دعاء ليلة القدر لقضاء الحاجة من أكثر الأدعية التي تقرب العبد لربه فليلة القدر خير من ألف شهر فهي في شهر عظيم الذي تتضاعف فيه كل الحسنات، لذا يحرص المسلمون في كافة بقاع الأرض على ترديد الأدعية التي يتضرعون بها إلى الله تعالى من أجل قضاء حوائجهم، ومن خلال موقع القمة سوف نعرض مجموعة كبيرة من الأدعية المباركة.

دعاء ليلة القدر لقضاء الحاجة

الدعاء من أكثر الأعمال التي يحبها الله والتي تقرب العبد من ربه، ومستحب الدعاء في العشر الأواخر من رمضان فهي من الليالي المباركة التي تهل بها ليلة القدر وخاصة في الليالي الفردية لذا نتعرف على بعض الأدعية المستحب الدعاء بها في ليلة القدر لقضاء الحاجة مثل:

  • اللهم إنك عفو كريم رحيم تحب العفو فأعف عني.[1]
  • اللهم يا عالم الغيب والشهادة يا الله يا فاطر السماوات والأرض أقض لي حاجتي وبارك لي فيها.
  • يا رب كل شيء ومليكه أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه، اللهم وفقني فيما أعمل، أشهد أن لا إله إلا أنت.
  • اللهم يا حي يا قيوم يا قدوس يا قاضي الحاجات يا رب العالمين اقضي لي حاجتي وحقق غايتي ومرادي.
  • اللهم يسر لي أمري واشرح لي صدري، وأجعل بيني ما يحول وبين المعاصي ومن طاعتك ما يمنحنا ابتغاء جنتك ومن يقينك ما يهون علينا الدنيا ومصائبها.
  • اللهم متعني في سمعي وبصري وفؤادي وقوتي وما أحييتني واجعل ثأري من ظلمي وانصرني على من يعاديني واقضي حاجتي ولا تجعل مصائبنا في ديننا يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: أجمل أدعية للزوج أو الزوجة في ليلة القدر دعاء ليلة القدر مستجاب

أفضل ادعية ليلة القدر

أفضل ادعية ليلة القدر

في صدد دعاء ليلة القدر في قضاء الحاجة يعرض عليكم أفضل الأدعية لليلة القدر.

  • اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا واغفر لنا.
  • اللهم أني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لا أعلم أعوذ بك ربي من الشر كله ما علمت منه وما لم أعلم أسألك يا الله أن تقضي أمري وأن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة في ديني ودنياي اللهم إني أسألك العفو والعافية في مالي وأهلي اللهم أستر عوراتي وآمن روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي ومن فوقي وعن يميني وعن شمالي وأعوذ بك أن أغتال من تحتي
  • اللهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا وتضع وزرنا وتطهر قلوبنا وتحصن فروجنا وتغفر لنا ذنوبنا ونسألك الدرجات العلا من الجنة اللهم إنا نسألك من خير ما سألك عبادك ورسولك ونستعيذ بك من شر ما استعاذك منه عبادك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر وسهل أموري فيها من العسر إلى اليسر واقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر يا رؤوف بعباده الصالحين يا من وقف السائلون ببابك ولاذ الفقراء بجنابك فلا ملاذ لهم إلا أنت ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك اللهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب واقضي حاجتنا يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: ليلة القدر والاعتكاف

أدعية ليلة القدر مكتوبة

كما قال الله تعالى خيرٌ من ألف شهر ويستجيب بها الدعوات فهذه ادعية ليلة القدر مجابة المقصد والغاية عند الله.

  • “اللَّهُمَّ اجْعَلْ لي في قَلْبِي نُورًا، وفي لِسَانِي نُورًا، وفي سَمْعِي نُورًا، وفي بَصَرِي نُورًا، وَمِنْ فَوْقِي نُورًا، وَمِنْ تَحْتي نُورًا، وَعَنْ يَمِينِي نُورًا، وَعَنْ شِمَالِي نُورًا، وَمِنْ بَيْنِ يَدَيَّ نُورًا، وَمِنْ خَلْفِي نُورًا، وَاجْعَلْ في نَفْسِي نُورًا، وَأَعْظِمْ لي نُورًا”.
  • اللهم استجب دعائي وتمن علي بالأمن يوم الخوف من كل هول اعددته ليوم القيامة , الهي واعوذ بوجهك الكريم وبجلالك العظيم و أن ينقضي ايام شهر رمضان ولياليه , ولك قبلي تبعة او ذنب تؤاخذني به أو خطيئة تريد أن تقتصها مني لم تغفرها لي سيدي”
  • اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لك الحمد عدد ما تُحيى وتُميت.. وعدد أنفاس خلقك ولفظهم ولحظ أبصارهم.. وعدد ما تجرى به الريح.. وتحملهُ السحاب.. ويختلف عليه الليل والنهار.. وتشرق عليه الشمس والقمر والنجوم.. حمدًا لا ينقضي عددُه.. ولا يفنى مددُه.
دعاء رمضانرسائل رمضان
صور رمضانصور فوانيس رمضان
بوستات رمضاندعاء التراويح
دعاء السحوردعاء المغرب
دعاء الفجردعاء ايام رمضان
عبارات رمضاندعاء ختم القرآن في رمضان
صور رمضان كريمدعاء يوم الجمعة في رمضان
تردد قنوات مسلسلات رمضاندعاء الافطار
دعاء ليلة القدراللهم بلغنا رمضان
اللهم بلغنا ليلة القدرموعد ليلة القدر

ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل فيها الملائكة، وهي ليلة السلام والغفران والعتق من النار وعلى كل مسلم أن يستبشر بها خيرًا وينتظرها لكي يزيد بها من دعواته وينتظر من الله الإجابة القريبة.