اذاعة مدرسية عن الام يُمكن الاستعانة بها من أجل توضيح مكانة الأم، حيث إن الأم لا يُمكن أن تقدر قيمتها بثمن، ولو كل شخص عبر لوالدته عن حبه لها بالكلمات لانتهت الكلمات ولن ينتهي الحب ومن خلال موقعنا اليوم القمة سنتعرف إلى الإذاعة المدرسية عن الأم بفقراتها المتنوعة التي تتضمن القرآن الكريم والحديث الشريف بالإضافة إلى فقرة المعلومات والقصيدة.حكمة مدرسية عن الأم 

فقرة الحكمة في إذاعة مدرسية عن الأممن أجمل وأروع خلق الله هو قلب أمي.
فقرة المقدمة في إذاعة مدرسية عن الأمبسم الله الغفور الرحيم بسم الله العلي العظيم، خير ما نبدأ به يومنا الجديد هو ذكر الله لكي يبارك الله لنا، أهلًا ومرحبًا بكم أعزائي أعضاء هيئة التدريس المعلمين والمعلمات وأهلًا بأصدقائي الطلبة والطالبات
فقرة القرآن الكريم في إذاعة مدرسية عن الام.هل تعلم أن الأم فقط هي من تعطي بدون مقابل.
فقرة الحديث الشريف في إذاعة مدرسية عن الامعن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: (جَاءَ رَجُلٌ إلى رَسُولِ اللهِ -صَلَّى اللهُ عليه وَسَلَّمَ-، فَقالَ: مَن أَحَقُّ النَّاسِ بحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قالَ: أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أَبُوكَ).
فقرة هل تعلم في إذاعة مدرسية عن الأمقال -تعالى-: (وَقَضى رَبُّكَ أَلّا تَعبُدوا إِلّا إِيّاهُ وَبِالوالِدَينِ إِحسانًا إِمّا يَبلُغَنَّ عِندَكَ الكِبَرَ أَحَدُهُما أَو كِلاهُما فَلا تَقُل لَهُما أُفٍّ وَلا تَنهَرهُما وَقُل لَهُما قَولًا كَريمًا).[١]

حكمة مدرسية عن الأم

الأم هي أفضل الأشخاص في حياة أي شخص، وه فقط من تعطي وتبذل أقصى جهدها من أجل الأبناء بدون طلب مقابل لأي شيء تقدمه، ولذلك ذكرها الحكماء في العديد من الحكم من أجل أن يطلع على هذه الحكم الأبناء ويستطيعون تقديم أقصى ما لديهم للأم من أجل رد ولو جزء من فضلها، وإليكم بعض الحكم خلال هذه السطور التالية:

  • يوجد في العالم شيء واحد فقط أغلى من الزوجة هي الأم.
  • الأم لا تسمى امرأة بل تسمى كل شيء.
  • من أجمل وأروع خلق الله هو قلب أمي.
  • قلب الأم هي مدرسة الطفل.
  • المدرسة الأولى للطفل تكون على صدر الأم.

فقرة المقدمة في إذاعة مدرسية عن الأم

فقرة المقدمة هي أجمل فقرات البرنامج الإذاعي حيث أنه يتم بدء الأذاعة المدرسية بالمقدمة ويجب الإهتمام بها بشكل كبير لأنها هي من تجذب الطالب الاهتمام بباقي فقرات البرنامج الإذاعي، وخلال فقرة المقدمة لهذا اليوم ستكون هناك بعض الكلمات عن الأم، وخلال السطور القادمة سأتحدث معكم عن فقرة المقدمة إذاعة مدرسية عن الأم:

  • بسم الله الغفور الرحيم بسم الله العلي العظيم، خير ما نبدأ به يومنا الجديد هو ذكر الله لكي يبارك الله لنا، أهلًا ومرحبًا بكم أعزائي أعضاء هيئة التدريس المعلمين والمعلمات وأهلًا بأصدقائي الطلبة والطالبات، أهلًا ومرحبًا بكم في إذاعة مدرسية ليوم دراسي جديد وهذه الإذاعة عن الأم، وسوف تكون كافة فقرات البرنامج الإذاعة عن هذا الأمر ونتمنى أن ينال البرنامج إعجابكم:……..

فقرة القرآن الكريم في إذاعة مدرسية عن الأم

فقرة القرآن الكريم هي أول فقرات البرنامج الإذاعي بعد فقرة المقدمة، وذلك لأن خير ما نبدأ به هو كلام المولى عز وجل، وفقرة القرآن الكريم وعلى الجميع أن يقف بإحترام وتبجيل لكلام المولى عز وجل، وإليكم خلال هذا البرنامج الإذاعي بعض آيات القرآن الكريم عن الأم:

  • قال -تعالى-: (وَقَضى رَبُّكَ أَلّا تَعبُدوا إِلّا إِيّاهُ وَبِالوالِدَينِ إِحسانًا إِمّا يَبلُغَنَّ عِندَكَ الكِبَرَ أَحَدُهُما أَو كِلاهُما فَلا تَقُل لَهُما أُفٍّ وَلا تَنهَرهُما وَقُل لَهُما قَولًا كَريمًا).[١]

فقرة الحديث الشريف إذاعة مدرسية عن الأم

فقرة الحديث الشريف هي الفقرة التي تأتي بعد فقرة القرآن الكريم حيث أن خير الكلام الذي يأتي بعد كلام الله عز وجل هو كلام الرسول عليه الصلاة والسلام، واليكم فقرة الحديث الشريف إذاعة مدرسية عن الأم يقدمها لنا الطالب…….

  • عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: (جَاءَ رَجُلٌ إلى رَسُولِ اللهِ -صَلَّى اللهُ عليه وَسَلَّمَ-، فَقالَ: مَن أَحَقُّ النَّاسِ بحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قالَ: أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أَبُوكَ).[١][٢]

فقرة هل تعلم في إذاعة مدرسية عن الأم

فقرة هل تعلم من الفقرات الجميلة التي يتم تقديمها في الإذاعة المدرسية، وذلك لأن خلالها يحصل الطالب على كمية كبيرة من المعلومات المفيدة حول موضوع الإذاعة، وإليكم اليوم فقرة هل تعلم في إذاعة مدرسية عن الأم:

  • هل تعلم أن الأم هي أفضل الأشياء في الوجود.
  • هل تعلم أن الأم تحملت آلام لا يستطيع أي شخص تحملها .
  • هل تعلم أن الأم فقط هي من تعطي بدون مقابل.

قصيدة اذاعة مدرسية عن الام

نستكمل عرض البرنامج الإذاعي لهذا اليوم بعرض قصيدة عن الأم يُلقيها عليكم الطالب (اسم الطالب):

أمّي يا حبّاً أهواه يا قلباً أعشق دنياه

يا شمساً تشرق في أفقي يا ورداً في العمر شذاه

يا كلّ الدّنيا يا أملي أنت الإخلاص ومعناه

فلأنت عطاء من ربّي فبماذا أحيا لولاه

ماذا أهديك من الدّنيا قلبي أم عيني أمّاه

روحي أنفاسي أم عمري والكلّ قليل أوّاه

ماذا أتذكّر يا أمّي لا يوجد شيء أنساه

فالماضي يحمل أزهاراً والحاضر تبسّم شفتاه

ما زال حنانك في خلدي يعطيه سروراً يرعاه

كم ليلٍ سهرتِ في مرضي تبكي وتنادي ربّاه

كلمة عن الأم للإذاعة المدرسية

يُلقي عليكم الآن الطالب (اسم الطالب) كلمة عن الأم للإذاعة المدرسية، وذلك حبًا فيها وتعبيرًا وامتنانًا عن مجهوداتها العظيمة التي تبذلها:

” أمي هي أغلى وأثمن الأشياء، إذا بحثت عن شيء لأهديه إلى أمي لما وجدت شيء سوى روحي، فانا أفدي أمي روحي دون أن أفكر، فأمي هي الشمعة التي تحترق من أجل إنارة عتمتي وهداياي إلى طريق الصواب.. فأنا أحبك حبًا جمًا يا أمي”.

حكم قصيرة للاذاعة المدرسية عن عيد الأم

  1. مدرستي الأولى على صدر أمي .
  2. الأم تحب من كل قلبها والأب يحب بكل قوته .
  3. يعرف الطفل أمه من ابتسامتها .
  4. قلب الأم كعود المسك كلما احترق فاح شذاه .
  5. لم لأطمئن قط إلا وأنا في حجر أمي .
  6. لا يوجد شيء في الدنيا أحلى من قلب أم تقية .
  7. ليس في العالم وسادة أنعم من حضن الأم .
  8. قلب الأم مدرسة الطفل .
  9. حب الأم لا يشيخ أبدا .
  10. مستقبل الولد صنع أمه .
  11. من فقد أمه فقد أبويه .
  12. الأم تصنع الأمة .
  13. أعظم كتاب قرأته : أمي.
  14. الأم لا تقول هل تريد، بل تعطي.
  15. الرجال من صنعتهم أمهاتهم.
  16. لو كان العالم فى كفّه وأمي في كفّه لاخترت أمي.
  17. من فقد أمه فقد أبويه.
  18. إذا أرادت الأم أن تُصلحَ ابنتها فلا تصلح أولاً نفسها.
  19. في ايام اليسر ليس لك غير الاب، وفي ايام العسر ليس لك غير الأم.
  20. السلام هو الأم المُرضعة لكل بلد.
  21. قلب الأم هوَّة عميقة ستجد المغفرة دائما في قاعها.
  22. ابحث عن الأم قبل البنت.
  23. قلب الأم يَكون من الذهب تارة .. ومن الشمع تارة أخرى.
  24. أنظر إلى الأم ثم تزوج البنت.
  25. طيبة الأب أعلى من القمم، وطيبة الأم أعمق من المُحيطات.

عزيزي القارئ في الختام اتمنى ان تكون استفدت من هذا المقال الرائع والذي تحدثت فيه عن أفضل الموضوعات وهو حكمة عن الام في الإذاعة المدرسية، وقد ذكرت العديد من الفقرات في البرنامج الإذاعي حول هذا الموضوع.