ماذا تحب المرأة في الرجل؟ وماذا تكره؟ وكيف أحصل على رضاها؟ تلك أسئلة يطرحها الرجل على نفسه حتى يزيد من ثقافته لمحاولات جذب المرأة التي يحبها ناحيته، والحفاظ على الترابط بينهم وتطرح لها القمة الإجابات بُناءً على ما هو مُتعارف عليه من رأي النساء ونظرتهم.

ماذا تحب المرأة في الرجل

ماذا تحب المرأة في الرجل

تختلف الإجابات بالاختلاف من سيدة لأخرى في الشكل حيث إن بعض السيدات تُفضل الرجال ذوي اللحية والبعض الآخر يفضلن الرجال من دونها، وبعض النساء يُفضلن الرجل الطويل والمُفضل للأخريات هو متوسط الطول أو القصير نسبيًا.

ولكن اتفقت مجموعات من النساء على وجهات نظر موحدة حسب بعض من الأبحاث الميدانية، ونتج عنها معرفة للصفات الأساسية التي تجعل الرجل لامعًا في نظر المرأة كما هي موضحةٌ في الآتي:

  • الصدق: أن يكون الرجل صادقًا في قوله وفِعله فهي من أهم وألمع الصفات التي تلتفت إليها المرأة في بداية تحدثها مع الشاب أو مواعدته، فهذا يوضّح لها أنه مخلص ووفي فالصدق جوهرة الصفات.
  • دعم المستمر: الدعم والتقدير لدور المرأة في الحياة هو ما يجعلها تتقن ما تفعل بكل اهتمام وحب والإيمان بها في عملها ومساعدتها في نهضتها وبث الطموح والمثابرة خلف أهدافها، حتى تصبح أكثر سعادة من السابق وتزيد الروابط بين المرأة والرجل وتعلو منازل الثقة.
  • الطموح: دائمًا ما تحط أعيُن المرأة على الرجل الطموح الحر المُستقل بعمله ومتفوقًا في دراسته لا المهمل، غير القادر على أن يتخذ قراراته لنفسه الفاشل في حياته فلن تُبنى علاقات بينها وبينه على التخاذل والإهمال.
  • المجاملة والمدح: تحب المرأة الرجل الذي يتحدث بالحُسن واللّين الذي يخبرها دائمًا عن مدى جمال ثوبها أو شعرها الطويل أو يلحظ أي تغيير تقوم به، تحب الرجل الذي يجيد المغازلة بشكل جيد.

اقرأ أيضًا: لماذا تحب المرأة الرجل العصبي

صفات الرجل المناسب

إكمالًا لتوضيح ماذا تحب المرأة في الرجل، فالرجل المناسب لكل امرأة يجب أن يتحلى بالشجاعة والمروءة، وأن يكون حسن المظهر فالنساء تحب الرجل المُهتم بنظافته الشخصية والجسدية مُرتب الملابس الذي تفوح منه العطور الطيبة؛ ويهتم بالأناقة دائمًا.

فيجب أن يكون ذكيًا حتى تنجذب إليه الفتاة ولماحًا ومن أهم الصفات ألا يكون متصنعًا للود أو بعض الصفات لكي يجذب انتباه المرأة فقط ثم يتخلى عن هذه الصفات فهذا النوع من الرجال يثير اشمئزاز النساء يجب أن تولّد الثقة لا أن تُهدم بالنفاق.

بينما الرجل خفيف الظل المرح الذي يتميز بحِسُّه الفكاهي وروح دعابته الذي يقدر على نشر الإيجابية في المكان والروح المرحة فتحبه النساء كثيرًا فهو يجتهد في المحافظة على سعادة شريكته ورسم الابتسامة على وجهها.

صفات الرجل التي تنفر منه المرأة

كما يوجد صفات كإجابة سؤال ماذا تحب المرأة في الرجل، وتنجذب له وتتعلق به، هناك أيضًا تصرفات تجعل المرأة تنفر من الرجل وتبغضه فالمرأة مخلوق رقيق يحتاج المعاملة الحسنة لا القاسية وهذه الصفات جوهرية ولا تظهر من أول لقاء أو حديث فيعجب على جميع النساء أن ينتبهن منها.

  • البخل: يُعد الرجل البخيل من أكثر الرجال المكروهة لدى المرأة فالبخيل بالمال هو أيضًا بخيل بالمشاعر وبخيل في التعبير عما يشعر.
  • الغرور: تحب المرأة الرجل الواثق في نفسه ولكن ليس بدرجة عالية جدًا تدعوه للغرور وأنانية وأن يسعى خلف جذب انتباه الناس لكي يُرضي غروره ولا يهتم بشريكته.
  • المهووس: المرأة لا تحب الرجل المهووس بشدة بالرياضة أو الأخبار الاقتصادية أو الألعاب الإلكترونية حتى لو كانت الرياضة مهمة والأخبار وغيرها من الاهتمامات ولكن المرأة تحب أن يهتم الرجل أيضًا بها.

تكره المرأة أيضًا الرجل العصبي وغير القادر على التعبير عن حبه والمهمل في منزله وفي ملابسه والذي يتجاهل حديثها في الأمور التي تثير اهتمامها، والذي دائمًا ما ينسى التاريخ الهامة ويُفضل البقاء مع الأصدقاء على أن يجلس معها.

اقرأ أيضًا: كيف تجعلين الرجل يتعذب بحبك

كيفية اكتساب قلب المرأة

لدى الرجل العديد من الطرق لاكتساب قلب المرأة.. وجميعها متوقفة عليه وعلى طريقة عرضه لما يتحدث به معها ومراعاة اهتماماتها وعدم التقليل من حريتها وما تطلب وأن يعطيها حقوقها كاملة ويساوي بينها وبينه في كل الأمور.

وعلى المرأة أيضًا أن تعطي للرجل حقوقه وأن تكون دائمًا موجودة ومتاحة لتلبية ما يطلب وأن تعبر له عما تشعر فالأعمال متبادلة؛ إذا كان على الرجل أن يصبح مثالي وجيد للمرأة فعليها هي أيضًا أن تكون جيدة وغير متصنعة ومثالية كما هي وأن تصبح مطيعة في الأمور القادرة على تنفيذها.

الصفات الحميدة يجب أن تكون موجودة في كل إنسان أيًا كان جنسه، وليست شرطًا لأن يجذب انتباه أحد ولكن لكي يقدر على العيش بطريقة سوية مع من حوله وبالأخص في تعامل الرجال مع النساء.