التهنئة باستخدام صور رمضان من الوسائل التي يتم استخدامها لإرسال التهاني بالشهر الفضيل عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، اليوم سنتعرف إلى مجموعة من أبرز التهاني التي يُمكن إرسالها بجانب الصور وذلك علاوة على تشكيلة كبيرة من أجمل الصور لشهر رمضان.

صور مكتوب عليها عبارات رمضان كريم جميلة جدا للتصميم كثيرًا ما يتم تبادل التهنئات بحلول شهر رمضان المبارك.. وتشتمل التهنئات بصورة مباشرة على ما هو مرئي وما هو مقروء منها، ونتناول فيما يلي أبرز صيغها وأشكالها:

تهنئة رسمية بمناسبة رمضان

رمضان كريم.. كُل عام ونحن من صوامه وقوامه.. أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليُمن والبركات

تهنئة رمضان لشخص عزيز

بارك الله لك عزيزي بالشهر الكريم.. أسأل الله أن يتقبل منك صالح الأعمال.. ويجعلك من صوامه وقوامه ومن عواده بإذن الرحمن

تهنئة رمضان للعائلة

لا شيء في رمضان أجمل من التجمعات العائلية.. أعاد الله علينا وعليكم الشهر الكريم بالخير واليُمن والبركات.. وأدام علينا تجمعنا بكل خير

تهنئة بقرب رمضان

رمضان على الأبواب.. مُباركٌ علينا بإذن الله بلوغه.. وثواب أعمالنا إن شاء الرحمن محفوظ.. عساكم من عواده

صور رمضان كريم 2023 خلفيات رمضان تهنئة وتصميم يبحث عنها الناس بشكل مكثف من أجل أن يقوموا بتبادلها مع الأصدقاء والأهل لمعايدتهم بهذا الشهر الفضيل، فهو ينشر أجواء بهجة وروحانيات عالية للعبادات المختلفة من دعاء وصلاة وصوم، كما أنه يكون فرصة للتجمعات العائلية السعيدة، ومن خلال موقع القمة نعرض باقة منوعة من خلفيات رمضان.

صور رمضان كريم

اجمل صور رمضان كريم 2023 يهتم الناس بتغير الأجواء العامة المحيطة بهم من أجل الاستمتاع بالروحانيات التي ينقلها شهر رمضان، إذ يقومون بتغيير الخلفيات التي اعتادوا عليها ويضعون خلفيات رمضان تهنئة وتصميم يشعرهم ببهجة هذه الأيام المباركة سواء على شاشات الهواتف المحمولة أو أجهزة الحاسوب، ومن خلال الفقرة التالية نعرض باقة منتقاة من هذه الخلفيات.

خلفيات رمضان تهنئة وتصميم

صورة لفانوس نحاسي ملون بالأزرق والبرتقالي.

خلفيات رمضان تهنئة وتصميم

صورة لطيفة بها كل الأيقونات الخاصة بشهر رمضان مثل الفوانيس المعلقة والمسبحة والقرآن الكريم مع الزخارف الإسلامية.

اقرأ أيضًا: لتحميل أفضل دعاء في العشر الأواخر من رمضان بسهوله

صور فوانيس رمضان

لا يعرف أصل استخدام الفوانيس في رمضان على وجه الدقة ولكنها كانت وسيلة الإضاءة في العصور الإسلامية القديمة، وكان الصناع يتفننون في تزيينها واستخدام ألوان مبهجة لتصميمها، كما يحدث في العصر الحالي مع الصور وخلفيات رمضان تهنئة وتصميم هذه الصور يكون لتبادل المعايدات، ومن أمثلة عليها ما يلي:

خلفيات رمضان تهنئة وتصميم

صورة لفانوس نحاسي ملون بالأزرق وإلى جواره مسبحة مع دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر.

خلفيات رمضان تهنئة وتصميم

صورة لفانوس به شمعة مضيئة مع القرآن والهلال المضاء مع مسبحة فضية.

خلفيات رمضان تهنئة وتصميم

صورة لفانوس معه مسبحة ومصحف شريف.

خلفيات رمضان تهنئة وتصميم

صورة للفانوس مع طبق التمر والمسبحة ومدون عليها دعاء اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فعفو عنا.

خلفيات رمضانية لتويتر

يتبادل الناس التهاني بحلول الشهر الكريم في كل الأماكن وخصوصًا عند استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، التي باتت أسهل وأسرع وسائل التواصل التي يستخدمها كل الناس من كل الطبقات الاجتماعية.

لأنها تساعد المرء على التواصل مع أقاربه بسهولة في هذه الأيام المباركة، ويتفق معهم على الولائم المهولة التي يتم إعدادها في رمضان لصلة الرحم ويستخدمون، لذلك خلفيات رمضان تهنئة وتصميم:

خلفيات رمضان تهنئة وتصميم

صورة لفتاة تمسك فانوس خشبي ومضاء به شمعة.

خلفيات رمضان تهنئة وتصميم

صورة لثلاث فوانيس مكتوب عليها مبارك شهر رمضان.

صور رمزيات رمضان

الاحتفال بشهر رمضان من التراث الإسلامي العربي الذي لا يمكن أن نفرط به أبدًا، حيث نجد الناس يوزعون التمر والماء في الشوارع والميادين للصائمين، كما نجد العديد من الناس يقومون بعمل موائد رحمن عملاقة لإطعام الفقراء والمساكين.

وفي غمار هذه اللحظات السعيدة يحب الناس استخدام خلفيات رمضان تهنئة وتصميم لتذكيرهم بهذه عبادات اللطيفة ونتعرف عليها من خلال الفقرة التالية:

خلفيات رمضان تهنئة وتصميم

صورة لمجموعة من الزخارف قرب مشهد الغروب مع فوانيس مضاءة.

خلفيات رمضان تهنئة وتصميم

صورة لفانوس مضاء على البحر وسط الرمال.

خلفيات تهاني رمضان كريم

يحتفل المسلمون في كل بقاع الأرض بالمناسبات الدينية التي توحد شملهم وتجعلهم يجددون الإيمان والنوايا الطيبة بالعبادة والطاعات حيث إن الأمور الدنيوية تشغلنا، في أغلب الأحيان لذلك خصص الله لنا بضعة أوقات محددة في كل عام نتقرب بها منه، ولذا يبحثون عن خلفيات رمضان تهنئة وتصميم يستخدموها لتشجعهم وتحفزهم مثل ما يلي:

خلفيات رمضان تهنئة وتصميم

قنينة مضاءة مكتوب عليها مبارك عليكم الشهر الكريم.

خلفيات رمضان تهنئة وتصميم

زخارف وزينة خشبية مدون عليها قبل دخول رمضان غفر الله لمن ظلمني أو أصابني الخذلان أو أساء الظن بي.

خلفيات رمضان تهنئة وتصميم

صورة بالتطريز مدون عليها مرحب مرحب يا هلال –أهلًا أهلًا كيف الحال.

خلفيات رمضان تهنئة وتصميم

صورة لفتاة محجبة في ثوب فضفاض مغطية وجهها بفانوس.

اقرأ أيضًا: لتحميل أفضل دعاء في العشر الأواخر من رمضان بسهوله

عبارات تهنئة رمضان

في إطار الحديث عن خلفيات رمضان تهنئة وتصميم، فإن البعض يحتاج إلى الحصول على بعض عبارات التهنئة في مثل هذه المناسبة التي يتأثر بها كافة المسلمين، لإدراجها مع الصورة المستخدمة كما يلي:

  • كل عام وأنت بخير ينعاد علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.
  • رمضان كريم الله يتقبل منكم الصيام والقيام وصالح الأعمال.
  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
  • عساه مباركًا علينا وعليكم الله يغفر لنا ويعفو عنا جميعًا.
  • اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

خلفيات رمضان فخمة

 

خلفيات رمضان تهنئة وتصميم

يحتفل جميع المسلمين قبل حلول شهر رمضان المُبارك من خلال القيام بعدة طقوس محددة، ومنها تعليق الزينة المتنوعة في الشوارع والممرات وعلى أوجه المنازل وغيرها؛ ذلك من أجل التعبير عن مدى فرحة المسلمين لاستقبال الشهر الفضيل.

بالإضافة إلى أن البعض يقوم بإرسال عبارات التهنئة عبر وسائل التواصل الاجتماعي للأهل والأصدقاء والأقارب، وذلك من أجل نشر المودة وصلة الرحم، فنعرض أشهر خلفيات رمضان تهنئة وتصميم صور رمضان كريم جميلة جدا للتصميم وعبارات عن الشهر الفضيل والمباركة عبر النقاط الآتية:

خلفيات رمضان تهنئة وتصميم

  • أبعث سلامي مع الطير وأسبق الجميع والغير وأقول لكم كل رمضان وأنتم بخير وصحة وسلامة.
  • ألبسكم ربي حرير الجنان.. وجمال الحور الحسان.. وبارك لكم في شهر شعبان وبلغنا وبلغكم رمضان إن شاء الله.
  • أعاده الله عليكم وعلينا.. أعوام كثيرة وأزمنة مديدة بإذن الله تعالى.
  • عسى رمضانك مُبارك إن شاء الله.. وكل لحظاتك تبارك.. وجنة الخلد داري ودارك.. والنبي جاري وجارك، وهي تهنئة رسمية بمناسبة رمضان.
  • بلغكم الله العشر الأواخر.. ورفع عنا وعنكم كل شر.. وأكرمك بليلة القدر.. وأسعدك طول الدهر إن شاء الله.
  • كل عام وقلوبنا مملؤة بالإحسان والطاعات لربنا الرحمن.. جعل هذا الشهر الكريم باب لاستجابة الدعوات.. اللهم آمين، ومن الممكن أن يتم استعمال هذه العبارة ضمن أمثلة تهنئة رمضان لشخص عزيز.
  • أهديكم أجمل شعور وأحلى بخور بحلول شهر رمضان المُبارك.
  • برائحة العطر والمسك والعود.. أهل الله علينا وعليكم بعودة شهر رمضان.. شهر الخير والجود.. تهاني لكم من قلب ودود.
  • الحمد لله الذي أحيانا فأوجد لنا مواسم للخير.. ونفحات للإيمان.. وكل رمضان وأنتم أجد عملًا وأكبر أملًا.. وأسعد حالًا وأريح بالًا.. كل عام وأنتم بخير.
  • أسأل الله الذي لن تطيب الدنيا إلا بذكره.. ولن تطيب الآخرة إلا بعفوه ومغفرته.. ولن تطيب الجنة إلا برؤيته.. أن يقوي إيمانكم ويعتقكم من النار.. ومبروك علينا وعليكم حلول شهر رمضان الفضيل.

خلفيات رمضان تهنئة وتصميم

أجمل عبارات تهنئة باقتراب شهر رمضان الكريم

في سياق الحديث حول خلفيات رمضان تهنئة وتصميم صور رمضان كريم جميلة جدا للتصميم، فلا بد من توضيح أن جميع المسلمين يقومون بتبادل التهاني والسلام باقتراب موعد شهر رمضان المُبارك، وهذا عبر إرسال رسالة من خلال تطبيقات التواصل الاجتماعي واتس آب أو الفيس بوك، ومن أجمل تلك العبارات ما يلي:

خلفيات رمضان تهنئة وتصميم

  • أقر الله عينكم في رمضان بلذة الأسحار.. وصحبة الأخيار.. ورحمة الغفار.. وجنة الأبرار.
  • في رمضان الله يرحمك أربعة أمور.. ضيقتك.. دمعتك.. همك.. واللي ما يعرف قيمتك إن شاء الله.
  • كل عام وكل الأمة الإسلامية بصحة وسعادة بمناسبة اقتراب موعدنا وموعدكم مع شهر رمضان المُبارك، وهي من الأمثلة على تهنئة رسمية بمناسبة رمضان.
  • سألت الواحد المعبود.. مليك الدهر وأيامه.. يبلغ صاحبي الغالي صيام هذا الشهر وقيامه اللهم آمين.
  • اقترب موعدنا وموعدكم مع شهر ارتفاع الدرجات.. الشعر العظيم والجميل.. شهر يشعر المسلم بالفرحة والسرور.. شهر رمضان الكريم.
  • عساه مُباركًا علينا وعليكم.. الله يغفر لنا ويعفو عنا جميعًا.. اللهم آمين.
  • أسأل الله أن يُطهر قلوبكم.. ويُزيح الله همكم.. وغفر الله ذنبكم.. وأصلح الله أهلكم.. وسدد رأيكم.. وبارك الله في يومكم وغدكم.. وكل عام وأنتم بخير.
  • نقول مبارك عليكم شهر الخير والبركة.. ونسأل الله تعالى الذي تطيب دنيانا بذكره.. وتطيب آخرتنا بمغفرته وعفوه.. أن ينعم عليكم بمزيد من الصحة والعافية.. وأن يشرح صدوركم ويسهل خطاكم.. اللهم آمين.
  • رمضانكم مُبارك بإذن الله.. كل عام وأنتم بخير يا أحبابي.
  • إلى أقاربي وأحبابي وأهلي وكل الأمة الإسلامية.. رمضانكم مُبارك وأيامكم طاعة وساعاتكم عبادة.
  • جعله الله لكم شهر رحمة ومغفرة وعتق من النار.. وأجاب لكم دعائكم وحقق لكم جميع أمانيكم.. كل عام وأنتم بخير.

أفضل معايدة للحبيب والزوج بحلول رمضان

باقتراب حلول شهر رمضان الكريم يبدأ الأقارب والأهل والجيران والأحبة بتبادل كلمات وجُمل التهاني التي تُعبر عن مدى السعادة والسرور بهذا الشهر، ويجب ألا ننسى تهنئة الزوجة لزوجها الحبيب بهذه المناسبة؛ لذا نذكر أفضل معايدة للزوج خلال التالي:

  • كل عام وأنت الخير كله في حياتي يا زوجي العزيز.. ربي يديم وجودك بجانبي أنا وأبناؤك الأعزاء، وهذا بلا شك يُمثل صورة من صور تهنئة رمضان للعائلة.
  • رمضان كريم عليك يا زوجي الحبيب.. أسأل الله أن يرزقك الخير كله عاجله وآجله.. وأن يبعد عنك الشر كله عاجله وآجله.. إنك خير الحافظين يا الله.
  • إنه أول رمضان يأتي وأنا معك في بيتنا وعلى ذمتك.. كل عام وأنت بخير يا أغلى ما في حياتي.. أرجو من الله أن يتقبل منا صالح الأعمال.. والصيام والقيام.
  • أضاء الله وجهك يا زوجي الحبيب.. وأنار عتمة قلبك بالقرآن الكريم.. اليوم بالنسبة ليَ فرحتان.. فرحة اقتراب رمضان.. وفرحة وجودي معك في بيتنا.
  • كل عام وأنت بخير وصحة وسلامة يا زوجي العزيز.. أدام الله وجودك يا حبيبي في جميع أيامي.. ورزقك من الخير أحسنه.. وتقبل من أعمالك أفضلها.. اللهم آمين.
  • ربي اجعل أيام زوجي كلها سعادة وهناء.. وارزقه راحة البال.. وألا ينشغل عقله إلا بطاعتك يا رب العالمين.

كلمات تهاني للأهل والأصدقاء بحلول شهر رمضان الفضيل

استكمالًا لعرض خلفيات رمضان تهنئة وتصميم صور رمضان كريم جميلة جدا للتصميم، فمن المهم توضيح العبارات والكلمات التي يُفضل استخدامها بين الأهل والأصدقاء من أجل التهنئة بحلول شهر الخير للاستمتاع بالروحانيات التي ينشرها رمضان، وهي تأتي على النحو الآتي:

خلفيات رمضان تهنئة وتصميم

  • أقبلت يا شهر الغفران بكرم ومغفرة الرحمن.. وبكل الحب في الوجدان.. نود أن نهنئكم بحلول شهر رمضان المُبارك.
  • كل عام وأعمالكم بالطاعات مقبولة إن شاء الله.. وأنفسكم في الجنان مكتوبة.. وأرواحكم بحب الله مُعلقة.. كل عام وأنتم بخير.
  • أسأل الله تعالى أن يغسل قلوبنا وقلوبكم بماء اليقين.. وأن يثلج صدورنا وصدوركم بسكينة المؤمنين.. وأن يبلغنا ويبلغكم شهر الصائمين التائبين.. اللهم آمين، ويُمكن استعمال هذه الجملة ضمن تهنئة بقرب رمضان.
  • اللهم نسألك أن تبلغنا سماع صوت التراويح.. وتقبل منا ومنكم صالح الأعمال والطاعات في هذا الشهر الكريم.. اللهم آمين كل عام وأنتم بخير.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول شهر رمضان المُبارك.. أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.
  • إن الله بلغنا وبلغكم رمضان.. فقوموا بشكره على هذه النعمة.. وإن أطال في عُمرنا وعمركم حتى نتمتع بالصيام والعبادة، ويُمكن استعمال هذه العبارة كعبارة تهنئة رمضان للعائلة.

خلفيات رمضان تهنئة وتصميم

رسائل تهنئة بحلول شهر رمضان المُبارك بالإنجليزي

تجدر الإشارة إلى أن بعض الأفراد في عصرنا الحالي أصبحوا يتبادلون التهاني بالعبارات والكلمات الإنجليزية بدلًا من العربية؛ لهذا سوف نذكر الشائع في الاستخدام والتداول في الآونة الأخيرة باقتراب شهر رمضان الكريم، ونذكرها عبر الآتي مع الترجمة الخاصة بها:

خلفيات رمضان تهنئة وتصميم

عبارة التهنئة بالإنجليزيترجمة العبارة بالعربية
Ramadan Mubarak for youرمضان مُبارك عليكم
Ramadan Kareemرمضان كريم
May Allah accept our good deedsتقبل الله صالح أعمالنا
Happy Ramadan blessings to you and your familyبارك الله لكم في رمضان
Ramadan Mubarak to you and your familyرمضان مُبارك لكم ولعائلتكم
May the spirit of Ramadan bless you with prosperity, wealth and happiness in lifeنتمنى أن تبارككم روح رمضان بالخير والبركة والسعادة في الحياة
May Allah answer your prayers in this holy monthأسأل الله أن يستجيب دعواتكم في هذا الشهر الفضيل
Maybe this Ramadan will be a month filled with blessings and happinessأسأل الله أن يغمركم بالبركة والسعادة في هذا الشهر الفضيل
In this Holy Month of Ramadan, may you be blessed with Good health, prosperity and may Allah’s blessings always shine upon you and your familyأسأل الله في هذا الشهر المُبارك أن ينعم عليك دائمًا بالصحة والخير والبركة

رمضان شهر مبارك يحب الناس أداء الطاعات والعبادات ويتشجع الناس بعضهم للذهاب للصلاة في المساجد وزيارة الأقارب وإعادة حبال صلة الرحم المقطوعة.

تهنئة رمضان بالاسم

هناك مجموعة متنوعة من أجمل التهاني التي يُمكن الاستعانة بها للتهنئة في شهر رمضان المبارك، وتلك التهاني تأتي على النحو التالي:

تهنئة رمضان بالاسم

  • كل عام وأنت بخير يا (اسم الشخص) أسأل الله أن يرزقك في هذا الشهر الكريم المبارك كل ما تحلم به وتتمناه.
  • هلَّ علينا رمضان شهر الخير والمغفرة والرحمة والبركات، كل عام وأنت في أفضل حال وفي أحسن صحة يا (اسم الشخص) وأتمنى أن تكون أيامك القادمة كلها خير وفرح وسعادة وسرور.

تهنئة رمضان بالاسم

  • اللهم إني أسألك أن ترزق (اسم الشخص) الرحمة والمغفرة في هذا الشهر الكريم المبارك وأن تجعله ممن تقبل صيامهم وقيامهم يا رب العالمين.
  • كل عام وأنت في أفضل حال وسعيد بمناسبة هذا الشهر الكريم المبارك.

 

دعاء رمضانرسائل رمضان
صور رمضانصور فوانيس رمضان
بوستات رمضاندعاء التراويح
دعاء السحوردعاء المغرب
دعاء الفجردعاء ايام رمضان
عبارات رمضاندعاء ختم القرآن في رمضان
صور رمضان كريمدعاء يوم الجمعة في رمضان
تردد قنوات مسلسلات رمضاندعاء الافطار
دعاء ليلة القدراللهم بلغنا رمضان
اللهم بلغنا ليلة القدرموعد ليلة القدر