صفات الرجل النرجسي في الحب متعددة، وإذا كنتِ تتعاملين مع رجل نرجسي فمن الضروري أن تطلعي على تلك الصفات لتكوني قادرة على التعامل معه، وسنوضح اليوم من خلال موقع القمة الصفات التي تظهر على الرجل النرجسي بشكل عام وفي الحب والجنس بصفة خاصة.

صفات الرجل النرجسي في الحب

هناك مجموعة من الصفات التي تعتبر من صفات الرجل النرجسي في الحب، وتلك الصفات تأتي على النحو التالي:

  • الحب بالنسبة للشخص النرجسي هو الحصول على كافة المشاعر من الطرف الآخر ويتعامل على أنها حق مكتسب وذلك دون أن يبادل تلك المشاعر مع الطرف الآخر.
  • الشخص النرجسي يرى أن العلاقة العاطفية مجرد منفعة وهدفه منها هو الاستمتاع وعدم الالتزام بأي شيء تجاهه.
  • الشخص النرجسي في بداية العلاقة العاطفية يظهر نفسه وكأنه شخص مثالي لا يوجد به أي غلطة ويحرص على أن يظهر في أبهى صورة له ليكون شخص مثالي، وحتى لو كان السلوك زائف فهو يفعل ذلك لكي يضمن بقاء الطرف الآخر.
  • العلاقة العاطفية بالنسبة للرجل النرجسي يظهر بها العاطفة والمحبة الزائدة في بدايتها وسرد الكلام المعسول على الشخصية وإبداء الاهتمام الغير متناهي.
  • بعد ضمان المرحلة الأولى من العلاقة العاطفية وأن الشريكة أصبحت تحبه وتعلقت به، يتحول الشخص ليظهر على حقيقته ويخلع الأقنعة ومن هنا يبدأ الاهتمام وإبداء المثالية أن يختفوا، ويبدأ يتعامل على أنه الطرف الوحيد في العلاقة الذي يستحق الحب وأن الطرف الآخر لا يملك أي حق سوى الطاعة.
  • الشخص النرجسي يرى دومًا نفسه (أنا.. أنا فقط ومن بعدي الطوفان) وهذا الأسلوب من أسواء الأساليب التي يمكن اتباعها في العلاقات العاطفية والتي تؤدي إلى فشلها بالتأكيد.
  • الشخص النرجسي قادر بتصرفاته الغير مفهومة أن يُشعر الشريكة بالذنب وأنها السبب وراء تحوله من شخص مثالي إلى شخص سيئ وأناني، فتظل تلوم نفسها على أنها التي جعلته يصل إلى هذه الحالة.

اقرأ أيضًا: لماذا تحب المرأة الرجل العصبي

الرجل النرجسي في الجنس

الرجل النرجسي في الجنس

من صفات الرجل النرجسي أنه لا يعرف سوى حب ذاته، وحتى إن في علاقته الحميمة مع المرأة لا يبحث إلا عن إرضاء رغباته وحصوله على المتعة بأي طريقة، ولا يلقي أي اهتمام للطرف الآخر، فهو يرغب في إشباع رغباته الجنسية .. رغباته هو فقط.

في حقيقة الأمر أن هناك أشخاص نرجسيين على عكس ما سبق تمامًا فهم يحاولوا أن يقدموا كافة ما تحتاجه الزوجة حتى يروا نفسهم قادرين على فعل أي شيء وأنه لا يوجد أي شيء ينقص من رجولتهم وقدرتهم على إسعاد زوجاتهن وامتعاهن.

بجانب ذلك نجد ان الشخص النرجسي غير محبة لأي تجارب جديدة في العلاقة فهو يخضع لشكل العلاقة الذي يشعره بالسعادة، ويخاف من أن يخضع إلى أي تجربة أخرى لا تجعله يظهر بصورة مثالية أمام زوجته.

الشخص النرجسي يكون غير قادر على تقبل انتقاد الزوجة له في فكرة التعامل في العلاقة، فهو لا يحب أن تطلب منه فعل شيء معين ويرى أن ما يفعله هو بالكاد الشيء المناسب، ولا يحتاج إلى أي توجيهات منها.

هناك فئة من الرجال النرجسية في الجنس تفتخر بأنفسها وتقوم بتصوير أنفسهم أثناء ممارس العلاقة أو التقاط الصور لجسده وهو عارٍ، كما يقف أمام المرأة يمارس العادة السرية ويستمتع بذلك، وإذا قام بتصوير مقاطع فيديو أثناء ممارسة العلاقة مع زوجته سيحرص على مشاهدتها باستمرار فخرًا بنفسه.

صفات الشخصية النرجسية

بعد أن تعرفنا إلى صفات الرجل النرجسي في الحب، سنعرض فيما يلي صفات الشخصية النرجسية بشكل عام:

1- الشعور بالعظمة والاستحقاق

الشخص النرجسي يكون مريض بداء جنون العظمة فهو يحب نفسه بصورة مبالغة بها، ويرى نفسه دومًا أنه الشخص الوحيد الذي يستحق الوصول إلى كل ما هو أفضل في هذه الدنيا.

2- التحدث عن النفس بكثرة

استخدام كلمة أنا بكثرة، فهو يرى نفسه أسمى من أي شخص آخر، ولا يُراعى أي ظروف للآخرين ولا لأوضاعهم المالية، وبجانب هذا فنجد أن الشخص النرجسي يقوم ببعض التصرفات المستفزة والتي من ضمنها الثرثرة دون أي داعٍ والحيوية المفرطة والسلوكيات المستفزة والمستبدة.

3- فرض الرأي على الغير

الشخص النرجسي على الأغلب يكون غير قادر على تقبل أي رأي آخر، فهو يرى أن رأيه هو الرأي المثالي وأفضل رأي، فلا يتقبل أي انتقاد من الغير حتى ولو كان هذا الانتقاد بدافع النصح او التغيير إلى الأفضل حيث إن هذا يشعره بأن شخصيته تنتقص شيء، وهذا على عكس ما يرغب به من فرض رأيه على الجميع دون تقبل أي آراء مغايرة.

4- التباهي على الآخرين

الشخصية النرجسية على الاغلب تميل للتباهي على الآخرين بصورة مستمرة حتى لو كان الشخص الآخر هو الشريك، وتظهر تلك الشخصية باستمرار في أماكن العمل بين المدراء والموظفين بصورة كبيرة.

5- الاهتمام بالمظهر الخارجي

الشخص النرجسي المحب لذاته يكون من الشخصيات المحبة لمظهرها الخارجي بطريقة مٌلفتة للنظر، فلا يحب أن يظهر بشكل غير مناسب، ويحافظ على أن يرتدي الملابس التي تتلاءم مع كل مناسبة، كما أنه يكون من الشخصيات التي تحب التعطر والتباهي بقيمة ملابسه (التي يشتريها من براند غالي الثمن) ويقوم بالتصوير بصورة مبالغة بها، ويتباهى بتصرفاته بصورة زائدة عن الحد وغير مقبولة.

اقرأ أيضًا: هل الثقل يجذب الرجل

6- الأنانية الزائدة

من ضمن صفات الرجل النرجسي في الحب هي أن يكون الشخص متصف بالأنانية الزائدة وحب التملك وذلك ومحاولة إرضاء الرغبات الذاتية، وهذا ما يجعل هذه الشخص فاشلة في العلاقات العاطفية بصورة كبيرة بسبب عدم القدرة على حب الغير أو تمني الخير لهم.

التعرف إلى صفات الرجل النرجسي من الأمور التي تساعد الفتاة من التعامل ع الرجل أو في حالة ملاحظة تلك الصفات على الرجل وهي لا تطيق التعامل معه، فتعتبر الصفات بمثابة علامة حمراء لتلفت انتباهها من مغادرة تلك العلاقة المؤذية.