دعاء ليلة القدر للشيخ ادريس ابكر من أصدق الأدعية التي من الممكن سماعها وتقشعر لها الأبدان، فعلى الرغم من أنه إمام لمسجد بالإمارات إلا أنه معروف في كافة أنحاء البُلدان العربية، حيث إنه أمم عدة مساجد بالسعودية من قبل حتى أن يُعرف عنه صدق أدعيته وحلاوة صوته، لذا جلبنا لك دعاؤه كاملًا في الليالي العشرة الأخيرة من خلال موقع القمة.

دعاء ليلة القدر للشيخ ادريس ابكر

الشيخ إدريس بن محمد أبكر من أشهر المُقرئين في الوطن العربي لقراءة القرآن، وقد أمم الكثير من المساجد من قبل بجانب كونه إمامًا لمسجد الشيخ زايد بدولة الإمارات المُتحدة.[1]

يتهافت للحضور له من صدقة صوته وخشوعه، وهذا أكثر ما نحتاجه في ليلة كليلة القدر لذا نعرض لك في التالي دعاء ليلة القدر للشيخ ادريس ابكر في العشرة الأواخر من الشهر الكريم:

  • اللهم يا من على العرش استوى، يا من خلق فسوى وقدر فهدى، وأعطى كل شيء خلقه، ثم هدى يا من أضحك وأبكى، وأمات وأحيا وأسعد وأشقى وأوجد وأبلى، ورفع وخفض، وأعز وأذل، وأعطى ومنع، ورفع ووضع، يا من شق البحار وأجرى الأنهار وكور النهار على الليل، وكور الليل على النهار.
  • يا من هدى من الضلالة وأنقذ من الجهالة وأنار الأبصار، وأحيا الضمائر والأفكار، يا من تسمع كلامنا وترى مكاننا، وتعلم سرنا، وعلانيتنا لا يخفى عليك شيء من أمرنا، نحن البؤساء الفقراء المستغيثون المستجيرون الوجلون المشفقون المقرون المعترفون بذنوبهم، نسألك مسألة المساكين ونبتهل إليك ابتهال المذنب الذليل، وأدعوك دعاء الخائف الضرير.
  • من خضعت لك رقبته وفاضت لك عيناه “تكرار 3 مرات”.
  • وذل لك جسده ورغم لك أنفه إلهنا “تكرار مرتان”.
  • لبيك وسعديك والخير كله في يديك والشر ليس إليك نحن بك وإليك تباركت وتعاليت إلهنا “تكرار مرتان”.
  • ذكرك قوت القلوب، وقرة العيون، وسرور النفوس، وروح الحياة، وحياة الروح تبارك الذي من خشيته، تتجافى عن المضاجع الجنون برجاء رحمتك تتنفس عن نفوس خائفين القلوب إلهنا “تكرار مرتان”.
  • ما طابت الدنيا إلا بذكرك، ومعرفتك “تكرار مرتان”، وللآخرة إلا بقربك، ورؤيتك “تكرار مرتان”.
  • يا حبيب التائبين يا سرور العابدين يا قرة أعين العارفين يا أنيس المُنفردين يا حرز اللاجئين إلهنا “تكرار مرتان” كل فرحًا بغيرك زائل “تكرار مرتين” وكل شغلًا بسواك باطل.

اقرأ أيضًا: أجمل أدعية للزوج أو الزوجة في ليلة القدر دعاء ليلة القدر مستجاب

التضرع إلى الله بالدعاء

التضرع إلى الله بالدعاء

يُحب الله عبده اللحوح الذي لا يخشى أن يُظهر ضعفه إليه فقط وهذا ما يُقدمه دعاء ليلة القدر للشيخ ادريس ابكر في بقيته في التالي:

  • يا رب “تكرار مرتان”  قبلت الوفاء من السحرة حين ذكروك مرة، وسجدوا لك سجدة، ونحن ما نزل مُقرين بربوبيتك مُعترفين بوحدانيتك ما سجدنا قط إلا بين يديك “تكرار مرتان”   ولا رفعنا حوائجنا إلا إليك.
  • ببابك أنخنا ولمعروفك تعرضنا وبكرمك تعلقنا، وبتقصيرنا اعترفنا، وأنت أكرم مسؤول “تكرار مرتين” وأعظم مأمول إلهنا “تكرار مرتان”.
  • قد انشغلنا بك “تكرار مرتان” قد انشغلنا بحبك قد انشغلنا بذكرك عن طلب مسألتنا فيا إلهنا يا من أنت أعلم بنا من أنفسنا وأعلم بأسئلتنا منا اللهم اعطنا سؤالنا “تكرار 3 مرات” وفوق سؤالنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • إلهنا نسألك في هذه الليلة المُباركة في هذه الليلة الطيبة في هذه الليلة المرجوة في مكانًا مُحببًا إليك، وليلة مُحببةً إليك بقلوبٍ منكسرة وبأعينٍ دامعة.
  • اللهم ما وقفنا بين يديك رجالًا ونساءً صيبًا وشُبانًا كبارًا وصغارًا قد أجمعنا على سؤلك سؤولًا واحدًا ورجاءً واحدًا يا رحيم رحمن “تكرار مرتان” اللهم أعتق رقابنا من النار “تكرار 3 مرات”.
  • اللهم يا حي يا قيوم “تكرار مرتان” اللهم باعد بيننا وبين نارك “تكرار 3 مرات” كما باعدت بين المشرق والمغرب اللهم يا حي يا قيوم اجعل بيننا، وبين نارك أمدًا بعيدًا “تكرار 3 مرات”.

اقرأ أيضًا: ما هو فضل من ادرك قيام ليلة القدر

دعاء للعتق من النار

عافنا الله جميعًا من النار، فأسوأ ما قد يحدث لمؤمن هو دخوله النار لكننا نؤمن برحمة الله التي وسعت كل شيء ونستجيه من النار كما يُكمل بقية الدعاء على هذا النحو، وهذا ما نعرضه لكم في التالي:

  • اللهم حرمنا على النار “تكرار مرتان” نعوذ بك اللهم من نارًا لها سبعون ألف زمام مع كل زمام سبعون ألف ملكًا يجرونها اللهم إنا لا نقوى على النار “تكرار 3 مرات”.
  • إلهنا “تكرار مرتان” ما عصيناك استخفافا بعظمتك، ولكن سولت لنا نفوسنا يا ر “تكرار مرتان” اللهم أجرنا من النار “تكرار 3 مرات” نشكو إليك ضعفنا نشكو إليك فقرنا نشكو إليك ذُلنا يا ملك يا عظيم يا طويل يا جبار يا ربنا “تكرار 3 مرات” اللهم حرم على النار أن تمس أبشارنا نسألك في هذه الليلة المرجوة.
  • نحن عبادك قد وقفنا بين يديك نتضرع إليك نُلح عليك بالدعاء إلا حرمتنا على النار يا رب يا من زينت جنتك لعبادك الصالحين.
  • يا من فتحت أبوابها الثمانية في هذه الأيام المُباركة نسألك فضلك “تكرار 3 مرات” إلهنا “تكرار مرتان” من علينا برحمتك من علينا برضوانك من علينا بجنتك اللهم يا حي يا قيوم اجعل الفردوس الأعلى مستقرنا.
  • اللهم يا حي يا قيوم ما أنزلت في هذه الليلة من خيرًا ورزقًا وبركة وسعة رزقت وفرج هم فأجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب وما أنزلت في هذه الليلة من بلاء وشرًا وهمًا وفتنه فأصرفه عنا وعن المُسلمين اللهم هذا الدعاء “تكرار مرتان” ومنك الإجابة وهذا جهدنا وعليك التوكلان ولا حول لنا ولا قوة إلا بك.
دعاء رمضانرسائل رمضان
صور رمضانصور فوانيس رمضان
بوستات رمضاندعاء التراويح
دعاء السحوردعاء المغرب
دعاء الفجردعاء ايام رمضان
عبارات رمضاندعاء ختم القرآن في رمضان
صور رمضان كريمدعاء يوم الجمعة في رمضان
تردد قنوات مسلسلات رمضاندعاء الافطار
دعاء ليلة القدراللهم بلغنا رمضان
اللهم بلغنا ليلة القدرموعد ليلة القدر

ليلة القدر لها شأن عظيم فهي ليلة مباركة بتنزيل من رب العالمين، داعين الله جميعًا أن يتقبل منا صالح الأعمال ويعيننا على ذكره وشكره وحسن عبادته.