تجربتي مع حبوب سنتروم للفيتامينات تُعد من أهم المكملات الغذائية في الوقت الراهن، حيث زادت الضغوطات الحياتية التي تؤدي لتجاهل تناول الوجبات الصحية ذات القيمة الغذائية العالية والمتكاملة، وينتج سوء التغذية فبالتأكيد يؤدي ذلك بالشعور بالخمول والضعف الإجهاد العضلي من أقل الحركات؛ فيصبح جسم الشخص أكثر عُرضة للأمراض ويطرح موقع القمة تجربة عن نتائج استعماله.

تجربتي مع حبوب سنتروم

مؤخرًا بدأت أعراض الإرهاق والتعب بالظهور على جسدي ووجهي لأسباب عديدة منها عدم تعرضي للشمس والهواء بشكل مباشر وتركيزي على تناول الوجبات الجاهزة دونًا عن الوجبات التي تحتوي على العناصر الغذائية الكاملة والمناسبة لتجديد نشاطي وكنت أبحث عن حلول مساعِدة حتى لا أظل في هذه الحالة.

فقام الطبيب بترشيح حبوب سنتروم الغذائية بالمالتي فيتامين لما تحويه من معادن وتعويض لنقص فيتامين د وأحماض الفوليك والكالسيوم؛ فهو أحد أقوى العقاقير للقضاء على الأنيميا وتنظيم العمليات الحيوية في الجسم والمخ والاهتمام بمعالجة نقص الحديد؛ فيتصدى لمشاكل ضعف العضلات ويساعد في تقوية صحة العين والتصدي لأمراض المناعة والقلب.

فيقوم سنتروم بالكثير من الوظائف الأخرى اعتبارًا ببنية جسد الشخص الذي يستعمله لأن سنتروم متوفرًا أيضًا للرجال ويساعد على إكمال الحمل بشكل صحي، ويعالج النحافة ونقص العناصر الغذائية لدى الأطفال وكبار السن قبل سن الخمسين.

مكونات دواء سنتروم

مكونات دواء سنتروم

في تجربتي مع حبوب سنتروم علمت أنه يتكون من العديد من العناصر الأساسية التي لا غنى عنها لمعالجة أي أعراض إجهادية أو أمراض نقص مناعة والأنيميا، ومن أهم هذه العناصر:

  • اللوتين: أهم العناصر التي تحويها حبوب سنتروم الذي يُركز على علاج نقص الكالسيوم ومعالجة العين.
  • حمض الفوليك: يركز على تجديد الخلايا ونموها كخلايا الدم وخلايا العصبية والخلايا المُتصدية للأنيميا.
  • النحاس: يقوم بتنشيط الخلايا المناعية الوقائية بشكل واضح.
  • الزنك: يحمي الجهاز التناسلي ويقوي المناعة ويلعب دورًا كبيرًا في بناء العضلات لدى الأطفال.
  • مضادات الأكسدة: بعض مكونات فيتامين E مثل السيليزيوم تساعد على تخليص الجسم المواد المسممة في الدم وخلايا الأعصاب.
  • فيتامين C: ينشط الوظائف الحيوية في الجسم ويقي من الأمراض التي تسببها البكتيريا الخارجية ويقوي المناعة.
  • الحديد: يحمي الجسم من فقر الدم الأنيميا الحادة ويُنقي خلايا الدم.

باحتواء سنتروم على هذه العناصر فإنه يعتبر أحد أهم الطرق المساعِدة على تقوية الذاكرة وعلاج الأظافر والشعر المتساقط والحفاظ على شبكية العين وإمداد الجسم بجميع المعادن والأملاح المعدنية التي يحتاجها، ويعتبر من أهم العلاجات للنحافة ويساعد على زيادة الوزن بالتغذية وبطريقة صحية لاحتوائه على عنصر الجيلاتين الحيواني الذي يُستعمل كفاتح شهية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب الكركمين

فوائد حبوب سنتروم للرجال

تعتبر حبوب سنتروم من أكثر المكملات المفيدة للرجال بسبب فوائده العديدة لبناء الكتلة العضلية للشباب وتقوية الأعصاب وتنشيط الدورة الدموية، ويحتوي على الزنك الذي يساعد الجهاز التناسلي في مرحلة إنتاج الحيوانات المنوية وزيادة الخصوبة ولأنه يحتوي على           300ميكروجرام من اللايكوبين الذي يدعم البروستاتا.

ويحتاج مُعظم الرجال من سن 19 إلى 70عام لتناول العقار بشكل منتظم لأنه يحمي من أمراض القلب والمناعة ويعالج من الزهايمر بسبب ما يحتويه من عناصر مثل المغنسيوم وفيتامينات K,A,E.

فوائد حبوب سنتروم للحوامل

في تجربتي مع حبوب سنتروم وقراءتي بشكل مستمر عن تلك الحبوب علمت أنه يساعد المرأة الحامل بالتعويض عن غذاء الجنين ومد الجنين بجميع العناصر التي يحتاجها مما يساعد على نمو الجنين الكامل وبشكل صحيح ونشط عقليًا ويحمي العظام الأم طوال فترة الحمل والعمود الفقري لما يحتويه من فيتامينات وكالسيوم.

الجرعة المخصصة من سنتروم

الجرعة لاستخدام أي عقاقير طبية هي فقط الجرعة التي ينُصها الطبيب وقد كنت أتناول قرص واحد فقط من سنتروم مع كوب من الماء قبل الوجبة بساعة أو أثناء الوجبة لكي تحافظ على الغذاء المتوازن؛ لأن العقار هو فقط مُكمل غذائي ولا يجب إهمال الغذاء في استعماله أو حتى تجاوز الجرعة لتجنب حدوث الآثار الجانبية للمنتج.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب المغنيسيوم

الآثار الجانبية لحبوب سنتروم

على الرغم من كل فوائد سنتروم إلا أن استعماله بدون إرشادات طبيب وبجرعة محددة أو بكميات ضخمة قد يؤدي للكثير من الأعراض الجانبية مثل:

  • تساقط الشعر.
  • الصداع المُفرط.
  • الكسل والخمول.
  • اضطرابات القلب.
  • نزيف في المعدة.
  • رائحة فم كريهة.
  • نوبات الصرع.
  • التنفس بصعوبة.

دواء سنتروم له العديد من الفوائد لكل من الرجال والنساء والحوامل حتى، ولكن لا بد من تناوله وفقًا لإرشادات الطبيب ويلزم الانتباه للإرشادات التي ينوه عليها الطبيب لتجنب أي من آثارها الجانبية.