ماذا أتكلم مع خطيبي في الليل؟ وما أهم نصيحة في فترة الخطبة؟ حيث إن كثير من الفتيات يواجهن مشكلة في كيفية فتح مواضيع مع الخطيب أثناء الحديث على الهاتف، ولكن عبر موقع القمة نتيح لك عدة نصائح يمكنك الاستفادة منها في معرفة شكل بيتك المستقبلي مع الرجل عبر السطور التالية.

ماذا أتكلم مع خطيبي في الليل

فترة الخطبة هي فترة التعارف بين الفتاة وبين من سيكون زوجها فيما بعد، فكل منهما في مرحلة التعرف على طباع الآخر وصفاته وما يميل إليه من أشياء يحبها وما يكرهه وكيفية تفكيره ويجب أن تتم المناقشة حول ما يخص بيتهم فيما بعد في أشياء تعود بالفائدة عليهم مثل:

  • المزايا والعيوب فيهما: من الهام أن يتحدث كل منهما عن المميزات والعيوب التي يتصف بها كل فرد ويخبر بها الآخر لتكون لديهم الخبرة الكافية عن شخصيات بعضهما وكيفية التعامل بشكل صحيح ويصبح كل منهما أكثر دراية بالآخر.
  • التحدث عن العائلة: الزواج قيل إنه ليس فردين سيتم الزواج بينهم لكن سيتم بين عائلة وعائلة وكل منهما سيتواصل مع عائلة الآخر ويتعامل معها فيجب معرفة ما يخص تلك العائلة وكيفية معيشتهم حتى يتجنب كل طرف ما يقلق عائلة الطرف الآخر.
  • التحدث عن الأبناء: من الهام التحدث عن الطريقة المتبعة في تربية الأبناء من حيث تربيتهم على الدين والأخلاق والطريق المستقيم والأخلاق الحميدة وتعليمهم أحسن شيء وتربيتهم على حفظ القرآن وكل ما يرضي الله عز وجل.
  • مستقبلهما المهني والعملي: من الممكن أن تتم المناقشة بينهما حول كيفية التطور إلى أعلى المستويات في حياتهما العملية وكيفية بناء مشروعات جديدة تعود بالفائدة عليهما وبالعائد المادي الجيد ليعيشا حياة مطمئنة ماديًا.
  • السؤال عن مشاكله الصحية: فالحالة الصحية تؤثر على علاقتهما فيما بعد فمن الممكن أن يكون طرف منهما يعاني من مشكلة صحية تؤثر بالسلب على الطرف الآخر بحيث لا يستطيع احتمال عواقب هذه المشكلة الصحية على اختلاف أنواع تلك المشكلات.
  • التحدث مع الخطيب عن الإنجاب في بداية الزواج: من الممكن التحدث أيضًا عن إذا كان يريد الإنجاب في بداية الزواج أم أنه يريد الانتظار لوقت معين حتى تتحسن أحواله المادية لإنجاب الأطفال أو حتى يفهما بعضهما أكثر بعد الانتظار فترة حيث من الممكن أن تظهر بعض الصفات الأخرى لم تكن ظاهرة.

اقرأ أيضًا: حبيبي مريض وأنا بعيدة عنه كيف أسعده

نصيحة هامة في فترة الخطوبة

نصيحة هامة في فترة الخطوبة

من النصائح التي تقدم للرجل والفتاة خلال فترة الخطوبة هي تجنب التصنع؛ فيجب على الفتاة أن تظهر بطبيعتها ولا تتكلف وضع الكثير من المساحيق على وجهها حتى لا يعد ذلك غشًا وخداعًا وليتعرف على شكل الحقيقي الطبيعي.

فيجب أن يقدم كل منهما الدعم والوقوف إلى جانب الآخر في أحلك الظروف وفي جميع الأوقات حتى يشعر كل منهما باهتمام الآخر به وبمكانته عنده وبمدى حبه له، ويجب عليهما أن يتعرفا على تجارب آخرين سبقهما في تجربة الزواج ويستفيدا من خبرتهما.

اقرأ أيضًا: كيف افتح موضوع مع حبيبي

كيف أفتح موضوع مع خطيبي

من الممكن التحدث مع الخطيب عن أهم الإنجازات التي قام بها في حياته لتشاركه قصة كفاحه والعقبات التي كانت له القدرة على تجاوزها وتخطيها، وتظهر الخطيبة مدى الفخر والاعتزاز بذلك فتمنح السعادة باعتزازها به وهذا مما يخص ماذا أتكلم مع خطيبي في الليل.

فمن الممكن التحدث مع الخطيب عن الشؤون الحالية من أخبار وأحداث وتشاركه الرأي في ذلك ومعرفة ما أثار فضوله تجاه ما حدث في أمر ما وهذا يساعد بعضهما على المشاركة أكثر في الأفكار.

كما يمكن للفتاة أن تطلب مشورة خطيبها في أمر ما مما يخص حياتها الشخصية أو حياتها العملية وتبادله الأحاديث عن رأيه في كيف تتصرف في ذلك الموقف مثلًا مما يشعر خطيبها بأنه على قدر من الحكمة وتزيد ثقته بنفسه وهذا مما يخص ماذا أتكلم مع خطيبي في الليل.

الخطوبة فترة تعارف حيث يتعرف كل من الطرفين على طباع الآخر وتوجهاته وما يحبه وما لا يحبه ومن الممكن مناقشة بعض الأمور المفيدة والمواضيع الهامة فيما يخص حياتهما المستقبلية، وكيفية بناء الأسرة على النهج السليم ومشاركة الأفكار وتبادل الآراء بينهما.