صفات تحبها المرأة في الرجل كثيرة، وليست صفات تتعلق بالشكل الظاهري فقط وإنما صفات أخرى عديدة، لأنه لا يمكن بناء العلاقة بين الرجل والمرأة على أساس الشكل والماديات فقط هذ لا يعني أن هذين الصفتين غير مهمتين، ولكن ليسوا أساسين مقارنةً بالصفات الأساسية، لنتعرف معًا على تلك الصفات من خلال موقع القمة.

صفات تحبها المرأة في الرجل

هناك بعض الصفات التي يجب أن توفر في الرجل حتى تعجب به المرأة وتقع في حبه، ففي النهاية ليس من الصعب أن تقع امرأة ما في حب رجل ما طالما يتحلى بتلك الصفات.

وتقول المستشارة النفسية سوزان ديجيس وايت: “أن كل علاقة سوية مبنية على بعض من الصفات الأساسية الواقعية وأن الصفات السطيحة مثل المظهر الجميل مهمة ولكن توجد صفات أخرى أهم تبحث عنها النساء ويجب توافرها، ومن هذه الصفات ما يلي:

1ـ الصدق والأمانة

الصدق والأمانة

الصدق والأمانة من أهم الصفات التي تبحث عنها النساء في الرجال؛ لأن هاتين الصفتين أصحبا من الصفات النادرة جدًّا، فعندما يتصف الرجل بالصدق والأمانة يدخل إلى قلب المرأة بصورة أسرع من غيره لأن هاتين الصفتين يساعدان على استمرار الحب وتقويته.

اقرأ أيضًا: كيف ينظر الرجل للمرأة عندما يقرر الزواج منها

2ـ الثقة والشغف

عندما يكون الرجل واثق من نفسه ويعرف ماذا يريد بالضبط ولديه شغف وطموح وخطط مستقبلية يمشي عليها، فهذا يُشعر المرأة بالراحة ولكن أحذر عزيزي الرجل أن تتحول تلك الثقة إلى تكبر وعجرفة لأن النساء تكره هذه الصفات.

كما يجب عليك أن تكون كلمتك واحدة إذا كنت تريد شيئًا فلتتحدث عنه، وإذا كنت لا تريد ذلك الشيء تقول ببساطة أنك لا تريده.

3ـ تحمل المسؤولية

تنجذب المرأة إلى الرجل الذي يتحمل مسؤولية أفعاله وسلوكياته وتصرفاته، فالعلاقات الصحيحة الصحية أساسها تحمل المسؤولية من كلا الطرفين ليس الرجل لوحده أو المرأة لوحدها.

4ـ روح الدعابة

يجب أن يتمتع الرجل بروح فكاهية إلى حد معقول ليس كثيرًا وليس قليلًا حتى لا تشعر المرأة بملل عندما تجلس معه، كلما جعلت المرأة تضحك أكثر معك فهذا يزيد من احتمالية وقوعها في حبك.

5ـ الرومانسية والحنان

يجب على الرجل أن يتسم بالرحمة في التعامل والمسامحة ولين القلب ولا يتصرف معها بعصبية، حتى وإن أخطئت عليك التحلي بالصبر كي لا تنفر منك المرأة، وتحب المرأة الرجل المتكلم الذي لا يخشى التعبير عن مشاعره وحبه وتقديره لها باستمرار.

6ـ الكرم وكثرة العطاء

الكرم صفة من الصفات التي تحبها المرأة في الرجل، ولا يقتصر الكرم على المال فقط فيجب عليك أن تكون معطاءً في مشاعرك وحبك واهتمامك بها، فالرجل الكريم يعطي دون مقابل وعندما تعطي المرأة حب واهتمام دون مقابل تعطيك هي أضعافًا مضاعفة.

7ـ الاستقلالية في كل شيء

تبحث المرأة دومًا عن رجل مستقل بذاته لا يتبع أحد، وتعتبر هذه الصفة مهمة لدى المرأة، ولن تتمكن دخول حياتها إذا كنت لا تمتلك تلك الصفة.

8ـ النضج والعقلانية

على الرجل أن يكون ناضج فكريًا وعقليًا ويجب أن يُظهر الرجل تلك الصفة وتلك الصفات السابقة حتى تتمكن المرأة من فتح قلبها له.

9ـ لطفك مع الغرباء

إذا كنت لطيفًا مع من حولك وحول تلك المرأة من أطفال وحيوانات أليفة، فأنت بالتأكيد ستدخل قلب تلك المرأة، فطريقتك مع من حولك تدل كثيرًا على شخصيتك الحقيقة.

10ـ شخص حقيقي

لا تزيف حقيقتك وكن على طبيعتك فأنت لا تحتاج أن تكون شخصًا آخر غيرك لكي تقع المرأة في حبك.

11ـ تشجيع المرأة

حافظ على تشجيع المرأة التي تحبها دومًا وسوف يزيد هذا من مكانتك وحبك لديها.

صفات ظاهرية تحبها المرأة في الرجل

مثلما قولنا من قبل الصفات الظاهرية ليست أهم شيء ولكنها تعتبر مهمة أيضًا، ويجب أن تأخذها بعين الاعتبار عندما تتعامل مع امرأة تريد منها أن تقع في حبك، وإليك بعضًا من صفات تحبها المرأة في الرجل:

  • النظافة الشخصية: يجب عليك مراعاة مظهرك ونظافتك الشخصية ليس فقط لكي تعجب بك إحداهن، ولكن لأن النظافة الشخصية تعتبر مسؤولية من مسؤوليتنا تجاه أنفسنا ولا يجب السهو عنها، وتشمل النظافة الشخصية تنظيف أسنانك وأظافرك ورائحة عطرك وتنسيق ملابسك.
  • الجسد الممشوق: ليس عليك أن تفوز بالمركز الأول في بطولة كمال الأجسام، ولكن عليك بممارسة الرياضية والاهتمام بمظهر جسدك الخارجي والتطلع إلى بناء لياقة بدنية جيدة.
  • طول القامة: تقول الأبحاث أن النساء يحببن الرجال طوال القامة ولكن إذا كنت لست من ضمن هولاء الرجال فلا بأس.. فشخصيتك أهم.
  • الشعر: إذا كنت من أصحاب الشعر الطويل فيجب عليك أن تهتم به فالنساء تحب ذلك.
  • التواصل بالعين: التواصل بالعين هو نوع من أنواع لغة الجسد، فالعين تتحدث أحيانًا أكثر من الفم ويجب أن تنظر إلى عين من تحب عندما تتحدث حتى تعبر لها عن مدى اهتمامك لحديثها، ولا يجب أن تقطع ذلك التواصل فالمرأة تحب ذلك.
  • احترام الناس لك: يجب أن تكون سيد نفسك وأن تقدم الاحترام لنفسك وبالتالي سيحترمك الناس، أشعر بالفخر والتقدير حيال نفسك وانظر كيف سيعاملك الناس.

اقرأ أيضًا: كلام يرفع معنويات الرجل

صفات لا تحبها المرأة في الرجل

هناك العديد من الصفات تحبها المرأة في الرجل، ولكن هناك أيضًا بعض الصفات التي لا تحبها المرأة في الرجل ولا تستطيع تقلبها مهما حاولت، وإذا كنت تمتلك أحد تلك الصفات فحاول أن تغيرها في أسرع وقت حتى لا تنفر منك السيدات، وهذه الصفات هي:

  • حب السيطرة: يجب أن تترك للمرأة مساحتها الشخصية ولا تتدخل في كل كبيرة وصغيرة فللمرأة شخصيتها المستقلة.
  • البخل: البخيل في المال يكون بخيل في المشاعر وحبه أيضًا لذا لا تحب المرأة تلك الصفة.
  • الغرور: تحب المرأة الرحل المتواضع الواثق من نفسه ليس المغرور المتكبر.
  • الأنانية: لا تحب المرأة الرجل الأناني الذي لا يشغل تفكيره إلا نفسه ولا يبادلها ما تقدمه هي له من حب واهتمام.
  • الخيانة: تحب المرأة من يصون كرامتها ويكون جدير بثقتها، وتعتبر الخيانة هي أكبر مخاوف المرأة في وقتنا الحالي.
  • الكذب: الكذاب جبان ولا تحب المرأة الرجل الجبان بل تحبه شجاع إذا أخطأ أعتذر.
  • الصمت: فالصمت يقتل العلاقات وتحب المرأة التحدث إلى حبيبها دومَا.

الحب شيء لا يمكن للجميع الحصول عليه بسهولة، لذا إذا كان لديك حبيب أعتني به جيدَا، وافعل الأشياء التي يحبها وابتعد عن كل ما يكره حتى تنعم بعلاقة عاطفية صحية وسليمة وتأكد أنك ستحصد كل ما تزرعه في تلك العلاقة سواء كان حب أم شيئًا آخر.