تجربتي مع غسول غارنييه للتفتيح ساعدتني في الوصول إلى الهدف الذي طالما كُنت أحلم به في الحصول على بشرة صافية بيضاء اللون، وطالما جربّت العديد من الوصفات المُختلفة كُنت أكثر حرصًا على مشاركة أكثر التجارب التي أثّرت بنتائجها على ما رغبت في الوصول إليه، وعبر موقع القمة سأشارك بتجربتي الخاصة مع إجمالي بعض تجارب الآخرين الأكثر إفادة.

تجربتي مع غسول غارنييه للتفتيح

تجربتي مع غسول غارنييه للتفتيح

لقد كُنت أعاني مع كثيرًا مع المشكلات المُتعلقة بالبشرة الدهنية والعلامات المُصاحبة لذلك، حيث إن الإفرازات الدهنية الأكثر من المُعتاد فتحت بدورها الطريق أمام تلك الترسّبات الدهنية لتتراكم وتسد المسام بوجهي بشكل نجم عنه بدء ظهور بقع داكنة بوجهي وعلامات غير مرغوبة.

كانت بشرتي تبدو في ذلك باهتة وداكنة عما كُنت اعتادت عليه حتى ظهرت المسامات وكأنها واسعة بعض الشيء وأصبحت أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب، وكُنت قد جربت العديد من المنتجات دون جدوى إذ كانت تعمل على زيادة الأمر سوءًا بدأت تجربتي مع غسول غارنييه للتفتيح كالآتي:

  • قمت بشراء غسول غارنييه بخلاصة الليمون، والأكثر تناسبًا مع البشرة الدهنية.
  • بدأت باستخدام الغسول مقابل الإقلال من استخدام مساحيق التجميل لترك لبشرتي فرصة تتعافي من إجهاد تلك المكونات التي تسبب عنها فرط التصّبغ.
  • تعمدت استخدام نوع غسول غارنييه المُخصص للتفتيح السريع والمحتوي على فيتامين سي مع المركبات الطبيعية المُساهمة في تحقيق هدف التفتيح.
  • مع مرور الوقت وبالانتظام على ذلك الغسول بدأت مُلاحظة النتائج تدريجيًا لما عمله الغسول على تنظيف المسام بعمق من تراكمات الخلايا الدهنية والترسبات به.
  • أصبحت بشرتي أكثر نضارة وتخلصت من البهتان الشديد لما عمله الغسول على تقشير الخلايا الداكنة المُتواجدة ومنح البشرة لونًا فاتحًا.
  • إزالة البقع الداكنة والتقليل منها والمُساهمة في إزالة آثار حب الشباب المُزعجة التي تجعل الوجه يتخذ مظهرًا داكنًا.
  • كما عمل على إزالة كافة الشوائب المُتواجدة في مسام البشرة وجعل ملمسها يبدو أكثر نعومة.
  • أصبح غير قادرة على الاستغناء عن استخدام غسول غارنييه إذ كانت النتائج مُبهرة وكُنت أتوجه إلى ترطيب وجهي بعمق بعد استخدام الغسول.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سيروم الهيالورونيك اسيد من اورديناري

غسول غارنييه Garnier charcoal clean plus

غسول غارنييه Garnier charcoal clean plus

عقب سرد تجربتي مع غسول غارنييه للتفتيح ننتقل للإفصاح عن بعض تجارب الآخرين والمُجدية بدورها في استخدام ذلك الغسول، وتحكي تلك التجربة فتاة تُعاني بالمثل مع مشكلات البشرة الدهنية ولكن بحدة أكثر من غيرها قائلة بذلك “كانت بشرتي دهنية بدرجة فائقة كُنت لا أُجيد تمامًا كيفية التعامل معها إذ كانت تتسم بالإفرازات الزيتية الشديدة المستمرة.

لم أترك مُنتج أو غسول إلا وقمت بتجربته ولكن تلك التجارب تسبب لي في ظهور حب الشباب بشكل أكثر إزعاجًا وظللت أعاني وكدت أفقد الأمل كُليًا حتى سمعت عن فعالية غسول غارنييه بخلاصة الفحم وبدأت تجربتي مع غسول غارنييه كما يلي:

  • بدأت باستخدام غسول غارنييه بخلاصة الفحم وكُنت حقيقةً فاقدة الأمل كُليًا ولم أتوقع الحصول على أي نتائج مُجدية.
  • كانت النتائج مُبهرة من الأيام الأولى لما أظهره الغسول من فعالية فائقة في إزالة الشوائب المُتراكمة في محيط مسام الوجه الواسعة.
  • التنظيف العميق للمسام عمل بدوره على غلق مسام الوجه وجعل الجلد يبدو مشدودًا بالأكثر.
  • خلاصة الفحم المُتواجدة في الغسول عملت بدورها كذلك على امتصاص كميات الزيوت المُفرزة من البشرة الدهنية وإعادة التوازن للإفرازات مرة أخرى.
  • ساهمت تجربتي مع غسول غارنييه بخلاصة الفحم في تغيير مسار حياتي المظهرية بالكامل.

غسول غارنييه Garnier nourishing botanical with honey flower

غسول غارنييه Garnier nourishing botanical with honey flower

إلى جانب تجربتي مع غسول غارنييه للتفتيح تجدر الإشارة إلى بعض التجارب الأخرى المُلمّة بأنواع غسول غارنييه الأخرى، ومن بين أبرز تلك التجارب تجربة تلك السيدة التي تُعاني مع بشرتها الجافة قائلة: ” البشرة الجافة… كانت تلك مشكلة حياتي التي عانيت منها سواء صيفًا أم شتاءً وتوجهت لاستخدام العديد من المنتجات المُرطبة ولكن يبدو على بشرتي وكأنها لا تستجيب مُطلقًا.

كانت بشرتي تتخذ مظهرًا أكثر قسوة مع تواجد الكثير من القشور وصاحب ذلك أعراض الحكة الجلدية وكانت تبدو وكأنها غير مُتجانسة تمامًا مع الإحساس بالشد في البشرة نتيجة الجفاف الشديد، وكانت التجربة الوحيدة الناجحة الجديرة بالذكر تجربتي مع غسول غارنييه، حيث:

  • احتواء غسول غارنييه Garnier nourishing botanical with honey flower على العديد من المكونات الطبيعية وخاصةً العسل والتي ساهمت بدور كبير في إعادة الترطيب العميق للبشرة مرة أخرى.
  • تخلصت من كافة المشكلات المصاحبة لجفاف البشرة تمامًا مع إمدادها بالكثير من المغذيات وجعل مظهرها يبدو أكثر صحة وجاذبية مرة أخرى.
  • على الرغم من أن تفتيح البشرة كان هدفًا غير أساسيًا بالنسبة لي إلا أن الانتظام على استخدام ذلك الغسول جعل بشرتي تبدو أكثر إشراقًا ولمعانًا مع الترطيب العميق.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الخزامى للمنطقة الحساسة

غسول غارنييه Garnier deep pore face wash with green tea

غسول غارنييه Garnier deep pore face wash with green tea

تُحكى تلك التجربة عن فتاة ذات بشرة مُختلطة وتقول: “لقد كانت السمات والعلامات الظاهرة على بشرتي غير مفهومة بالنسبة لي مُطلقًا إذ بعض الأجزاء من بشرتي أجدها أكثر جفافًا من غيرها والأجزاء الأخرى تكون دهنية بالأكثر مع تواجد بثور وبقع داكنة في مناطق مُتفرقة من وجهي مما دفعني لبدء تجربتي مع غسول غارنييه للبشرة المختلطة، حيث:

  • قمت باستخدام الغسول مرة واحدة يوميًا لتنظيف بشرتي.
  • كما حرصت على إيقاف استخدام أي من المنتجات الأخرى حتى أتمكن من ملاحظة النتائج لذلك الغسول.
  • وبالفعل من الأسبوع الأول شعرت بفرق كبير على بشرتي لما يحتويه ذلك الغسول من مستخلصات طبيعية فعالة وخاصةً مستخلصات الشاي الأخضر.
  • بالإضافة إلى ذلك فقد ساهمت المحتويات الأخرى له من الفيتامينات والمواد الأكثر فعالية في العناية ببشرتي باستخدام تلك المنتجات المُناسبة لنوعيتها.

هناك أنواع كثيرة من غسول غارنييه والتي تقود إلى ضرورة التوجه لاختيار النوع المناسب لنوعية البشرة والعلامات الظاهرة عليها سواء أكانت بشرة جافة أم دهنية أم مختلطة من أجل الوصول إلى الهدف المنشود والتخلص من المشكلات الأخرى.