تجربتي مع الصمغ العربي للتخسيس تعلمت منها الكثير، فللصمغ العربي العديد من الفوائد والمزايا التي تميزه وهو خليط من البروتين السكري وسكريات متعددة، ويتم حصاده من الأشجار البرية في جميع أنحاء الساحل من السنغال والسودان، وتعد السودان المصدر الأكبر للصمغ العربي بإنتاجيته، وسأوضح لكم فوائده التي عرفتها من خلال موقع القمة.

تجربتي مع الصمغ العربي للتخسيس

أنا سيدة أدعى هبة أبلغ من العمر 35 عامًا زوجة وأم لطفلين كان جسدي فيما سبق رشيقًا جميلًا متناسقًا ولم أكن أعاني من أي شيء إلى أن تزوجت وأنجبت، ونتيجة الزواج والإنجاب اكتسبت الكثير من الوزن وأصبحت لديّ رغبة في الإكثار من الطعام فساءت حالتي النفسية كثيرًا بسبب ذلك.

كانت للسمنة التي أصبت بها الكثير من العقبات والتأثيرات السلبية، فأصبحت لا أستطيع المشي بسهولة وأصبحت الحركة في غاية الصعوبة، وتعرضت للكثير من التنمر والمضايقات بسبب ذلك، وأهملت في بيتي وأولادي.

قررت عقب اكتسابي الكثير من الوزن أن اتبع نظامًا غذائيًا معينًا لكي استعيد رشاقتي وجمالي مثلما كنت وذهبت إلى الكثير من الأطباء فلم يجدي الأمر معي إلى أن نصحتني إحدى الصديقات بطبيب كانت لها تجربة ناجحة معه فذهبت إليه.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع رجيم البروتين الناجحة

تشخيص الإصابة بالسمنة

تشخيص الإصابة بالسمنة

ذهبت إلى الطبيب وجلست إليه ورويت له ما أعانيه، فطلب مني بعض الفحوصات والتحاليل التي تخص الغدة، بما في ذلك الغدة الدرقية والأنسولين ومتلازمة تكيس المبايض ومتلازمة كوشينغ، حيث إن تلك الأسباب مما يسبب السمنة.

قمت بالتحاليل اللازمة لذلك فكانت سليمة وتبين أن السمنة التي أعاني منها زائدة من الإفراط الزائد في تناول الطعام، وقلة المشي والحركة وعدم ممارسة الرياضة بانتظام أسباب خارجة عن أي أسباب مرضية، وهذا ما أردت أن أرويه لكم من خلال تجربتي مع الصمغ العربي للتخسيس.

نصائح الطبيب بشأن علاج السمنة

نصحني الطبيب باتباع نظامًا غذائيًا معينًا ونصحني بممارسة رياضة المشي والرياضات الأخرى بانتظام، ونصحني بتناول الصمغ العربي ونصحني بالتحلي بالصبر والإرادة في مواجهة ما أعانيه.

كما نصحني أيضًا بالنوم المناسب وأن أكتمل عدد ساعات نومي؛ لأن النوم الجيد يساعد على الحرق بشكل كبير كما نصحني بتقليل تناول السكريات والنشويات وتقليل تناول المياه الغازية.

حالتي النفسية عقب زيارة الطبيب

شعرت بثقل على صدري بسبب إخبار الطبيب لي بتقليل كمية الطعام، فلقد كان لديّ نهمًا زائدًا في تناول الطعام ولم أكن أستطيع أن أمنع نفسي عنه ولكنني قررت أن أكون قوية وذات إرادة وعزيمة ولا أتبع هوى نفسي.

موانع استخدام الصمغ العربي

أخبرني بضرورة الامتناع عن الصمغ العربي إذا كنت أعاني من إحدى الحالات الآتية، وهذه من أهم النقاط التي يجب أن أرويها من خلال تجربتي مع الصمغ العربي للتخسيس:

  • الحساسية: أخبرني بأنني إذا كنت أعاني من إحدى حالات الحساسية فيجب الامتناع عن تناوله.
  • إذا كنت سأقوم بعملية جراحية: إذ من الممكن للصمغ العربي أن يقلل من مستوى السكر في الدم أثناء الجراحة، وبعدها فنصحني بالابتعاد عنه في تلك الحالة.
  • الإصابة بمرض السكري: سألني إذا كنت أعاني من مرض السكري، لأنه يمنع عن مرضى السكري لأنه يتسبب في انخفاض مستوى السكر في الدم.
  • الإصابة بالربو: نصحني بتجنبه إذا كنت أعاني من الربو لأن مرضى الربو لديهم حساسية من الشجرة المنتجة للصمغ العربي.

الطريق إلى الشفاء

تحليت بالصبر والإرادة بالفعل ومارست الرياضة بانتظام وسمعت نصيحة الطبيب المختص لي كما يقول تمامًا وتخلصت من جميع الأفكار السلبية السيئة المسيطرة عليّ وقابلت الحياة بالتفاؤل والابتسام لكي أستطيع إكمال طريق العلاج.

تناولت الصمغ العربي بالفعل كما نصحني الطبيب فكان له الأثر الأكبر في شفائي حيث جعلني أشعر بالشبع، فأصبحت أتناول القليل من الطعام وأصبحت شهيتي الزائدة للأكل تنخفض مع مرور الوقت وأصبحت أشعر بالشبع من أقل كمية من الطعام.

عقب فترة ليست بطويلة شعرت بالانخفاض في وزني وجسدي أصبح تدريجيًا يصل إلى وضعه الطبيعي، وأصبحت أرتدي من الملابس ما كان يصعب عليّ ارتداؤه وأصبحت أكثر سعادة وتفاؤلًا وعادت لي البهجة من جديد.

اقرأ أيضًا: رجيم كل يوم كيلو تجربتي

حالتي النفسية عقب التخسيس

لاحظ زوجي سعادتي النفسية الكبيرة، فأصبح سعيدًا لي ووالدتي وجميع أقاربي وأصدقائي والجميع بدأوا في ملاحظة التغيير الملحوظ في شكل جسمي ومدى الانخفاض في وزني، فأصبحت مقبلة أكثر على الحياة.

السمنة من أبشع الأمراض التي يمكن أن تصيب الإنسان؛ لأنها تمنعه من ممارسة حياته بشكل طبيعي ويشعر وكأنه أصبح عبءً، فيجب سرعة اتخاذ العلاج عند السمنة لا شك أن للصمغ العربي دورًا في شفائي، وهذا أردت أن أرويه من خلال تجربتي مع الصمغ العربي للتخسيس.