأن يكون زوجها زوج صالح وسندًا لها وأن يرزقها الذرية الصالحة.
  • ألف أهلًا بالعروس وألف مبروك أسأل الله أن يجعل السعادة والهناء والفرح ملازم لقلبها ولحياتها طول عمرها وألف مبروك أيها العروس.
  • بكل الصفا والود وروعة أريج الورد أبارك لك زواجك وعسى السعادة في حياتك تزدهر والحظ أن يضحك لك على طول دنياك.
  • أوفى الأصدقاء تتأهل لتكون أحلى عروس له ولعائلته مبروك عليكم أنعم الله عليكم بفتاة كالمسك الأبيض بين الكثيرين يا رب أحفظها لهم.
  • عروسنا تحقق حلمها وأصبح عريسها وسندها معها فيارب سدد خطاه وارزقه بالسعادة والهنا.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة بالخطوبة

عبارات تهنئة للصديقة على الزواج

تحدث كثير من المناسبات السعيدة والأفراح السارة التي نتوقف عندها بمرور الزمن لتخليد ذكرياتها، وأفضل وأروع الكلام والعبارات التي قيلت فيها لتجدد في نفوسنا السعادة والامتنان عن تواجد تلك الصديقات ومن أروع عبارات تهنئة زواج صديقتي:

  • بارك الله للعروسين واسأله أن يرزقهم السعادة وأن تمتلئ حياتهما بالفرح والمرح والمودة والرحمة.
  • ألف مبروك من أعماق قلب يحبك ويحمل لك ذكرى جميلة في زفافك التي نرى فيها بدر البدور أمامنا.
  • اللهم اجعل هذا الزواج سبب السعادة والفرح زينوا الأرض بأفضل الزهور فملكة الفتيات أصبحت عروس وستصبح مسؤولة من بيت اسأل الله أن يسدد خطاها.
  • تراودني مشاعر الحيرة يا صديقتي عن الكيفية التي من الممكن أن أهنئك بها، هل تكون بالأحضان أو بالورد حتى أستطيع أن أصف لكي مدى سعادتي مبارك لكِ الزواج أيها المقربة إلى قلبي.
  • عروس زينها الرحمن بالأخلاق كما زينها بجمال الخلق من الإبداع والحسن والتي ستكتمل حليتها في زفافها لتصبح بدرًا في تمامه.
  • هي بمثابة أختي التي لم تلدها أٌمي تسيطر علينا جميعًا مشاعر البهجة والفرحة فتتمايل كلماتي وعباراتي لتعبر عما بداخلي أسأل الله أن يتمم فرحتنا وسعادتنا.
  • انثروا أغلى العطور وانشروا أذكي الروائح فنحن الفرحين والمهللين بزواج خير البنات وأفضلهم خلقًا وخٌلقًا وهنيئًا لها بزوجها الفارس المغوار.
  • أسعد الله قلبك وهدي سرك وجمعك بزوجك وأن يرزقك السعادة وراحة البال في منزلك ويرزقك الذرية الصالحة.
  • ستكونين في قلبي بيني وبين ربي وفي دعواتي يا أعز الصديقات ألف مبروك يا صديقتي الغالية وأسأل الله أن تملأ حياتك البهجة والسرور.
  • غردي يا حمام وزيني يا نجوم سماء أيامنا وهللي يا ملائكة الفرحة زواج صديقتي الغالية ألف مبارك لك يا عروس على قلبك السعادة ولروحك بياض النور.

اقرأ أيضًا: اللي يقول مبارك عليك وش ارد عليه

أجمل أبيات شعرية لتهنئة العروس

بالنسبة للعروس الزواج هو زيادة بين الألفة ويساعد في انتشار الحب وتكوين روابط اجتماعية جديدة، بجانب الهدف الكبير وهو إكمال سنة الحياة والاستمرار البشرى والتعمير.

وقد ترى بعض الصديقات أنه من الوسائل اللطيفة التي يمكن من خلالها إرسال التهاني القلبية من خلال أبيات الشعر لما به من وصف بليغ، ومن ضمن تلك الأبيات التي تحمل التهاني:

أقبلت نور الليالي يا زين خطواتها**يزفها كل الحضور وامها واخواتها

ارموا عليها الزهــــــور**أشعلوا الدنيا بخـــــــور

ولا احد يغار منــها ** اميرة واللي اخذها اميــــر

الليلة ليلتنا غير

وفي قصيدة أخرى قيل في وصف العروس:

اقبلت والليل يأخذ راحته فوق الغصون ***وانتفض لعيونها يصب الونس للشمعدان

هزت رموش الغرام وجاوبت كل العيون ***طفلة ما كنها الا تنثر زهور الحنان

يوم شافوها شهقت كل الحناجر من تكون؟ **وين جات هالصرخة اللي زلزلت صمت المكان

وقفت تقرأ الوجيه وتزرع آيات السكون **طولها يشرب سحاب العز ويدوس الهوان

استدارت واشعلت برد الهوى وبرق الجفون ***واعشبت معها الحنايا شوق والشوق امتحان

 نعلم جميعًا أن الكلام الطيب يظل أثره باقيًا، فالكلمة الطيبة تترك طابعًا في النفس؛ لذا لا تتأخر عن تلبية نداء الواجب ومشاركة العروس أفراحها وعبر عن ذلك بعبارات تهنئة زواج صديقتي.