مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة وسهلة، أهم ما يميز أي إذاعة مدرسية عن التي تسبقها هي المقدمة التي يتم سردها في بداية الإذاعة فإذا كانت المقدمة قصيرة وسَهُل على الطالب فهم معناها تَلْقَى الإذاعة الكثير من القبول،  كما أن الطلاب يستمتعون بها، أما إذا كانت المقدمة طويلة ومعقدة ويصعب على الطالب فهم الهدف منها فلن يرغب الطالب في سماع باقي فقرات الإذاعة المدرسية، بمعنى يا أصدقائي أن المقدمة هي من تجذب الطلاب للإذاعة بأسلوبها الشيق السهل البسيط أو تسبب نفور الطالب بسبب أسلوبها الصعب المعقد، لذلك يجب عند وضع المقدمة المدرسية مراعاة وضع كلمات سهلة وبسيطة.وبعد بذل كل تلك المجهود نرجو ان نكون قد وفقنا في تقديم و شرح الموضوع و اختيار افكاره و عناصره و نتمني ان نكون قد احطنا بكل المعلومات و كذلك نامل ان نكون قد قمنا بسرده بطريقة مبسطة و بلا تقصير و نرجو من الخالق القدير التوفيق لنا و للجميع . مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة وسهلة

مقدمة تبهر المعلمين

عنوان المقدمةمقدمة إذاعة مدرسية قصيرة وسهلة
فقرة القرآن الكريمبسم الله الرحمن الرحيم ” وَلَقَدۡ يَسَّرۡنَا ٱلۡقُرۡءَانَ لِلذِّكۡرِ فَهَلۡ مِن مُّدَّكِرٖ (22) كَذَّبَتۡ ثَمُودُ بِٱلنُّذُرِ (23) فَقَالُوٓاْ أَبَشَرٗا مِّنَّا وَٰحِدٗا نَّتَّبِعُهُۥٓ إِنَّآ إِذٗا لَّفِي ضَلَٰلٖ وَسُعُرٍ (24) أَءُلۡقِيَ ٱلذِّكۡرُ عَلَيۡهِ مِنۢ بَيۡنِنَا بَلۡ هُوَ كَذَّابٌ أَشِرٞ” صدق الله العظيم.
فقرة الحديث الشريفعن عمرو بن الحارث، أحد صحابة الرسول، قال:” أن الرسول، صلى الله عليه وسلم، لم يترك بعد مماته إلا بغل ابيض للركوب، أدوات قتاله (من سيف ودرع وخوذة)، وقطعة ارض تركها للصدقة” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فقرة حكمة اليومالبساطة في حد ذاتها حقيقة ودليل على الجمال.

مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة وسهلة

يحاول معظم طلاب المدارس وضع مقدمة ممتعة للإذاعة المدرسية وذلك لكي تلفت الانتباه وتحقق الهدف المراد منها، كما أنها تعد وسيلة جيدة من أجل سرد الأفكار والنقاط الهامة التي سوف يقوم عليها موضوع الإذاعة المدرسية.

لذلك يجب عند عمل مقدمة للإذاعة المدرسية أن تكون سهلة لكي تلائم كل الطلاب في جميع الأعمار.

أهمية الاذاعة المدرسية

من المهم أن تكون مقدمة اذاعة مدرسية مشتملة على ما يرغب المعلم إيصاله للطلاب، وألا تكون طويلة ومملة، مع مراعاة أن تكون فقرات الإذاعة المدرسية مفيدة ومثالية وبها مشاركة بين الطلبة والطالبات لمحاولة كسر حاجز الخوف والخجل مع مراعاة الانضباط المدرسي في الإذاعة للطلاب في الطابور الصباحي.

مقدمة اذاعة مدرسية بكلمات رائعة

نظرًا لأهمية الإذاعة المدرسية ومقدمتها سوف نقدم لكم مقدمة اذاعة مدرسية مميزة تبهر كافة المعلمين :

مقدمة مميزة للإذاعة المدرسية

مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة وسهلة

سلامنا للمدير والمدرسين المحترمين، وكذلك لزملائنا الأعزاء أعزكم الله جميعًا.

“حل الصباح ما أجمله، وجاءت الساعة المنتظرة ألا وهي ساعة لقاؤنا بكم في الإذاعة المدرسية الصباحية الخاصة بهذا اليوم/ ……… الموافق/…………..”

بسم الله الرحمن الرحيم ” وَإِذَا قُرِئَ ٱلْقُرْءَانُ فَٱسْتَمِعُواْ لَهُۥ وَأَنصِتُواْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ” صدق الله العظيم. يأمرنا الله سبحانه وتعالى بحسن الاستماع إلى آيات القرآن الكريم عند تلاوتها وذلك لأنها رحمة للعالمين لذلك استمعوا معي إلى آيات قليلة من القرآن الكريم مع الطالب/ ……

القرآن الكريم أفضل الكلام الذي أنزله الله، كذلك الحديث الشريف خير سنة نهتدي بها لذلك سوف يقدم لكم الحديث الشريف الطالب/……….

وكما نعلم جميعًا أن أفضل الكلام الكلام القليل المعبر لهذا سوف نستمع إلى كلمة قصيرة ومفيدة من الطالب/……………….

والآن مع الفقرة التي سوف نختم بها إذاعتنا المدرسية وهي فقرة سؤال، وجواب وسوف يؤديها الطالب/……………..

وإلى هنا تكون إذاعتنا المدرسية الخاصة بهذا اليوم قد وصلت لنهايتها نرسل لكم باقة من الورود الجميلة نشكركم ونحييكم بها على متابعتكم برنامجنا الإذاعي، نسأل الله لكم التوفيق والهداية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إذاعة مدرسية متكاملة الفقرات

سوف نقدم لكم إذاعة مدرسية متكاملة الفقرات في اللآتي:

مقدمة للإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، نرجو من الله سبحانه وتعالى أن يكون هذا اليوم أفضل وأجمل من الأيام السابقة وأن يكون حافل بالسعادة والفرح، ولهذا سوف تشاهدون إذاعة مدرسية سهلة وجميلة وأول فقرة معنا هي فقرة القرآن الكريم.

فقرة القرآن الكريم

هى الفقرة الإلزامية التي يجب أن تكون في بداية الإذاعة لذلك سوف يرتلها علينا الطالب/…………..

فقرة الحديث الشريف

لقد ترك لنا رسولنا الكريم الشيء الذي إذا تمسكنا به لن نضل أبدًا هذا الشيء هو كتاب الله وسنته والآن سوف نستمع إلى جزء صغير من هذه السنة مع الطالب/…………..

فقرة الحكمة

للحكمة أهمية كبيرة في حياتنا وذلك لأنها مأخوذة من أفواه أناس كانوا على قدر كبير من الحكمة وحسن التصرف لذلك سوف يقدم حكمة اليوم الطالب/…………..

فقرة هل تعلم أن؟

هي عبارة عن فقرة تقدم لنا معلومات غريبة وغير مألوفة لذلك فقرة هل تعلم أن يقدمها الطالب/……………….

خاتمة الإذاعة المدرسية

نختم إذاعتنا المدرسية بأرق وأجمل المعاني الدالة على الشكر والحب والتقدير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة قصيرة مكتوبة للإذاعة المدرسية

بسم الله، والصلاة والسلام على نبي الله “محمد صلى الله عليه وسلم بن عبد الله” الذي رد الأمانة إلى أهلها، وسلم الرسالة إلى أصحابها، وهدى الأمة، فأزال الله به الغمة، أما بعد………..

إليكم فقرات الإذاعة المدرسية الخاصة بهذا اليوم وأولها القرآن الكريم بصوت الطالب/……………

مقدمة مدرسية مكتوبة

  • بسم الحب ما دام الحب من الإيمان ، بسم الإيمان ما دام الإيمان من القرآن، بسم القرآن ما دام القرآن من عند الله، بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على النبي الكريم وأصحابه الغر الميامين، أما بعد.
  • السيدة الفاضلة مديرة مدرستنا العزيزة، المعلمين والمعلمات الأعزاء، الطلاب والطالبات الأفاضل، مع إشراقة شمس جديدة، محملة بالنور والدفء، والبهجة والتفاؤل، والأمل من أجل مستقبل أفضل.
  • يسعدنا أن نقدم لكم إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، على أن تكون أولى فقراتنا، خير الكلام الذي يشرح الصدور وينقي القلوب، كلام الله عز وجل وفقرة القرآن الكريم والطالب/…
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا، كتاب الله وسنتي”، ومع فقرة الحديث الشريف والطالب/…
  • اللهم يا الله أمرتنا بالدعاء، ووعدتنا بالاستجابة، ومع فقرة الدعاء والطالب/…
  • الكلمة التي تخرج من أفواهنا لا يمكن أن تعود مرة أخرى، لذلك يجب أن نختار حسن الكلام، ومع فقرة كلمة الصباح والطالب/…
  • ومع آخر فقراتنا لهذا اليوم، جئنا به بعد جولة سريعة حول العالم هذا الصباح وهي فقرة أخبار اليوم والطالب/…
  • ختاماً العلم مولود، والأمل موجود، والعمل والجد مطلوب كي تصل إلى مستقبل معهود، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وفي نهاية المقال الذي ركز موضوعه على مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة وسهلة نكون قد قدمنا الأفكار التي كان يهدف إليها هذا المقال وهي طريقة عمل مقدمة بسيطة يستوعبها الطلاب في كل الصفوف سواء طلاب المرحلة الأولى أو الثانية أو الثالثة.