إن البحث في كيفية التعامل مع الحبيب في بداية العلاقة أمر يشغل العديد من النساء والرجال في بداية علاقة الارتباط، حيث يحاول كل منهما إنجاح العلاقة وجعل كل ساعة فيها ممتعة وأكثر راحة للطرفين، لذا سنعرف كلا الجنسين من خلال موقع القمة بالطريقة الصحيحة في التعامل بين الرجل والمرأة في بداية علاقة الحب وكيفية الحفاظ عليها وعلى استمراريتها لكي تنجح وتدوم.

كيفية التعامل مع الحبيب في بداية العلاقة

تتساءل بعض النساء وكذلك بعض الرجال عن كيفية التعامل مع الحبيب في بداية العلاقة، فالجميع في بداية العلاقة يسعى سعيًا جاهدًا لكي تنجح وتستمر وتكلل بالزواج في النهاية، ولكن في البداية يجب أن ترسم الخطوط العريضة التي ستسير العلاقة وفقًا لها ويكون التعامل بالطريقة الصحيحة، وفيما يلي نتعرف إلى طريقة التعامل الصائبة مع الحبيب الجديد:

1- التعامل بصراحة

التعامل بصراحة

لا ينصح بالكذب في العلاقات بوجه عام لا في بدايتها ولا في أي وقت آخر، لأن بعض الأشخاص يكذبون أحيانًا في بداية العلاقة لإظهار أنفسهم عن طريق اختلاق الإنجازات الكاذبة أو الظهور بشخصيات مختلفة عن واقعهم، كما يستخدم البعض الكذب كإحدى الوسائل لإخفاء ما يشعر به أو لكي يبدو كغير مهتم بالجانب الآخر وهو في حقيقته غير ذلك، ومع الأسف تأتي هذه الطريقة بنتائج عكسية بحيث يسوء التواصل ولا يكون هناك شعور بالأمان، ومع الوقت سيتم نسيان التواصل الصادق والمباشر الذي من المفترض أن تبنى عليه العلاقات.

اقرأ أيضًا: كيف تجذبين الرجل إليك من أول لقاء

2- الحفاظ على المساحة الشخصية

إن قضاء وقت طويل مع الشريك الجديد من الممكن أن يعرض الشخص لفقدان نفسه وأصدقائه وكل شيء وكل شخص آخر يحبه، مما يعني أن العلاقة العاطفية مع الطرف الآخر ستكون هي المصدر الوحيد لتلبية احتياجات الشخص من السعادة والاكتفاء، وهذا يتسبب في الضغط المضاعف على شريك الحياة وربما يؤدي ذلك إلى الانفصال فيما بعد، لذا من الأفضل أن تتم الموازنة فيما بين العمل والأصدقاء والعائلة والحبيب الجديد.

3- عدم المقارنة

العديد من الأشخاص يميلون إلى اختيار أشخاص يتناسبون مع تجاربهم السابقة حتى وإن كانت غير ناجحة، وفي بعض الأحيان يقوم الأشخاص بإعادة هذه التجارب القديمة من خلال تجاربهم الجديدة بلا قصد أو بشكل لا واعي، لذا من الأفضل أن يتم التعرف إلى طبيعة العلاقات اللا واعية التي تجذبها ومحاولة جذب العلاقات العاطفية الأخرى الأكثر صحية للمستقبل بشكل واعي.

4- التنوع في الأنشطة المشتركة

في إطار الحديث عن كيفية التعامل مع الحبيب في بداية العلاقة يجب أن تكون العلاقة بها شيء من التنوع، فمثلًا يجب جعل كل يوم مختلف عن اليوم الذي يسبقه وذلك من خلال المشاركة بين الطرفين في أنشطة متعددة مشتركة، مثل التمشية في الصباح أو تحديد موعد لتناول الغداء معًا أو الخروج مع بعض الأصدقاء، فإن هذه المشاركات تساعد الطرفين في بداية العلاقة على التعرف ببعضهما البعض أسرع.

5- تجنب المبالغة في الاهتمام

إن المبالغة في الاهتمام قد تكون سببًا في فشل العلاقة وانتهائها، لذا يجب مقاومة الرغبة في التحدث إلى الحبيب بشكل مبالغ فيه، ولا يفضل تكونِ أنتِ الطرف البادئ دومًا بالمراسلة أو الاتصال عبر الهاتف أو في وضع الخطط المستقبلية، حتى لا يعتاد الطرف الآخر على ذلك ولا يفكر في بذل مجهود في ذلك من أجلك.

6- عدم تجاهل العيوب الشخصية

من الشهل جدًا في بداية العلاقة مع الحبيب الجديد عدم رؤية عيوبه، ولكن من الضروري الحذر أكثر لأن تجاهل العيوب الواضحة مثل كثرة الانتقاد أو التعامل بطريقة سيئة وغير لائقة، لن يقدم شيئًا سوى إطالة الفترة العصيبة التي سيقضيها الطرفين في علاقة فاشلة ستزول في النهاية ولن تستمر، لذا من الأفضل إلقاء نظرة شاملة وعامة على الطرف الآخر وعدم النظر إلى المميزات فقط.

نصائح لعلاقة عاطفية ناجحة

لا تزال هناك نصائح يمكن تقديمها في إطار التعرف إلى كيفية التعامل مع الحبيب في بداية العلاقة، وهذه النصائح تتلخص فيما يلي:

1- عدم التصنع

التصنع وعدم التصرف على طبيعة الشخصية لا يجعل العلاقة تسير بشكل سوي، ومن الأفضل أن يتعامل الطرفين على طبيعتهما قدر المستطاع لأن التعامل بهذه الطريقة يسهل معرفة الطرف الآخر أكثر وبمعدل أسرع، ويساعد ذلك أيضًا في اختصار أوقات الحسرة والندم لذا يجب إظهار الوجه والجانب الصريح والحقيقي.

2- عدم التحدث في الموضوعات الهامة على وسائل التواصل

ليس من الصحيح مناقشة المشاعر الشخصية مع الحبيب الجديد إلا بشكل مباشر وجهًا لوجه، وذلك لأن الرسائل النصية قد تزيد من فرص سوء الفهم، ومن الممكن الاستعانة بوسائل التواصل الأخرى بأمور أكثر أهمية.

3- تقدير الذات

معاملة النفس بطريقة جيدة وباحترام تعد طريقة جيدة جدًا لكي يفهم الشريك ويعرف الطريقة الصحيحة التي يتعامل بها معك مستقبلًا، وسيعرف أيضًا ما الذي يمكنك تحمله والمسامحة فيه فيما بعد وما الذي لا يمكن التساهل به.

4- عدم تغيير الطرف الآخر

إن الكمال يكون لله وحده سبحانه وتعالى ولا يوجد شخص في الحياة مثالي ولا أحد منا خاليًا من العيوب وكثير منها يمكننا تقبلها والتعايش معها ببساطة، ولكن عندما يسعى أحد الطرفين لجعل الآخر مثاليًا يزداد الأمر سوءًا وستكون العلاقة مستحيلة، فعندما يشعر الشخص بأنه الطرف الثاني يحاول تغييره طيلة الوقت وأنه لا يعجبه أو أن عيوبه لا تحتمل ينفر من الشخص والعلاقة لكي يتخلص من الشعور بالدونية.

5- حسن التواصل

حسن التواصل من ضمانات نجاح العلاقة بين الطرفين وإذا لم تكن هناك لغة حوار لن تستمر العلاقة بل العكس ستكون مرهقة وستنتهي بالفشل حتمًا، لذا من الأفضل أن يتعرف الطرفين إلى بعضهما البعض جيدًا ويختارا لغة الحوار الأنسب بالنسبة إليهما ويحافظا عليها، بحيث يكون كل منهما بالنسبة للآخر ملجئه الوحيد عندما يريد الحديث والإفضاء.

اقرأ أيضًا: هل صمت المرأة يجذب الرجل

6- وضع حدود في التعامل

في بداية العلاقة وفي أي وقت طالما لم يكن هناك إطارًا شرعيًا بين الطرفين يجب أن تكون هناك حدودًا فاصلة، حيث يتوجب على الرجل والفتاة في العلاقة أن يضع كل منهما حدودًا للآخر لا يتخطاها الثاني لكي يحافظا على سلامة ونقاء واحترام العلاقة.

إن التعرف إلى كيفية التعامل مع الحبيب في بداية العلاقة أمر بالغ الأهمية لأن العديد من النساء والرجال ولكن النساء على وجه الأخص يكونون قليلي أو معدومي الخبرة ولا يجيدون أو يعرفون طريقة التعامل الصحيحة.