تقديم تعبير كتابي عن عيد ميلاد الأم يعد لافتة جميلة يمكن أن يقدمها الولد لأمه في ذكرى مولدها، فيوم مولد الأم فرصة مناسبة للتعبير عن مدى حبنا لها ومدى حرصنا على الاهتمام بكافة التفاصيل الخاصة بها وهو دليل على أنها حاضرة في النفس والذاكرة طيلة الوقت، وسوف نقدم تعبيرًا كتابيًا شاملًا عبر موقع القمة.

تعبير كتابي عن عيد ميلاد الأم

تعبير كتابي عن عيد ميلاد الأم

إن عيد ميلاد الأم هو عيد سعيد بالنسبة إلينا جميعًا لأن فيه ولد أجمل كيان إنساني في الوجود، فالأم هي السبب والسر الوحيد وراء كل خير يتنعم به الإنسان في حياته، وذلك منذ لحظة خلقه الأول في داخل أمه وما عانته حتى تأتي به إلى الدنيا مرورًا بجميع مراحل حياته.

أما أنا يا أمي فأسعد إنسان في هذه الحياة لأن عيد مولد كل الأمهات يأتي مرة واحدة في العام ولكن أنتِ عيد لا ينتهي على مدار الأعوام والعمر كله، فأنتِ عندي مصدر السعادة والخير والرزق والأمان والراحة والاطمئنان، ولست أدري ما الذي يمكنني أن أهديكِ إياه في يوم ذكرى مولِدِك.

ليس من السهل أن تأتي بقطعة من جنة الله لجنة أخرى على الأرض، فكنت حتى من قبل أن تحملني أمي بين يديها حلمها الذي تنتظر تحقيقه بفروغ الصبر، كنت أنا من تريد تقديم كل ما لديها له من حب وحنان وتفاهم وصحة ورعاية طوال عمري دون كلل أو ملل دون أن تنتظر مني مقابل.

هي الإنسان الوحيد الذي يعطي أولاده كل ما يملك وأكثر مما يملك دون أن ينتظر المقابل ولا يوجد شخص آخر في الحياة يقدم أبسط الأشياء للغير دون أن يحصل على مقابل، لا أعلم ما الذي يمكنني أن أقدمه لكِ في يوم مولدك فلا القول أو الفعل يوفيكِ حقك عندي.

لا يسعني سوى تقديم تعبير كتابي عن عيد ميلاد الأم من أجلك، لعلي أتمكن من خلاله أن أعبر لكي عن القليل من الأكثر من الكثير الذي أحمله لكِ في أعماق قلبي وكياني، كل عام وأنتِ نور أيامي وأقصى طموحي وأحلامي.

اقرأ أيضًا: أجمل ادعية عن الأم مكتوب مستجاب بإذن الله

عبارات جميلة لعيد ميلاد أمي

من الممكن إضافة عبارات وكلمات جميلة ضمن تعبير كتابي عن عيد ميلاد الأم، وهناك العديد من الكلمات الجميلة التي قيلت عن الأم مثل:

  • أمي لا يمكنني تصور الحياة بدونك والعمر لا يحلو ما لم تكونِ فيه، وكلما مرت ذكرى مولدك دعوت الله كثيرًا أن يطيل لي في عمرك.
  • أمي أدعو الله أن يحفظكِ لي سالمة وآمنة مطمئنة، ويبارك لي في عمرك لكي أحتفل كل عام بذكرى مولدك.
  • إلى أمي أعظم النساء والتي حققت لي أحلامي في الحياة، كل عام وأنتِ أمي يا أجمل امرأة في الحياة.
  • في هذا اليوم يمكن أن أقدم لكِ الهدايا والزهور ولكن لا يوجد شيء في هذا الكون يمكن أن يظهر مدي حبي لكِ، عيد أم سعيد.
  • حب الحياة كلها قليل عليكِ يا من سهرت الليل وعانيتِ واجتهدتِ من أجلنا بالنهار، أدامك الله دواءً وشفاءً لقلوبنا كل عام وأنتِ بألف خير.
  • أمي لم يسبق لي وأخبرتك بأنك أجمل إنسانة في الحياة، فأني سر سعادتي وفرحي واطمئناني ونجاحي في هذه الحياة.
  • أمي لو كان عمري ملكي لاسترخصته لك، ففي عينيك أرى جمال أيامي، كل عام وأنت كل أعيادي.
  • هل تعلمين من هو أجمل شخص في هذا العالم.. أنتِ يا أمي، فأنتِ معي في كل الأوقات في أوقات نجاحي وأوقات حزني.
  • أروع القلوب قلبك وأجمل الكلام همسك وأحلى ما في حياتي أنك أمي.
  • أمي يا قمرًا يضيء لي كل طريق، وينقذني من كل ضيق، فدمت بخير وصحة يا خير رفيق.
  • أمي هل تعلمين أنك أكثر من مجرد أم، فأنت أم وأب وأخ وأخت وصديق ورفيق، فأنتِ الدنيا وكل جميل فيها.

اقرأ أيضًا: أدعية عن الأم والأب .. أفضل دعاء لحفظ الأب والأم جميلة جداً

أحاديث النبي عن مكانة الأم

إن خير من تحدث عن الأم وأوصى بها هو النبي صلى الله عليه وسلم، فبالرغم من أنه قد ولد وعاش يتيم الأم والأب طيلة حياته إلا أنه أعلم الناس بقيمة الأم وأحرصهم عليها وأكثرهم معرفة بقيمتها ومقامها في الدين والدنيا على الأرض وعند الله في السماء، حيث توجد الأحاديث الشريفة عن الأم ومنها:

“عن المقدام بن معدي بن كرب رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنَّ اللَّهَ يوصيكم بأمَّهاتِكم ثلاثًا إنَّ اللَّهَ يوصيكم بآبائِكم إنَّ اللَّهَ يوصيكم بالأقربِ فالأقرب

إن الله أوصى بالأم ثلاث مرات بينما أوصى بالأب مرة واحدة، وذلك لأنها الأقرب والأكرم لذا أكد ضرورة برها ثلاثًا.

“عن أبو أيوب الأنصاري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

مَن فرَّقَ بينَ والِدَةٍ ووَلَدِها فرَّقَ اللهُ بينَه وبينَ أَحِبَّتِه يومَ القيامَةِ

يؤكد هذا الحديث على قوة الرابطة فيما بين الولد وأمه، وأشار إلى أنه من يفرق بين الأم وولدها سيفرق الله بينه وبين من يحبهم في الآخرة.

“عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما صَلَّيْتُ ورَاءَ إمَامٍ قَطُّ أَخَفَّ صَلَاةً، ولَا أَتَمَّ مِنَ النبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، وإنْ كانَ لَيَسْمَعُ بُكَاءَ الصَّبِيِّ، فيُخَفِّفُ مَخَافَةَ أَنْ تُفْتَنَ أُمُّهُ

كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا ما صلى بالناس وبينهم طفل صغير قريب من أمه وبدأ في البكاء إلا وخفف عنه لكيلا يقبض بكائه قلب أمه.

“عن أسماء بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما قالت: قَدِمَتْ عَلَيَّ أُمِّي وهي مُشْرِكَةٌ في عَهْدِ رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فَاسْتَفْتَيْتُ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، قُلتُ: وهي رَاغِبَةٌ، أفَأَصِلُ أُمِّي؟ قالَ: نَعَمْ صِلِي أُمَّكِ”

لقد أوصى الله سبحانه وتعالى بوصل الوالدين وبصلة الرحم لأن من يقطع الرحم يقطعه الله، وأوصى بطاعة الوالدين فيما عدا طلبهم أن يشرك بالله وإن أشرك الوالد أو الوالدة على الابن أن يظل بارًا بهما.

ربما لا يكفي ألف تعبير كتابي عن عيد ميلاد الأم حقها ولا يصف ما تحمله لها قلوبنا من الحب، ومهما فعلنا واجتهدنا لن نتمكن من توفيتها ما تستحقه منا ولو قدمنا لها أرواحنا كهدية.