تجربتي مع الفلفل الأبيض تستحق العرض، ففي البداية أحب أن أعرفكم عن الفلفل الأبيض من أكثر البهارات المستخدمة، وهو ينمو في المناطق الاستوائية، ويكثر الحديث عن أنه واحد من البهارات التي تدخل في عدد من الوصفات المميزة للجسم، وعبر موقع القمة أعرض لكم فوائده في السطور التالية.

تجربتي مع الفلفل الأبيض

أدعى ليلي في الأربعين من عمري، وأكتب لكم لأخبركم عن تجربتي مع الفلفل الأبيض، ومدى فوائده وكيفية استخدامه لعلاج الكثير من الأمراض، فمنذ أشهر عديدة وأنا أعاني من مشكلات في الجهاز الهضمي ولقد ذهبت إلى أكثر من طبيب، وتناولت العديد من العلاجات التي كان تأثيرها مؤقت لساعات ثم سرعان ما يعود الألم مرة أخري.

ظل الوضع على هذا الحال حتى رشحت لي إحدى صديقاتي استخدام الفلفل الأبيض، ولكني تعجبت من كلامها ولم أصدق في البداية أنه بإمكان نوع من البهارات أن يفعل ما عجزت الأدوية على فعله.

مر كذا يوم ولم أنفذ ما قالته لي صديقتي، وأثناء مشاهدتي لفيديوهات اليوتيوب، ظهر لي فيديو عن فوائد الفلفل الأبيض واستخداماته في علاج العديد من الأمراض.

في بادئ الأمر لم يهمني حتى تذكرت كلام صديقتي عن قدرته على جعلي أتحسن، أثارني الفضول وقمت بفتح الفيديو لا أنكر أبدًا دهشتي مما سمعته عن الفلفل الأبيض وعن فوائده وقدرته الطبيعية في علاج العديد من الأمراض.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع التمر لزيادة الوزن

فوائد الفلفل الأبيض

فوائد الفلفل الأبيض

بالرغم من أن الفلفل الأبيض والفلفل الأسود يتم إنتاجهم من نفس الشجرة، إلا أنهما مختلفين في فوائدهما، كما يختلفوا أيضًا في المذاق والرائحة، ولقد بدأت تجربتي مع الفلفل الأبيض عندما سمعت طبيب العلاج بالنباتات والأعشاب يذكر أن الفلفل الأبيض يستخدم في علاج العديد من المشكلات، كعلاج مشكلات الجهاز الهضمي، ومشاكل الأسنان، وأيضًا في علاج السكري والصداع والسعال، وعلاج الضغط المرتفع، وأوضح التالي:

1- علاج السعال

ذكر الطبيب أنه ينصح المرضي الذين يعانون من السعال والتهاب الحلق بتناول الفلفل الأبيض، كما ذكر كيفية استخدامه وهي شديدة البساطة، وذلك طريق خلط الفلفل الأبيض بالعسل حيث إنهم معًا يحتوا على مضادات أكسدة تولد حرارة تساعد على علاج البرد والسعال بشكل سريع.

2- التقليل من الالتهابات

في بادئ الأمر تعجبت ولكن سرعان ما أوضح كيفية قيام الفلفل بتخفيف الالتهابات، حيث قال إن الفلفل الأبيض يحتوي على الكابسيسين الذي له خصائص مضادة للالتهابات، وهو ما يجعله عامل قوي وفعال في تخفيف ألام المفاصل، وتورم وألم العضلات.

3- التحكم في ضغط الدم

ذكر الطبيب إن الفلفل الأبيض غني بالمواد التي تساعد في السيطرة على ضغط الدم وتنظيمه في الجسم، ومنها مادة الفلافونويد وأيضًا فيتامين أ وفيتامين ج، ولذلك ينصح من يعانون من اضطرابات في ضغط الدم أن يدخلوا الفلفل الأبيض في طعامهم.

4- علاج آلام الأسنان

أيضًا ذكر إمكانية استخدام الفلفل الأبيض لتخفيف ألم الأسنان وذلك من خلال خلطه بالقرنفل والملح.

5- فقدان الوزن

وهو ما لفت انتباهي حقًا، حيث ذكر الطبيب أن الفلفل الأبيض يستخدم في خسارة الوزن وحرق الدهون في الجسم، وذلك لما يحتويه من مادة الكابسيكان، وهي مادة أساسية في أدوية خسارة الوزن.

6- تعزيز صحة القلب

كما ذكرت سابقًا أن الفلفل الأبيض يعمل على توليد الحرارة، وهو ما يؤدي لتعرق الجسم، وبالتالي خسارة المياه الزائدة في الجسم التي قد تكون متمركزة حول القلب مما يؤثر عليه سلبًا وتضع عليه مجهود أكبر.

7- تحسين عملية الهضم

لم أكن أتوقع ما سيقوله الطبيب فكيف للفلفل الأبيض أن يعالج الجهاز الهضمي، ولكن لا مجال للدهشة فهو بالفعل يستخدم في علاج العديد من الأمراض.

ففي البداية ذكر الطبيب كيفية جعل الفلفل يحسن من عملية الهضم، فقال إن الفلفل الأبيض يعمل على تحسين حاسة التذوق، فيقوم بإرسال إشارات للمعدة لكي تفرز حمض الهيدروكلوريك، وهو من الأحماض المهمة جدًا في عملية الهضم.

ثم ذكر الطبيب دور الفلفل الأبيض في تعزيز الجهاز الهضمي، وهنا جمعت كل تركيزي فيما يقول، قال الطبيب أن الفلفل الأبيض له دورًا مهمًا وفعالًا في دعم الجهاز الهضمي، وأرجع السبب في ذلك إلى وجود مادة البيبيرين التي تحفز إفراز إنزيمات البنكرياس كالأميليز والتربسين.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الطحينة السائلة للتسمين

طريقة استخدام الفلفل الأبيض للعلاج

بعد أن انتهيت من سماع الفيديو الخاص بهذا الطبيب، قررت البدء في استخدام الفلفل الأبيض وتجربته فلن أخسر شيئًا إذا جربت فلعله قد يفيدني، وبدأت في البحث عن طريقة لاستخدامه فوجدت العديد من المقالات التي تؤكد على أن معلقة من الفلفل الأبيض يوميًا سيكون لها فوائد صحية عديدة، والتي من أبرزها علاج قرحة المعدة وتسهيل الهضم والحفاظ على الجهاز الهضمي.

فأسرعت بالذهاب إلى العطار وقمت بإحضار الفلفل الأبيض، ومن هذا اليوم بدأت باستخدامه في كل وصفات الطعام التي أعدها، ومع مرور الأيام بدأت أنسي مشكلة جهازي الهضمي، وشعرت بتحسن شديد فلم أعد أشعر بالألم، ولم تعد هناك المشكلات التي كنت أشعر بها من قبل في معدتي، وتوقفت عن زيارة الطبيب واعتمدت على الفلفل الأبيض الذي كان نجح في علاجي.

ومع دخول فصل الشتاء تناولت الفلفل الأبيض بالعسل يوميًا فرأيته كالسحر، ذهب السعال خلال يومين، ومع مرور الوقت ومداومتي عليه لاحظت تحسن مناعتي فلم أعد أمرض كما في السابق.

لكن بالرغم من كل ذلك فلقد نصحني الطبيب بعدم الإفراط في استخدام الفلفل الأبيض لما قد يسببه من أمراض مثل خطر الحساسية، أو إمكانية الإصابة بالتهاب الملتحمة، وها أنا ذا قصصت عليكم تجربتي مع الفلفل الأبيض.

في نهاية تجربتي مع الفلفل الأبيض أحب أن أشجعكم على استخدام الطب البديل باستخدام الأعشاب والنباتات التي سيكون لها فوائد عديدة، وهو إذا لم يفيد فلن يضر خاصةً إذا لم تستخدميه بشكل مبالغ فيه فلكل شيء فائدة وضرر، لكن عسى أن تكون فائدته أكبر من ضرره.