تجربتي مع تمارين تعريض الفك كانت بسيطة فهي بالنهاية شيء أضفته إلى روتين يومي، كما يُمكنك أن تفعل أنت وليست شيئًا صعب الالتزام به كالذهاب للصالة الرياضية ثلاثة مرات في الأسبوع، كما ساعدتني تلك التمارين للوصول للشكل الذي أرغب فيه، لذا أعرض لكم تجربتي التي بإمكانها مُساعدتك على تعريض الفك من خلال موقع القمة.

تجربتي مع تمارين تعريض الفك

لطالما كنت أبحث عن الموضة وما هو جديد لذا وجدت نفسي أتبع تمارين لتعريض الفك، فأنا لطالما كنت مهووسة بعارضات أزياء هوليوود مثل جيجي حديد عارضة الأزياء المشهورة التي لطالما أردت فكًا كفكها، لذا بعد بحث وتدقيق وبعد أن حصلت على النتائج التي كنت أرجوها أعرض إليكم تجربتي مع تمارين تعريض الفك الآتية:

1ـ تمرين الابتسامة

تمرين الابتسامة

عندما نبتسم، تعمل هذه الابتسامة البسيطة على شد عضلات الوجه بطريقة آمنه مما يُزيد من عرض الفك، فأنا أُحب هذا التمرين لأنه لا يتطلب مجهود على العكس فهو يمدني بالطاقة والحيوية ويجعل مني شخصًا رائعا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تمارين HIIT

2ـ تمرين فم السمكة

عندما يُخطأ الأطفال عادة ما يؤدون هذا التمرين، حيث يقوم طفلك بشفط شفتاه إلى الداخل وخدوده، يُمكنك ممارسة هذا التمرين بالقدر الذي تريده حتى تحصل على النتائج المرضية لك.

فعلى الرغم من أنه تمرين سهل وسلسل إلا أني لا أُفضله لما يتركه من أثر تشققات على شفتاي وجلدي بطريقة مُزعجه لذا أخشى أن يُسبب لي التجاعيد فلا أعتمد عليه كثيرًا.

3ـ تمرين رفع رأس البطة

أرفع رأسك للوراء قليلًا مع النظر إلى سقف الغرفة، ثم قم بحركة بوز البطة الشهيرة لصور إنستجرام، وأبقى على هذا الوضع لبضع دقائق، استرخي قليلًا وقم بتكرار هذا التمرين عدة مرات.

4ـ تمارين الاسترخاء

إن الاسترخاء يساعد في تقليل الضغط وحل كل شيء، فهناك تمارين لاسترخاء عضلات الفك أيضًا، وهو تمرين يُساهم في إكساب الفك مساحة أكبر في الوجه، ويتكرر هذا التمرين من مرة إلى مرتين في اليوم يُمكنك أداؤه في الصباح، والمواظبة عليه إلى حين الوصول إلى النتائج المرغوبة.

5ـ تمرين تثاؤب الأسد

دعني أُذكرك ببداية كرتون توم وجيري الشهير هل تذكر هذا الأسد الذي يزأر في بدايته أفعل كما يفعل تمامًا، أفتح فمك قدر المُستطاع وأحرص على إخراج لسانك أيضًا، ومع المواظبة على تكرار هذا التمرين تتقدم خطوة أسرع منعُرض الفك الذي تُريده.

6ـ تمارين حرق الدهون

من خلاصة تجربتي مع تجربتي مع تمارين تعريض الفك، فالوزن الزائد يُخفي ملامح الوجه والجسم بالطبع أنا كان على التخلص منه من البداية لأني لا يصح لي أن أظهر بهذا الوزن وأخذل حلمي لأصبح عارض أزياء لذا عليك أنت أيضًا التخلص منه، لذا سأعرض عليك بعض التمارين التي بإمكانها مُساعدتك على خسارة الوزن في التالي:

  • تمارين الكارديو: وهو مجهود بدني يعمل على زيادة معدل ضربات القلب لزيادة مُعدل الحرق في الجسم.
  • الكيك بوكسينج: لما فيها من تمارين كثيرة تركز على البطن والأرداف تحديدًا أو أي رياضة أخرى بإمكانها إضافة مجهود بدني إلى يومك ستجعلك تفقد الوزن بسرعة.

تعريض الفك بالفيلر

إذا كنت ترغب في نتائج سريعة يُمكنك اللجوء إلى الفيلر، وهي عبارة عن حقن تحتوي على بعض المواد الكيمائية لملء هذا التجويف.

فعلى الرغم من كون الفيلر حل سريع ومطلوب، إلا أن هذا لا يمنع عن المُخاطرة التي يضع فيها الشخص نفسه عند إجراء حقن الفيلر، لذا سأرصد لكم تلك النتائج في التالي لتكونوا على علمٍ مسبق بها:

1- الأورام الحميدة

حيث أن الأجسام المُضادة الموجودة في الجسم بشكل طبيعي ستبدأ بمُهاجمة المواد الكيمائية الدخيلة على الجسم، وتظهر تلك الأورام في شكل حويصلات صغيرة، والتي يتم إزالتها بالتدخل الجراحي.

2- الإصابة بالحساسية

فمن الممكن لأي شخص اكتشاف حساسيته بعد فوات الأوان، كما أن الأشخاص المُصابون بحساسية البروتين الحيواني هم الأكثر عرضة للتحسس ضد الفيلر حيث أن الكولاجين الداخل فيه، هو بالأساس مُستخرج من الدهن الحيواني للأبقار.

3- حدوث تكتلات في الجلد

فيمكن لعدم التوزيع الجيد للفيلر أن يتسبب في وجود تكتلات غير مُستحبة وتشوه منظر الوجه، ويُمكن علاجه عن طريق التدخل الجراحي.

4- ظهور الكدمات

وهي من الأعراض الغير خطيرة المُصاحبة لحقن الفيلر، فمن الطبيعي أن يحدث نزيف تحت الجلد بعد التعرض لحقن الفيلر مما يُسبب كدمات كرد فعل طبيعي للجسم وتزول بعد أيام.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تمارين الضغط

نصائح لتعريض الفك

بالطبع لم أقف عند التمارين بل وحاولت البحث عن طرق أخري بينما أنا أفعل ذلك جمعت لك أفضل النصائح التي يُمكنك من خلالها تكبير فكك وهي التي سأعرضها عليكم في السطور الأتية:

  • مضغ العلكة الصلبة مثل لبان الذكر لأنه صعب المضغ كل يوم أثناء سيرك لعملك أو مُشاهدتك للتلفاز أو أي نشاط أخر، إن استمريت على هذا النظام كأسلوب حياة سيجعلك ذلك تصل للنتائج المرجوة في وقتًا قليل.
  • حركة الفك السفلي على الدوام هي خيارًا جيد فيمكنك تحريكه دائريًا من 10 إلى 12 مرة على الأكثر كي لا تُصاب بإصابات في فكك.
  • المشروبات الساخنة التي تُساعد على إنقاص الوزن التي ستُساعدك بالتأكيد على خسارة وزنك لإبراز ملامح وجهك مثل عرض الفك كما أن اللغد يُخفيه في جميع الأحوال.

إن تمارين تعريض الفك ساعدتني في الحصول على مظهر الفك الذي كنت أحلم به، فعليك المواظبة على تلك التمارين واتباع النصائح للحصول على النتائج المرجوة.