كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمدرس اليوم تُقال تقديرًا على واجبه تجاه تلاميذه، ومجهوداته في الارتقاء بالوطن، فالمدرس يقوم بخدمة الوطن في مهمة يومية جليلة، وهي تعليم أبنائه والأجيال الجديدة التي ستقود الوطن بعد ذلك نحو التقدم، وهذا لإيمان موقع القمة بأهمية التعليم.

كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمدرس

كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمدرس

في اليوم العالمي أحرص أن تعلم أبنائك على شكر معلمهم وعلى أهمية التعليم، وكيف أن عملية تعليمهم اليومية تساهم في خدمة الوطن، وهذا من خلال العبارات القادمة، وهي:

  • كل أبيات الشعر لا توفيك حقك يا مدرسي، شكرًا لك على تعليمنا فروع العلم المختلفة بشكل متفاني وتربيتنا على الأخلاق الحميدة.
  • بناء العقول أصعب بكثير من بناء البيوت، وأنت بنيت الكثير من العقول وشيدتها لترتفع بأصدقائها، وتساهم في تغيير مستقبلهم ومستقبل العالم كله، فشكرًا لك يا معلمي، كنت خير معلم وبناء إلى القلوب.
  • إلى من أعطوا ولم يبخلوا بوقتهم أو علمهم علينا، فكل ما وصلنا إليه هذا بفضلهم وبسبب إرشادكم لنا، لا نعرف كيف نوفيكم حقكم أبدًا.
  • معلمي العظيم الذي كان دائمًا بجانبي سواء كان علمية أو معنويًا، اليوم أنا اتخرج من كلية طب، وأريد أن أشكرك على كل شيء قدمته لي، وكيف جعلتني أثق في نفسي وفي قدراتي حتى أحصل على كل ما أريد.
  • أرسل إليك كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمدرس لإن على الرغم من أنني قابلت العديد من المدرسين بعد ذلك، ولكني لم أجد مدرس مثلك متفاني في عمله وفي دعم جميع أبنائه حتى يصلوا إلى ما يريدون.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن وظيفة المعلم 

عبارات بمناسبة اليوم العالمي للمدرس

عبارات وكلمة بمناسبة اليوم العالمي للمدرس وهذا أقل ما يمكننا تقديمه كأولياء أمور وشاهدين على جهود المدرس الذي رفع من مستوى أبنائنا العلمي، نتمنى أن نعبر في السطور القادمة عما نشعر به:

  • لجميع أسرة المدرسة وخاصة معلم الفصل لدى ابنتي (اسم الفتاة)، لقد تأكدنا من ثقتنا فيكم عندما رأينا مجهوداتكم العظيمة لدعم بنتي، سواء على المستوى الرياضي أو العلمي وقمتم بتقديم كل المساعدات، لتسهيل العملية التعليمية لها.
  • المعلم (اسم المعلم) لقد كان خير قدوة لابني في إخلاصه في عمله وتعليمها الالتزام وحب العمل، بالإضافة إلى قدراته في شرح المعلومات، كل هذا يستحق عليه شكر لا يقدر بثمن ولا يكفيه كلمات.
  • قالوا قديمًا “قف للمعلم ووفه التبجيلا، كاد المعلم أن يكون رسولًا”، وأنت كنت خير معلم، ورسول حق للمعرفة والعلم، شكرًا لك دائمًا وأبدًا.
  • معلم ابنتي (اسم الابنة) الرائع لقد كنت هبة من الله ونعمة أشكر عليها الله كل يوم، لأن بدونك ما كانت تخرجت وما كانت وصلت إلى اعلى الدرجات العلمية، فأنت من اكتشفت شغفها نحو العلوم وشجعتها عليه، وأصبحت لها خير مرشد ومعلم.
  • معلم ابني (اسم المعلم)، أنت السراج الذي نورت حياة ابني وجعلته يهتم بمستقبله ويحدد هدفه في الحياة، الآن كان يجب أن أشكرك وأكرمك على هذا المجهود، ليرى العالم كله أن هناك العديد من الأبطال الذين يعيشون حياة يومية عادية، لكنهم أبطال في حياة آخرين.

عبارات عن يوم المعلم

إذا كان مدرسك يستحق الإشادة، فاليوم يمكن أن تقول له عن كل ما بداخلك، فمثلًا:

  • عندما كلفني المدير بكتابة كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمدرس، توقف قلمي عن الكتابة وعجزت الحروف عن التعبير، كيف تكون الكلمات معبرة عن مربي وأب وصديق ومعلم لجميع أبنائه، كيف يساعدني لساني على وفاء حقك

لم أجد طالب يحتاجك إلا وكنت بجانبه قبل أن يفكر سواء في المدرسة أو خارج أسواراها، حتى عندما فكرت أن نعطيك لقب المعلم المثالي في هذه المدرسة، شعرت أنها جائزة ضئيلة أمام كل مجهوداتك.

  • المعلم يستطيع أن يكون جوهرة عظيمة يبني العقول ويرتفع بها هي والوطن إلى الأعلى، ويستطيع أن يكون عمود أعوج في حياة طلابه، يكرهم في جميع العلوم، وأنت يا معلمي (اسم المعلم) أخترت أن تكون المثال الأول خير معلم وخير قائد.
  • معلمينا الأفاضل كنت شموعًا أضاءت حياتنا بالعلم والأمل، وخضت معنا مرحلة المراهقة الصعبة بكل تحدياتها ومصاعبها وكنت دائمًا بجانبنا تدعمونا، أتمنى اليوم أن نساهم في رد هذا الجميل ولو جزء صغير منه.
  • معلمينا ومعلماتنا كل كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمدرس لن تكفيكم، لم تكن المدرسة بالنسبة لنا الجدران والمقاعد ولكن المدرسة كانت أنتم بروحكم وثقافتكم وخبراتكم، شكرًا جزيلُا لكم.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية بمناسبة اليوم العالمي للعلم

كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمدرس تويتر

اليوم أبناؤنا يحبون أن يعبروا عن مشاعرهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومن أشهرها برنامج تويتر، ويمكنك إضافة هاش تاج باسم مدرستك مع التغريدة أو اسم المدرس الذي تحب أن تشكره، لذلك نقدم كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمدرس يستطيع أبناؤنا استخدامها على تلك المنصة لشكر المعلمين، فمثلًا:

  • المعلم هو الذي يخلق الفارق في حياة الطلاب، ليست المدرسة أو مستواها الاجتماعي، شكرًا يا معلمي.
  • المعلم الحقيقي يشبه الشمعة المحترقة، فيحرق نفسه لإضاءة الطريق لطلابه، كانت تلك الجملة كأنها تشير إليك يا معلمي.
  • التعليم هو مفتاح الحياة للشعوب، والمعلم هو الراهب الذي يمسك بهذا المفتاح، أتمنى دوام الصحة والعافية لجميع معلمين في المدرسة.
  • المعلمون الجيدون يعرفون كيف يخرجون أفضل علماء ومهندسين وفنانون وأطباء وأدباء من تحت أيديهم، شكرًا لمعلمين فصلنا.

التعليم هو السلاح الوحيد الذي أصبح متاحًا للجميع لتغيير حياتهم ومصائرهم، فيجب أن نستخدمه خير استخدام ونعرف أبنائنا كيف يستخدموه، لنحسن من المستقبل القادم للبشرية.