تجربتي مع بلاك لاتيه تعد من التجارب المفيدة نسبيًا والتي ساعدتني على خسارة الوزن الزائد مع الالتزام بنظام صحي معين، ومن خلال موقع القمة قررت مشاركة تجربتي مع هذا المشروب الذي ربما لا يعلم عنه الكثيرون، لربما قد يساعدهم على خسارة أوزانهم أيضًا.

تجربتي مع بلاك لاتيه

مشكلة الوزن الزائد هي العدو الأكبر الذي يؤرق الكثير من الناس والتي كنت أنا من ضمنهم، حيث أنني لم أدخر جهدًا في طريق البحث عن طريقة أستطيع بها التخلص من هذا الوزن الذي طالما سبب لي الضيق والحرج.

في بداية الأمر لم أُعر الأمر اهتمامًا وكنت أُمنّي نفسي بأنني سأقوم بالحد من تناول الطعام بشراهة، ولكن ما حدث أن مع مرور الوقت ازداد وزني وازدادت شراهتي للطعام، حتى أنني انتابني القلق حيال الإصابة بأحد الأمراض لدرجة أنني قمت بالذهاب للطبيب لأطمئن على نفسي.

في إطار ذلك قمت بتوسيع نطاق البحث عن وسيلة للتنحيف، ومن نتائج هذا البحث عثرت على مشروب يسمى “بلاك لاتيه” وعلى حسب علمي أن اللاتيه هو من المشروبات المُنبهة التي اعتدت شربها كل صباح، ولم أكن أخسر الوزن.

لكن ما قرأته عن منتج بلاك لاتيه أنه مشروب خاص يساعد على التخسيس في فترة قصيرة، نظرًا لاحتوائه على مكونات تعزز من تلك العملية، وعليه قررت خوض تجربتي مع بلاك لاتيه.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع رجيم البروتين الناجحة

فوائد بلاك لاتيه لخسارة الوزن

فوائد بلاك لاتيه لخسارة الوزن

في بداية تجربتي مع بلاك لاتيه اكتشفت أن له عدة فوائد للتخلص من الوزن الزائد، وذلك على النحو التالي:

  • يساعد بلاك لاتيه على تقليل الشعور بالجوع وسد الشهية.
  • يتكون بلاك لاتيه من مكونات طبيعية وآمنة إلى حد ما.
  • يساعد بلاك لاتيه على خسارة الوزن تدريجيًا، حيث إنه في أسبوع يقوم بالتخلص من 4 – 5 كيلو جرام.
  • بلاك لاتيه له دور كبير في إزالة الدهون المتراكمة في الجسم، فضلًا عن دوره في التخلص من الترهلات الناتجة عن زيادة الوزن.
  • تعمل مكونات بلاك لاتيه على طرد السموم الموجودة في الجسم.
  • يمد الجسم بالطاقة وذلك من خلال تفتيت الدهون وتحويلها إلى طاقة في الجسم، وبالتالي يقلل الشعور بالإرهاق والخمول.
  • يعزز بلاك لاتيه من عملية امتصاص الجسم للمواد الغذائية المفيدة..
  • يعد بلاك لاتيه من المشروبات التي يمكن إدراجها في الأنظمة الغذائية الصحية المختلفة، حيث يمكن تناوله في أي وقت.
  • يقلل من فرص اللجوء إلى إجراء العمليات الجراحية التي تهدف إلى التنحيف.
  • يساعد بلاك لاتيه على التخلص من السوائل الزائدة في الجسم.
  • عند الوصول إلى النتيجة المرغوبة يمكن التوقف عن تناوله بصورة تدريجية، حيث إنه ليس من المنتجات التي يلزم الاستمرار عليها للثبات على النتيجة.
  • حسب ما ورد عن مًصنّعي المنتج أنه يعزز من إفراز هرمون الدوبامين وهو هرمون السعادة، مما يؤدي إلى تحسين الحالة المزاجية.

مكونات بلاك لاتيه

في إطار عرض تجربتي مع بلاك لاتيه، وبعدما قمت بسرد فوائده، من الجدير بالذكر معرفة المكونات التي تدخل في تركيب هذا المنتج والتي تُكسبه تلك الخصائص، وذلك على النحو التالي:

1- الفحم النباتي النشط

أولى مكونات بلاك لاتيه هي الفحم أو الكربون النباتي النشط، والتي لها دور كبير في تكسير حوالي 80% من الدهون المتراكمة في الجسم وذلك بطريقة آمنة، فضلًا عن دورها في التخلص من السموم لكونها من أفضل المواد المضادة للأكسدة.

2- حليب جوز الهند

من خلال تجربتي مع بلاك لاتيه، لاحظت أن خسارة الوزن تمت بشكل سريع، واكتشفت أن ذلك يرجع إلى وجود حليب جوز الهند الذي يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي، كما أنه له دور في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقتي البطن والأرداف بالتحديد.

3- مادة الكارنتين L- Carnitine

تساعد مادة الكارنتين الموجودة في بلاك لاتيه على تفتيت الدهون، لكن أهميته الحقيقة تكمن منع الترهلات التي تصيب الجسم جراء خسارة الوزن، مما يعطي الجسم شكل جذاب.

4- حمض أوميجا 3

من الأمور التي عرفتها من خلال تجربتي مع بلاك لاتيه أن أحد الهرمونات التي تعزز من عمليات تحليل وتكسير الدهون هو هرمون اللبتين، والذي يدخل في تكوينه بشكل أساسي حمض الأوميجا 3.

من الجدير بالذكر أن الأوميجا 3 يعد من الأحماض الأساسية التي لا يستطيع جسم الإنسان تكوينها، لذلك يلزم إمداده بها من مصادر خارجية، مثل الأغذية أو منتج بلاك لاتيه الذي يحتوي على نسبة كبيرة من هذا الحمض.

كيفية تحضير بلاك لاتيه

أثناء تجربتي مع بلاك لاتيه كنت أقوم بتحضيره بالطريقة التالية والمنصوح بها من قبل مُصنّعي المنتج وهي:

  1. إضافة ملعقة واحدة من مسحوق بلاك لاتيه، إلى كوب من الماء الساخن.
  2. التقليب جيدًا، ثم تناوله بعد أن يدفئ قليلًا.

إرشادات تناول بلاك لاتيه

في إطار الحديث عن تجربتي مع بلاك لاتيه، جدير بالإشارة أنه حسب التعليمات التي صرّحت بها شركة بلاك لاتيه لكي يتم الحصول على أفضل نتيجة في أقل وقت، هي تناول كوب واحد فقط يوميًا مع وجبة الإفطار، وذلك لمدة شهر واحد.

كما أنه من الضروري الانتباه أن بلاك لاتيه من العوامل المساعدة على التخسيس، بمعنى أنه يجب الاهتمام باتباع نظام صحي، وشرب كمية الماء التي يحتاجها الجسم، مع ممارسة الرياضة بقدر الإمكان، وذلك للوصول إلى الوزن المثالي بطريقة صحية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الرجيم الكوري

الأعراض الجانبية لبلاك لاتيه

بعد الإلمام بكافة تفاصيل تجربتي مع بلاك لاتيه، وجب التنبيه على عدم الإقدام على تناول هذا المشروب أو غيره من مشروبات أو أدوية التخسيس، دون الرجوع إلى الطبيب الذي يسمح بتناوله أو عدمه حسب الحالة الصحية للشخص.

مع العلم أن ضرورة استشارة الطبيب تزداد في حال كان الشخص مريضًا بأي أمراض مزمنة مثل الضغط، أو السكر، أو القلب، أو للنساء الحوامل حيث إن المنتج له من الآثار الجانبية التي قد يلزم الانتباه لها قبل تناوله، وهي كما يلي:

  • تناول بلاك لاتيه بشكل مفرط، أو بعدد مرات أكثر من اللازم يؤدي إلى تدمير خلايا الجسم، والإصابة بمشكلات في الجهاز الهضمي.
  • يؤدي بلاك لاتيه إلى زيادة حدة الأعراض لدى المصابين بأمراض الكلى والكبد.
  • يعمل بلاك لاتيه على الإصابة بالأرق، وعدم القدرة على النوم بشكل جيد، نظرًا لاحتوائه على الكافيين.
  • يُمنع منعًا باتًا تناول بلاك لاتيه من قِبل النساء المُرضعات، أو الحوامل، أو حتى من يخططن للحمل خلال فترة قريبة، بسبب التأثير السلبي على صحة الجنين.

يجب الانتباه إلى أن نتائج التجارب قد تختلف من شخصٍ إلى أخر، وعليه يلزم التأكد قبل خوض تجربتكم الخاصة مع بلاك لاتيه من أن مميزات المنتج أكبر من أضراره المحتملة.