متى يحتاج الرجل زوجة ثانية؟ ومتى يحق للزوج الزواج بامرأة أخرى؟ حيث إن العديد من الرجال يفكرون في الزواج للمرة الثانية باختلاف الأسباب لدى كل منهم، إلا أننا لا نعرف تحديدًا ما الذي قد يحتاج الرجل إليه حتى يتزوج مرة أخرى.. لذلك ومن خلال موقع القمة نتعرف سويًا على العوامل التي من الممكن أن تدفع الرجل للزواج مرة ثانية.

متى يحتاج الرجل زوجة ثانية

للإجابة عن سؤال متى يحتاج الرجل زوجة ثانية، يرجى العلم بأنه يوجد العديد من الأسباب التي من الممكن أن تدفع الزوج إلى الزواج لمرة ثانية على زوجته الأولى والتي تختلف من رجل إلى رجل آخر ومن زواج إلى زواج آخر كذلك، وتتمثل أهم الأسباب فيما يلي:

1- الحاجة النفسية

الحاجة النفسية

عندما يتزوج الرجل من المرأة فهو يكون متوقعًا أن تدعمه المرأة على كافة الأصعدة وخاصةً من الناحية العاطفية، لذلك إذا شعر بنقصها تجاهه من الناحية العاطفية تحديدًا، يبحث حينها عن زوجة ثانية تتمكن من ملء الشعور بالفراغ والإهمال العاطفي والنفسي الذي تسببت به زوجته الأولى.

اقرأ أيضًا: كيف ينظر الرجل للمرأة عندما يقرر الزواج منها

2- الإهمال المتعمد

صرح علماء النفس بأن الرجل كائن أناني بطبعه، ويحب كثيرًا أن يتمتع باهتمام كبير من كل من حوله وخاصةً زوجته، حيث إنها أقرب الناس إليه، ولذلك فإذا شعر بأن زوجته لا تهتم به أو تقوم بتجاهله من حين إلى آخر ولا تعطيه العواطف التي يحتاج الرجل إليها، فيبحث الرجل حينها عن الزوجة الثانية التي تتمكن من إعطائه الحنان والاهتمام الذي يحتاج إليه.

3- الحصول على مزيد من الاهتمام

من الممكن ألا تكون الزوجة الأولى غير مهتمة أو مقصرة في حق زوجها، بل على العكس يمكن أن تكون زوجة مطيعة ومهتمة بزوجها إلى حد كبير، ولكن قد يكون الرجل بطبعة بحاجة إلى المزيد من الاهتمام ولا يتمكن من الاكتفاء بزوجة واحدة فقط.

بالإضافة إلى أن الاهتمام الزائد بالرجل من الممكن أن تجعله ينفر ويمل من المرأة التي معه، حيث إن الرجل يحب الاهتمام ولكن إذا زاد الأمر عن الحد يصبح حينها مصدر إزعاج بالنسبة إليه ويرغب في الهروب أو الابتعاد عن زوجته، لذلك فيلجأ للبحث عن زوجة ثانية تبادله الاهتمام المعتدل والمطلوب الذي يحتاج إليه الرجل دون مبالغة أو اعتمادية.

كما أن البيئة الاجتماعية والوضع الاقتصادي كذلك يلعبون دورًا هامًا في تعدد الزوجات ورغبة الرجل في الحصول على زوجة ثانية، حيث يمكن أن يؤدي تحسن وضع الزوج المادي إلى الزواج للمرة الثانية من دون أسباب واضحة، أو يمكن أن يرغب في الزواج من امرأة ثرية تساعده على تحسين وضعه المادي بعض الشيء.

4- فقدان الحب

يمكن أن يرغب الرجل في الزواج من امرأة ثانية لفقدانه الحب تجاه زوجته الأولى باختلاف الأسباب التي أدت إلى ذلك، كما يمكن أن يلتقي حينها بامرأة تعيد شرارة الحب مرة أخرى إلى قلبه فيشعر بجانبها بالمشاعر الحميمية والحب والرومانسية التي لا يتمكن من الشعور بها مع زوجته الأولى.

حيث إنه بعد مرور فترة من الزواج يتخلل الملل والروتين إلى العلاقات، بالإضافة إلى كثرة الخلافات والمشكلات الزوجية المختلفة، ما يجعل الرجل نافرًا ويرغب في البحث عن المتعة في الحياة من خلال الزواج مرة أخرى من امرأة ثانية يشعر تجاهها بالاهتمام.

5- قلة اهتمام المرأة بمظهرها

من الممكن أن يؤدي عدم اهتمام المرأة بمظهرها أمام الرجل إلى رغبته في الزواج للمرة الثانية بزوجة يشعر بأنوثتها وجمالها، حيث إن الرجل يحب المرأة التي تعتني بجمالها وأنوثتها ونظافتها الشخصية كذلك، وينفر من التي لا تهتم بمثل هذه الأشياء وتقل رغبته اتجاهها مع الوقت.

اقرأ أيضًا: نقطة ضعف الرجل عند التقبيل

متى يحق للرجل الزواج بامرأة أخرى

بعد الاطلاع على متى يحتاج الرجل زوجة ثانية، نتعرف من خلال الآتي على بعض الظروف التي تختلف بين كل شخص وآخر ويحق فيها زواج الرجل من امرأة أخرى غير زوجته الأولى، حيث لا توجد قاعدة واحدة تنطبق على جميع الرجال.

بالإضافة إلى أن الزواج لمرة ثانية هو أمر مسموح به شرعًا وقانونًا، ولكنه في بعض الأحيان ممنوع في حال لم يحصل الزوج على العدل بين زوجتيه، ويحق للزوج الزواج بزوجة أخرى في الحالات التالية:

  • عند الحاجة إلى الإنجاب وكانت زوجته عقيمة ولا تلد، ويجب إثبات ذلك عن طريق الطبيب المختص.
  • في حال كانت المرأة مريضة بمرض لا يمكنها من القيام بواجباتها كامرأة.
  • عدم قدرة الزوج على التحلي ببعض الصبر في حال كانت زوجته في فترة ما بعد الولادة وهو بحاجة إلى الجنس.

تقلق الكثير من النساء من زواج الزوج للمرة الثانية عليهن، كما يرغب العديد من الرجال في الزواج لمرة ثانية على زوجته الأولى باختلاف الأسباب التي قد تدفعه إلى ذلك، ولهذا فيجب أن تحرص الزوجة على معرفة هذه الأسباب جيدًا لمحاولة تجنبها.