صور جمعة مباركة جميلة 2023 صور تهنئة اول جمعة في شهر رمضان

رمضان كريم 1 أبريل 2023 , 03:17

صور جمعة مباركة في رمضان من الوسائل التي يُمكن استخدامها في تقديم التهاني بطريقة مختلفة، حيث إن من الممكن أن تكون تلك الصور مدوَّن عليها دعاء أو تهنئة، وهي صورة بسيطة يُمكن إرسالها على الواتساب أو غيره من المنصات الأخرى، سنعرض تلك الصورة إلى جانب عرض مجموعة مميزة من الأدعية في يوم الجمعة من شهر رمضان.

تبادل الصور عبارات التهنئة في شهر رمضان من الأمور المُميزة والتي تزيد من استشعار هذا الشهر الفضيل وإحيائه.. كما تعزز من أواصر الترابط والمحبة بين المعارف والأهل والأصدقاء، ونتناول أبرز صور عبارات التهنئة بالجمعة الأولى من رمضان وغيرها من أيام الشهر الفضيل فيما يلي:

جمل عن رمضان بالانجليزي

On the occasion of the holy month of Ramadan, we carry our hearts to you, and we bless this memory for you, and we ask Allah for the best of deeds

عبارات تحفيزية عن رمضان

رمضان شهرٌ لا يقوى عليه إلا أصحاب الهمة والبأس الشديد.. شهرٌ على الرغم مما فيه من صعاب إلا أن نتاج كُل لحظةٍ يتم التعبد فيها والقيام بالخير قد تكون السبب وراء دخولك جنان الخُلد رفقة خير البرية.. فلا تُضع هذه الفرصة من أجل حياةٍ فانيةٍ قال عنها المصطفى “الدنيا ملعونة ملعون ما فيها

عبارات قصيرة عن رمضان

أقبل علينا رمضان وهلت البشائر.. شهرٌ يُغير الدنيا.. فنحن نكون أفضل في رمضان.. الجو العام.. الطعام.. عمل الخير.. في رمضان نستلذ بكل صغيرةٍ وكبيرةٍ من نعم الله ونستشعرها بشكلٍ أقوى

كلمات عن استقبال رمضان

استقبال رمضان لا بُدَّ أن يكون باحتفالٍ وسعادةٍ عامرة.. فهو شهر الخير والقُرآن وشهر نزول الفرقان.. شهر الهُدى والغفران.. شهر الصيام والقيام وتجديد الإيمان.. بارك لنا الله في رمضان

صور جمعة مباركة جميلة صور تهنئة اول جمعة في شهر رمضان من أهم الصور التي يبحث عنها الأهل والأصدقاء والأحباب حتى يتمكنوا من مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي وتبادل التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، لذا يتيح موقع القمة بعض الصور المميزة والمعبرة عن أول جمعة في شهر رمضان.

صور جمعة مباركة جميلة صور تهنئة اول جمعة في شهر رمضان

صور جمعة مباركة جميلة

شهر رمضان هو شهر الخير والبركة والكرم، وهو أفضل شهر يتم فيه تجمع العائلات والأصدقاء سويًا، وما أجمل أن يتم هذا التجمع في أول جمعة من شهر رمضان الذي يعد من أفضل أيام الأسبوع والذي يوجد بها أفضل ساعة لا يرد فيها دعاء.

كما أن للصائم دعوة لا ترد لذا فإن الفضل في هذا اليوم فضلان، وتأتي أفضل صور جمعة مباركة جميلة صور تهنئة اول جمعة في شهر رمضان:

صور جمعة مباركة جميلة صور تهنئة اول جمعة في شهر رمضان

يا رب نسألك في أول جمعة من شهر رمضان أن تغفر لنا وترحمنا وأن نكون من الذين ترحمهم في أول عشرة أيام من هذا الشهر المبارك.

صور جمعة مباركة جميلة صور تهنئة اول جمعة في شهر رمضان

اللهم إنا نسألك أن ترح قلوبنا بعطفك ولطفك وحلاوة حبك في أول جمعة من شهرك الكريم.

صور جمعة مباركة جميلة صور تهنئة اول جمعة في شهر رمضان

مع صباح أول جمعة من شهر رمضان المبارك، أسأل الله أن ينير طريقكم ويستر عيوبكم، ويجعلكم ممن استجيبت دعواتهم، وهي من أمثلة عبارات قصيرة عن رمضان.

صور جمعة مباركة جميلة صور تهنئة اول جمعة في شهر رمضان

في أول جمعة من شهر رمضان المبارك، أسأل الله أن يطهر نفوسكم وأن يريح عقولكم، وأن يرزقكم العفو والعافية في الدنيا والآخرة.

صور جمعة مباركة جميلة صور تهنئة اول جمعة في شهر رمضان

جعل الله لكم أول جمعة في شهر رمضان كل الخير وأن ترفع فيه الأعمال فتقر به العيون من الفرح، وتعكس هذه العبارة واحدةً من أبهى عبارات قصيرة عن رمضان.

ربنا في أول جمعة من شهرك الكريم الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس نسألك أن تجعلنا ممن أجيبت دعواتهم وبكوا فرحًا وشوقًا لرؤياك يا كريم.

اقرأ أيضًا: أجمل أدعية مستجابة في آخر ساعة من يوم الجمعة

أدعية أول جمعة في شهر رمضان

يوجد العديد من الأدعية التي يمكن مشاركتها بجانب الرسائل والصور مع الأهل والأصدقاء والأقارب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تتعدد صور جمعة مباركة جميلة صور تهنئة اول جمعة في شهر رمضان وتأتي في:

صور جمعة مباركة جميلة

  • يا رب في أول جمعة من شهر رمضان العظيم أسألك أن ترزقني فرحة طال انتظارها، ودعاء طال إلحاحه، وسعادة زاد الشوق لها.
  • يا رب بحق أول جمعة في شهرك العظيم نسألك الرزق والعفو والعافية والسعادة وسعة الرزق في الدار الدنيا التي فيها معاشي يا أرحم الراحمين.
  • نسألك يا الله أن تجعل الدنيا آخر همومنا وأن تجعل الآخرة أول همومنا واسترنا ولا تفضحنا إنك يا رحمن أرحم الراحمين.
  • نسألك يا رحمن في أول يوم الجمعة من شهر رمضان أن تلهمنا من فضلك وجودك وعظمتك بحق هذا اليوم المبارك.
  • يا رب اجعلنا في أول جمعة من شهر رمضان ممن تفاءلوا بخيرك فأكرمتهم وممن توكلوا عليك فكفيتهم، وممن لجأ إليك فأعطيتهم وممن استغاثوا بك فأغثتهم.

صور جمعة مباركة جميلة

  • يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللهم لك الحمد إذا رضيت ولك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.
  • يا رب في هذا اليوم المبارك من الشهر الكريم نسألك أن ترح قلوبنا وتهون علينا ما أثقلته الأيام واسقنا الصبر وبشرنا بما يفرحنا يا رب.
  • نسألك يا رحمن في هذا الشهر الكريم أن تكرمنا بالأخبار السارة التي تدخل السرور على قلوبنا وأن ترزقنا بالأعمال الصالحة التي ترضيك، وهذا من أبرز ما يُمكن أن يُقال ضمن كلمات عن استقبال رمضان.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة الجمعة المباركة المستجاب مكتوب .. فضل ليلة الجمعة

كلمات عن يوم الجمعة في شهر رمضان

تتعدد فضائل يوم الجمعة وبالأخص في أول جمعة من الشهر الكريم، فمن دعا الله في هذا اليوم بقلب خاشع ونفس متيقنة يستجب له الله عز وجل، ويمكن التهنئة بين الناس بهذا اليوم العظيم من خلال صور جمعة مباركة جميلة صور تهنئة اول جمعة في شهر رمضان والتي تأتي في:

صور جمعة مباركة جميلة

  • أسأل الذي فجر الماء من الحجر وجعل في الآفاق آيات ورزقكم أن يتقبل الله صلاتكم، جمعة مباركة وتقبل الله صيامكم.
  • يا رب في أول جمعة في رمضان اللهم إنا نستودعك قلوبنا فلا تجعل فيها أحد غيرك، واستودعتك شهادة أن لا إله إلا الله فلقني إياها عند الموت، واستودعتك أهلي وأولادي فأحفظهم بما تحفظ به عبادك الصالحين، وبعينك التي لا تنام.
  • ربي في صباح أول جمعة من شهر رمضان أسألك أن تتمم أمورنا القادمة على خير وأن تحقق لنا ما نتمنى وأن تبعد عننا شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا فأنت خير الحافظين.
  • مع أول جمعة من شهر رمضان المبارك نسأل الله تعالى أن يديم علينا السكينة في القلوب والابتسامة على المحيا والسعادة في البيوت والتوفيق في الحياة والنور في الوجوه وأن يسترنا ولا يفضحنا إنه على كل شيء قدير.
  • مع صباح أول جمعة في رمضان نسألك يا رحمن يا رحيم ألا تجعل لنا ذنبًا إلا غفرته ولا دينًا إلا قضيته ولا همًا إلا فرجته ولا حاجة من حوائج الدنيا إلا وقضيتها يا أرحم الراحمين.

صور جمعة مباركة جميلة

  • يا رب نسألك في صباح أول جمعة من أحب الشهور إليك ألا تدع لنا أمنية في قلوبنا إلا وأحييتها بقدرتك يا كريم وارزقنا يا رب خير أقدارك وأرضنا بها.
  • يا رب إني أسألك في ليلة هذه الجمعة المباركة من رمضان أن تأخذ همي وهم من أحب وذنبي وذنب من أحب وتعبي وتعب من أحب وألا تدع لنا في صدورنا غمة، وأن ترزقنا سعادة في صدورنا يا كريم، وهذه الجُملة هي إحدى أبدع ما يُمكن قوله فيما يخص كلمات عن استقبال رمضان.
  • يا رب أسألك في هذا الشهر الكريم بعدد دقائقه وثوانيه أن تغفر ذنوبنا وأن ترزقنا دائمًا التوفيق والسعادة والسرور.
  • يا رب نسألك في صباح أول ليلة جمعة من شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن أن نكون ممن عفوت ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرمت وجوههم من النار وكتبت لنا الجنة.

صور جمعة مباركة جميلة

أفضل عبارات عن يوم الجمعة في رمضان

إن يوم الجمعة دائمًا ما يحظى بمُباركة خاصة به، وعندما يأتي في رمضان يكتسب المزيد من البهجة والأجر العظيم، ويتم فيه تبادل العبارات التي تحمل بين كلماتها الدعاء، ونذكر أفضل تلك العبارات عبر النقاط الآتية:

صور جمعة مباركة جميلة

  • ها هي أشرقت شمس الجمعة المُباركة في شهر رمضان.. أسأل الله أن يسعدكم بعدد ساعات هذا اليوم العظيم.. وتقبل صلاتكم وصيامكم.. وجميع الأعمال الصالحة.
  • إن الجمعة تأتي لتنير ظلمات ليالينا.. اللهم أسألك أن تمسح عنا أوجاعنا.. وتزيل عنا هموم الدنيا.. واسقنا فرحًا وسعادة.. وارزقنا الخيرات من مسارات الدنيا.
  • اللهم اقبل توبتنا إليك.. وارحم ضعف قوتنا أمام جلالك.. واغفر خطايانا.. واقبل معذرتنا في هذه الجمعة المُباركة.. إنك أرحم الراحمين.
  • اللهم اغفر ليَ ولأهلي وأصدقائي وأحبتي.. وأدخلنا في رحاب عطفك وحنانك في يوم الجمعة المُبارك.. يا ذا الجلال والإكرام.

صور جمعة مباركة جميلة

  • اللهم اجعلنا في يوم الجمعة هذا ممن غفرت لهم ذنوبهم.. وعفوت عنهم.. ورضيت عنهم.. وعتقتهم من عذاب النار يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم ارزقنا فرح يعقوب.. وفرج يونس.. وصبر أيوب في هذه الجمعة المُباركة في شهر رمضان الفضيل.
  • ربي في ليلة هذه الجمعة المُباركة خذ همي وهم من أحب.. واغفر ذنبي وذنب من أحب.. وأزح تعبي وتعب من أحب.. وأدخل السرور على قلوبنا.

أدعية يوم الجمعة في رمضان

ناك باقة كبيرة ومتنوعة من أبرز الأدعية التي يُمكن الدعاء بها في كل يوم جمعة من شهر رمضان المبارك، وتلك الأدعية تأتي على النحو التالي:

أدعية يوم الجمعة في رمضان

  • اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك أن ترزقنا في هذا الشهر؛ الخير واليمن والبركات فأنت على كل شيء قدير، اللهم اجعلنا ممن تَقبِل دعائهم وصيامهم وقيامهم يا رب العالمين.
  • جاء شهر رمضان المبارك محمل بالخيرات والبركات، فاكتبنا فيه من المغفور لهم إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم زد وجه أمي وأبي نورًا في هذا الشهر، واكتبنا جميعًا من المغفور لهم وممن يفوزون بجنتك يا أرحم الراحمين.

أدعية يوم الجمعة في رمضان

  • اللهم ارفعنا في هذا الشهر الكريم المبارك درجات في الجنة يا الله إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اجعلنا في هذا الشهر المبارك من الطيبين والمقربين إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم بارك لنا في هذا الشهر المبارك واكتبنا من الفرحين المنعمين.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك وهذا الشهر الكريم، أسألك أن ترزقني من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلمه، وأسألك أن تجعلني من أهل الجنة إنك أنت الغفور التواب الرحيم.

في يوم الجمعة يتكاثف الخير من عند الله فيجمع بين فضل يوم الجمعة وفضل يوم من أيام شهر رمضان المبارك، لذا تحب العائلات التهنئة بهذا اليوم العظيم على هيئة صور التهنئة.

أسئلة شائعة

  • ماذا يطلق على آخر جمعة من شهر رمضان المبارك؟

    الجمعة اليتيمة

  • ما هو أفضل دعاء في أول جمعة من شهر رمضان؟

    أسأل الله العظيم أن ينعم علينا بالخير الوفير وأن يجمعنا مع النبيين الصالحين، جمعتكم مباركة، وتقبل الله صيامكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *