كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك؟ وكيف تتخلص من التفكير به؟ فأن تقع في حب شخص ما وأنت تعلم أنك لست جزئًا من حياته أو يومه؛ فهذا أمر محزن ومزعج للغاية، وعليك أن تفكر بعقلك في هذه الحالة حتى تتمكن من نسيان هذا الشخص، لنتعرف معًا عن طرق لحل هذه المشكلة من خلال موقع القمة.

كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك

كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك

لتتمكن من حل تلك المشكلة عليك أولًا ألا تلقي اللوم على نفسك أو تعتقد أنك تمتلك مشكلة ما جعلت هذا شخصًا لا يقع في حبك، حيث يمكن لأي منا أن يقع في هذا الموقف لذا لا تشعر بالإحباط حيال ذلك، وإليك بعض النصائح لتتمكن من نسيان من لا يحبك:

1- تقبل الألم وشعور الحزن بداخلك

حاول التحدث مع نفسك لتخبرها بتقبل الآلام وذلك الشعور بالحزن وعدم المكابرة؛ لأن هذا يعتبر أولى خطواتك نحو التعافي من ذلك الشعور المزعج، وعليك الاقتناع بأن هذه المشكلة ليست نهاية مشوراك، وإنما نهاية فصلاً ما في حياتك ليس إلا.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف اني احب شخص

2- الابتعاد عن هذا الشخص

عليك الابتعاد عن هذا الشخص، ليس فقط الابتعاد عن مكان تواجده، وإنما الابتعاد عنه نفسيًا أيضًا، فلا تقوم بالبحث عنه في مواقع التواصل الاجتماعي ولا تتبع أخباره من خلال أصدقائكما المشتركين.

3- أنت أفضل بدونه

يجب أن تصدق فكرة أنك أفضل بكثير من دون شخص لا يرغب بتواجدك بجواره، وأن هذا الشخص يشكل نقطة ضعف عليك التخلص منها حتى تصبح أكثر قوة واستقرار.

4- عدم إلقاء اللوم على الطرف الآخر

عليك أن تعرف أن الشخص الذي لا يبادلك نفس الشعور ليس بالضرورة أن يكون شخص سيء وأن الوقوع في الحب ليس أرادي لك وله.

5- التخلص من أي شيء يذكرك به

من الأفضل أن تتخلص من كل ما يذكرك بهذا الشخص مثل رسائلكم والهدايا، وحتى عليك الابتعاد عن سماع الأغاني التي استمعتما إليها، فباختصار عليك الابتعاد عن كل ما يذكرك به حتى تتمكن من نسيانه وعدم الرجوع إلى منطقة الصفر.

6- لا تكن وحيدًا

تحدث إلى أحد أصدقائك الذي تشعر معه بالراحة حتى تتمكن من البوح له بكل ما يدور في ذهنك، وكل ما تشعر به حيال ذلك الشخص فهذا سيقلل من شعورك بالحزن وسيساعدك على تخطي الأمر بسهوله أكثر.

5- الانشغال عن التفكير به

الانشغال عنه سيساعدك على تخطي الأمر وتقليل التفكير به مثلاً عليك تنمية موهبتك أو اكتساب موهبة جديده، الخروج مع الأصدقاء، قضاء وقت أطول مع العائلة، ممارسة الرياضة، فبتلك الخطوات لن تكون بحاجه الى سؤال كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك.

لماذا تنجذب الأشخاص لمن لا يبادلوهم نفس الشعور

قد تقع في تلك المشكلة دون قصد وبسبب شعور الرفض تشعر بأن هذه نهاية العالم، وأنك أصبحت أثير هذا الشخص وأثير تصرفاته ولكن لا تقلل من شعورك بالحزن وتعامل مع ذلك الشعور بتقبل وهدوء حتى تتمكن من المضي قدمًا، وإليك أسباب تلك المشكلة لتتجنبها:

1- الفضول

قد يجعلك الفضول تركض وراء أحدهم فقط لإرضاء فضولك ليس لأنك معجبًا به حقاً، وهذا الفضول يجعل منك إنسان موهوم بأشياء ليست موجودة، وقصص من وحي خيالك أنت فقط، لذا عليك أن تعرف الفرق بين الفضول والإعجاب.

2- الإعجاب الحقيقي

من الممكن أن يكون ما تشعر به هو إعجاب حقيقي وليس مجرد فضول، يمكن أن تعجب بشخصية أحدهم أو مظهره الخارجي أو تصرفاته، ولكن عليك أن تعرف أنه ليس من الضرورة أن يبادلك هذا الشخص نفس الشعور حتى وإن كان شعورك صادقًا.

3- حب التملك

قد تصل شدة حبك إلى أحدهم حد التملك فتصبح لا تريد أن يقترب منه أو يتحدث معه أحد غيرك، وهذا يعتبر حب تملك وقد يزعج الطرف الآخر حتى وإن كان يبادلك نفس شعور الحب لأن حب التملك تعتبر أنانية.

اقرأ أيضًا: علامات تدل على ان الرجل يشتهيك ولا يحبك

4- حب التحدي

وهو أن ترغب في تحدي نفسك أو من حولك في أن يقع أحدهم في حبك ومع زيادة التفكير في هذا الموضوع تنقلب الآية عليك؛ فتقع أنت في الحب بدلاً عنه.

في نهاية توضيح إجابة كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك تذكر جيدًا أن تحب نفسك أكثر من أي شخص آخر، وحاول ألا تفقد الثقة في نفسك بسبب تلك المشكلة أو بأي مشكلة أخري لأنك الداعم الأول والأخير لك، ولن يستطيع أحد آخر دعمك.