شهر رمضان المبارك شهرٌ فضيل فيه تكثر التهنئات وتبادل الدعوات والتبريكات، ومن المُمكن اللجوء إلى ما يلي من عبارات للتعبير عن السعادة ببلوغ هذه الأيام الفضيلة:

تهنئة رمضان لشخص عزيز

أعاد الله رمضان علينا وعليكم بالخير واليُمن والبركات.. مُباركٌ عليك الشهر عزيزي وجعله الله شهر خيرٍ وبركةٍ ورحمة

تهنئة رسمية بمناسبة رمضان

تهانينا القلبية ببلوغ شهر رمضان.. أسأل الله أن يجعله شهر رحمةٍ ومغفرةٍ وعتقٍ من النار بإذنه وفضله

تهنئة رمضان للعائلة

بارك الله لكم في أيام رمضان.. وجعلها أيام خيرٍ ورحمةٍ وبركة.. اللهم آمين

دعاء و تهنئة بشهر رمضان المبارك

بلغنا الله بفضله ومنه علينا شهر رمضان الكريم.. الله كُن معنا وأعنَّا على طاعتك وحُسن عبادتك.. وبارك لنا في هذه الأيام المباركة

إن تقديم أجمل عبارات تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك مع أجمل الصور أمر هام بالنسبة إلى جميع من ينتظرون قدوم الشهر الكريم، لكي يهنئون أقاربهم وأهلهم وأصدقائهم وكل أحبتهم بأجمل الكلمات والعبارات وصور التهنئة الجميلة، لذا سنعرض أفضل هذه العبارات وأجمل تلك الصور عبر موقع القمة، وسنتعرف كذلك إلى فضائل شهر رمضان.

أجمل عبارات تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك مع أجمل الصور

أجمل عبارات تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك

الأمة الإسلامية على موعد قريب جدًا من حلول شهر رمضان المبارك، الشهر العظيم الذي أنزل الله فيه القرآن وأنعم فيه على العالمين برسالة الإسلام، وهذه المناسبة لها في نفوسنا وضعًا وقيمة ومنزلة خاصة جدًا، لذا نحرص جميعنا كل الحرص على التواصل مع بعضنا والتهنئة بإحدى هذه العبارات الجميلة:

  • عزيزي كل عام وكل رمضان وأنتَ بخير، أعاده الله عليك بالفرحة وحسن القبول، وهي عبارة يُمكن استعمالها بلا شك في تهنئة رمضان لشخص عزيز.
  • بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أحببت أن أكون أول من يهنئك بقدومه، وأتمنى لك فيه صحة وسعادة وطاعة لله.
  • أسأل الله أن يزيدك إيمانًا وعفة وصحة وأن يبلغك شهر رمضان المبارك، ويُتاح اللجوء إلى هذه العبارة عند الرغبة في استعمال تهنئة رسمية بمناسبة رمضان.
  • اللهم بلغنا رمضان بلوغًا طاهرًا يطيب له النفس والروح ويطهر القلب من الذنوب والمعاصي وأن ينعم الله عليكم بالرحمة والمغفرة والعتق من النار.
  • كل عام وأنتَ بخير كل عام وأنتَ إلى الله أقرب.
  • أسأل الله أن يأتي الشهر الكريم ببهجته في دارك ويكون سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام جاري وجارك.
  • كل الأماني الجميلة والخيرات الوفيرة ننتظرها بحول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسعادة، وهذه الجُملة تعكس إحدى صيغ تهنئة رسمية بمناسبة رمضان.

أجمل عبارات تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك

  • تهنئة ودعوة من القلب أن يحفظك الله في هذه الأيام المباركة.
  • اللهم اجمعنا في جنتك كما جمعتنا في دنيتك، وكل عام وأنت بألف خير.
  • نهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك شهر الطاعة والعبادة تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.
  • اللهم بلغنا رمضان بلاغ توفيق وقبول وأعنا فيه على الصيام والقيام والصلاة والدعاء وقراءة القرآن وبلغنا ليلة القدر، اللهم سلمنا لرمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا طاهرًا متقبلًا، وبالإمكان استعمال هذه الجملة ضمن تهنئة رمضان للعائلة.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة بالعودة من الحج

صور جميلة للتهنئة بشهر رمضان

يحب الكثير من الناس تهنئة بعضهم البعض بحلول شهر رمضان من خلال إرسال صور التهانئ بحلول الشهر الفضيل، فهي من الطرق المميزة التي يمكن استخدامها في تهنئة الجميع برمضان.
صور جميلة للتهنئة بشهر رمضان

يجمع شهر رمضان بيننا وبين كل ما هو جميل في قلوبنا وسط لهو الحياة ومجاراتها، ويجمع بيننا وبين الله وبين من أحببناهم وأحبونا وفرقت بيننا وبينهم الدنيا، ويمكننا جمع الشكل بإرسال أجمل عبارات تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك 2023 مع أجمل الصور.
صور جميلة للتهنئة بشهر رمضان

من الرسائل الجميلة التي يمكن أن نرسلها لبعضنا البعض بحلول شهر رمضان المبارك، تلك الرسائل التي تحمل نصائح ووصايا بصالح الأعمال.
صور جميلة للتهنئة بشهر رمضان

خير ما نبدأ به أول يوم من شهر رمضان المبارك هو الدعاء بما نرجوه من الله، ويفضل البعض تقسيم أدعيتهم بحيث يكون هناك دعاءً لليوم الأول ودعاء لليوم الثاني وهكذا حتى اليوم الأخير من الشهر الفضيل.
صور جميلة للتهنئة بشهر رمضان

لنعتبر جميعًا أن شهر رمضان هذا العام فرصة لتجديد وإعادة كل ما هو جديد وجميل بداخلنا، وعلى رأس ذلك علاقاتنا مع الغير التي توترت أو ضعفت بسبب مشاغل الحياة، ولنبدأ ذلك بإرسال أجمل عبارات تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك مع أجمل الصور.
صور جميلة للتهنئة بشهر رمضان

نسأل الله جميعًا أن يبلغنا الشهر الفضيل وأن يجمع شتات أنفسنا ويجمع ذات بيننا، وألا يغادرنا الشهر الفضيل إلا ونحن في أحسن حال.

أجمل الأدعية في شهر رمضان الكريم

يُعد الدعاء من أفضل الأمور التي يمكن تبادلها مع اقتراب استقبال شهر الخير والبركات شهر رمضان المُبارك، فهي من أحسن العبادات للتقرب إلى الله تعالى، ومن أجمل دعاء و تهنئة بشهر رمضان المبارك ما يلي:

أجمل عبارات تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك

  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة.. اللهم متعني ببصري وسمعي.. واجعلهما الوارث مني.. اللهم انصرني على من يظلمني.. وأعني على ذكرك وحمدك يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل خير عمري آخره.. وخير عملي خواتمه.. وخير أيامي يوم ألقاك فيه يا الله.. اللهم عيشةً هنيةً.. وميتة سوية.. ومرادًا غير مخزٍ ولا فاضح يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم أعني على ذكرك وشكرك.. وحسن عبادتك.. وأعني على صيام هذا الشهر المُبارك.. وإقامة قيام ليله.. إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة.. وفي الآخرة حسنة.. وقنا عذاب النار.. وارحم الأحياء منا والأموات.. إنك أرحم الراحمين.
  • ربي افتح لنا أبواب الخير والبركة في شهر رمضان الكريم.. واغفر للأمة المسلمة الأحياء منهم والأموات.. واغفر لنا ما فات.. اللهم اجبر خواطرنا في كل ما هو آت.
  • اللهم إنا عقدنا النية على الصيام.. فبلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا.. والرضا يملأ قلوبنا يا ذا الجلال والإكرام.

فضل شهر رمضان

أجمل عبارات تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك

في إطار تقديم أجمل عبارات تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك مع أجمل الصور، سنتحدث قليلًا عن فضل شهر رمضان المبارك في العناوين التالية:

1- غفران الذنوب

لقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن غفران ذنب العبد خلال شهر رمضان تكون بصيامه ويغفر له بذلك ما ارتكبه من ذنوب فيما بين الرمضانين، والدليل على ذلك هو ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه حيث قال:

أجمل عبارات تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك

“مَن صامَ رمضانَ وقامَهُ، إيمانًا واحتسابًا غُفِرَ لَهُ ما تقدَّمَ من ذنبِهِ، ومَن قامَ ليلةَ القدرِ إيمانًا واحتِسابًا غُفِرَ لَهُ ما تقدَّمَ من ذنبِهِ

رواه أبو هريرة، وحدثه الألباني، المصدر: صحيح الترمذي.

2- الأجر من الله

أعد الله للصائم أجرًا وثوابًا عظيمًا لصيامه وصالح أعماله في شهر رمضان المبارك، فقد لا تكون مصلحة ظاهرة في الصيام للعبد لأن فيه يتجلى امتناع المسلم عن كل ما يعرضه للشهوة أثناء الصيام.

أجمل عبارات تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك

ونستشهد في ذلك بقول أبي هريرة رضي لله عنه: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

كُلُّ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ يُضَاعَفُ، الحَسَنَةُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا، إلى سَبْع مِائَة ضِعْفٍ، قالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ: إلَّا الصَّوْمَ؛ فإنَّه لي، وَأَنَا أَجْزِي به، يَدَعُ شَهْوَتَهُ وَطَعَامَهُ مِن أَجْلِي. لِلصَّائِمِ فَرْحَتَانِ: فَرْحَةٌ عِنْدَ فِطْرِهِ، وَفَرْحَةٌ عِنْدَ لِقَاءِ رَبِّهِ. وَلَخُلُوفُ فيه أَطْيَبُ عِنْدَ اللهِ مِن رِيحِ المِسْكِ”

رواه أبو هريرة، وحدثه مسلم، المصدر: صحيح مسلم.

3- إجابة الدعاء

أجمل عبارات تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك

من أهم وأشهر فضائل شهر رمضان المبارك هو إجابة الله لدعاء الصائم، ففيه يحرص المسلم على سؤال الله تعالى خير الدنيا والأخرة، والدليل على ذلك هو ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه حين قال:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ثلاثٌ لا تُرَدُّ دعوتُهُم، الإمامُ العادلُ، والصَّائمُ حينَ يُفطرُ، ودعوةُ المظلومِ يرفعُها فوقَ الغمامِ، وتُفتَّحُ لَها أبوابُ السَّماءِ، ويقولُ الرَّبُّ تبارك وتعالى: وعزَّتي لأنصرنَّكِ ولو بعدَ حينٍ”

رواه أبو هريرة، وحدثه الألباني، المصدر: صحيح الترمذي.

4- التنفير من المعاصي والشهوات

إن الصيام في شهر رمضان يقي المسلم من الوقوع في المعاصي المعنوية والحسية، والدليل على ذلك ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

أجمل عبارات تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك

قالَ اللَّهُ: كُلُّ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ له، إلَّا الصِّيَامَ؛ فإنَّه لي، وأَنَا أجْزِي به، والصِّيَامُ جُنَّةٌ، وإذَا كانَ يَوْمُ صَوْمِ أحَدِكُمْ فلا يَرْفُثْ ولَا يَصْخَبْ، فإنْ سَابَّهُ أحَدٌ أوْ قَاتَلَهُ، فَلْيَقُلْ: إنِّي امْرُؤٌ صَائِمٌ. والذي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بيَدِهِ، لَخُلُوفُ فَمِ الصَّائِمِ أطْيَبُ عِنْدَ اللَّهِ مِن رِيحِ المِسْكِ. لِلصَّائِمِ فَرْحَتَانِ يَفْرَحُهُمَا: إذَا أفْطَرَ فَرِحَ، وإذَا لَقِيَ رَبَّهُ فَرِحَ بصَوْمِهِ”

رواه أبو هريرة، وحدثه البخاري، المصدر: صحيح البخاري.

اقرأ أيضًا: اقوي عبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد عبارات تهنئة بالسنة الهجرية

5- فرحتي الصائم

للصائم أجران في الدنيا والآخرة وأولى الجزائين يكون وقت الإفطار، لذا يفرح بإتمام صيامه وإكمال طاعته لله، أما الجزاء الثاني فيكون في الآخرة بفرحه بصدق ما وعده الله به.

دعاء رمضانرسائل رمضان
صور رمضانصور فوانيس رمضان
بوستات رمضاندعاء التراويح
دعاء السحوردعاء المغرب
دعاء الفجردعاء ايام رمضان
عبارات رمضاندعاء ختم القرآن في رمضان
صور رمضان كريمدعاء يوم الجمعة في رمضان
تردد قنوات مسلسلات رمضاندعاء الافطار
دعاء ليلة القدراللهم بلغنا رمضان
اللهم بلغنا ليلة القدرموعد ليلة القدر

إن تقديم أجمل عبارات تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك مع أجمل الصور يساعد العديد من الناس على التواصل مع غيرهم في هذا الشهر الكريم، لأن البعض لا يحسن البدء بالكلام ولا يجيد صياغة عبارات للتهنئة بنفسه.