في نهاية الشهر الحالي يبحث جميع المستفيدين من المعاشات والمرتبات عن مواعيد صرف معاشات شهر يونيو 2023وقيمة الزيادة في المعاش بعد قرار الهيئة الاجتماعية للتأمينات ببدء صرف المعاشات لشهر يونيو القادم 2023.يبدأ صرف المعاشات في مواعيد ومواقيت محددة من الساعة والتاريخ ويتم صرف المعاشات بعدة طرق اهمها عن طريق ماكينات فوري او بواسطة ماكينات الصراف الالي المنتشرة في المقاطعات و المحافظات او من خلال ايضا المحافظ الالكترونية .

موعد صرف مرتبات و معاشات شهر يونيو 2023

قامت وزارة المالية بتحديد الأيام المخصصة للصرف للمرتبات والمعاشات لشهر يونيو، وتم تقسيم وزارات وجهات وهيئات تابعة للوزارة لمنع الازدحام و للتسهيل على المواطنين، وبدأ الكثير من الناس في البحث عن مواعيد صرف معاشات شهر يونيو 2023وقيمة الزيادة في المعاش والأماكن التي يمكن الصرف منها للمعاشات ومرتبات جميع موظفي الدولة. 

المعاشات والمرتبات لشهر يونيو 2023

قامت الجهات الحكومية بالبدء في صرف المعاشات والمرتبات الخاصة بشهر يونيو لهذا العام، من الإثنين 23 مايو الماضي، وكان يفترض ان يبدأ الصرف للمرتبات والمعاشات الخاصة بيونيو 2023للكثير من وزارات أو جهات عمل على مدار أيام 25 _ 26 من هذا الشهر الحالي.

طرق صرف المعاشات الخاصة بشهر يونيو 2023

قالت هيئة التأمين انه سيتم البدء في الصرف للمرتبات والمعاشات لشهر يونيو 2023عن طريق 

  • اقرب ماكينة صرف الي خاص بالبنوك المصرية.
  • اقرب ماكينة خاصة بالبريد المصري وهي منتشرة.
  • يمكن لاي صاحب معاش او مرتب ان يصرف معاشه او مرتبه من خلال المحافظ الالكترونية.
  • يمكن لاصحاب المعاشات الصرف من خلال خدمات فوري.

جدول المواعيد لصرف المرتبات والمعاشات يونيو 2023

قامت الهيئة الاجتماعية بطرح جدول لصرف المعاشات حيث:

  • سيتم صرف معاش شهر يونيو 2023من بداية يوم 1 و 2 يونيو لمن يصرف اقل من 1000 جنيها مصريا.
  • سيتم صرف معاش شهر يونيو 2023من بداية يوم 3 و 4 يونيو لمن يصرف اكثر من 1000 الي اقل من 2000 جنيها مصريا.
  • سيتم صرف معاش شهر يونيو 2023من بداية يوم 5 و 6 يونيو لمن يصرف اكثر من 2000 جنيها مصريا.

قيمة الزيادة في المعاشات 2023

قال الرئيس لهيئة التأمين الاجتماعي القومية، ان تنفيذا لتوجيه رئيس جمهورية مصر العربية سيتقرر الصرف للمعاش بنسبة تصل ال 13 %  ،بالاعتبار من اليوم الاول من شهر ابريل والحد الادني للزيادة هو 120 جنيها والحد الاقصي للزيادة 1222 جنيها مصريا.

تسليم بطاقات ميزة لصرف المعاشات الخاصة بيونيو 2023

قامت هيئة التأمين الاجتماعي انه يتم الصرف لمعاشات والمرتبات للشهر القادم من خلال كروت ميزة، وتم اصدار تعليمات وتحذيرات لمستحقين المعاشات باهمية وضرورة تحويل بطاقاتهم الزرقاء الخاصة باستلام وصرف المعاشات الي بطاقات كروت ميزة والتي سيتم انتهاءها في شهر يونيو القادم.

الخطوات لاستخراج كروت ميزة للصرف معاشات ومرتبات 

قالت الهيئة ان استلام كروت الميزة لا تحتاج اكثر من 3 دقائق، حيث يستطيع اي صاحب معاش ان يتوجه الي اي بنك من البنوك الاتية

  (بنك مصر- البنك الأهلي المصري- بنك التعمير والإسكان- البنك العربي الإفريقي الدولي- بنك الإمارات دبي الوطني- بنك القاهرة – المؤسسة العربية المصرفية- المصرف المتحد) وان يتبعوا هذه الخطوات :

  • يقوم بتقديم الطلب استخراج كارت ميزة بالرقم القومي لخدمة العملاء.
  • ان يقوموا بتحديد نوع الكارت المرغوب استخراجه
  • ان يملأ نموذج طلب.
  • ان يحدد المبلغ الذي يريد شحن الكارت به.
  • ان يدفع ثمن الكارت ومبلغ شحنه لموظف الخزينة.
  • ان ينتظر بضع الدقائق لاستلام كارت الميزة.

في هذا المقال عرضنا لكم مواعيد صرف معاشات شهر يونيو 2023وقيمة الزيادة في المعاش وطرق الصرف المختلفة واماكن الصرف المختلفة وكل شئ عن كروت الميزة وكيفية استلامها والصرف بها والاوراق المطلوبة لاستلامها وخطوات استلامها.