الفهمي وش يرجع؟ وما هو أصل قبيلة الفهمي؟ إذ تعتبر قبيلة الفهمي من القبائل العربية التي استقرت في شبه الجزيرة العربية وترحل الكثير من الأفراد بهذه القبيلة إلى العديد من الأماكن المختلفة بالمناطق العربية المتنوعة، وهي من القبائل المتميزة والتي لها مكانتها الكبيرة بين القبائل العربية المختلفة ونعرض أهم المعلومات عن قبيلة الفهمي من خلال موقع القمة.

الفهمي وش يرجع

تعتبر قبيلة الفهمي من أهم القبائل القيسية العدنانية والتي يعود نسبها إلى فهم بن عمرو بن قيس عيلان بن مضر بن عدنان الذي يعود أصله إلى قبيلة عدنان التي تتميز بمكانتها الكبيرة بين القبائل العربية المختلفة، بالإضافة إلى أنها أحد القبائل المهمة التي تركت أثرها في تاريخ المملكة وكان لها دور فعال في الكثير من الحروب.

شاركت قبيلة الفهمي في كثير من الحروب قبل عهد الإسلام ولذلك نالت القبيلة مكانة عالية بين جميع القبائل العربية المختلفة، وحرصت دومًا على تعليم أبنائها الأخلاق الكريمة العربية، كما تميزت بالشجاعة والكرم الكثير والتي تعد أحد الصفات المهمة للعرب المقيمين في شبه الجزيرة العربية.

أصل قبيلة الفهمي

أصل قبيلة الفهمي

يرجع أصل قبيلة الفهمي إلى فهم بن عمرو الذي يرجع أصله إلى قبيلة عدنان، وسميت القبيلة باسم الفهمي نسبةً إلى فهم بن عمرو الذي يرجع أصلها إليه، كما حافظت القبيلة على اسمها هذا على مر العصور وتضمنت القبيلة العديد من الأفراد المتميزين والذين يسكنون في إمارة مركز جذم بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: عبد الوهاب الرشيد من أي قبيلة

شجرة عائلة قبيلة الفهمي

بعد التعرف على الفهمي وش يرجع يمكن أيضًا التعرف على شجرة العائلة لقبيلة الفهمي والتي يبحث عنها الأشخاص باستمرار للتعرف على أصل القبيلة، وتتمثل شجرة العائلة فيما يلي:

  • يرجع أصل القبيلة إلى القبائل القيسية عيلان المضرية.
  • تتميز القبيلة بدورها المهم في جمع شمل العديد من القبائل العربية المستقرة في المملكة العربية السعودية.
  • بعد عرض الإسلام على الجد الأكبر للقبيلة استقرت القبيلة في شبه الجزيرة العربية.
  • انتقل عدد كبير من أفراد القبيلة إلى كافة المناطق العربية المختلفة بعد انتهاء عصر الدولة العثمانية.
  • انتشرت القبيلة في مختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية.
  • يتم اختيار الشيخ للقبيلة بصورة دورية في قبيلة فهم العدنانية، وكان آخر شيوخ القبيلة هو الشيخ خميس الفهمي.

أين سكنت قبيلة الفهمي

ضمن التعرف على الفهمي وش يرجع، يمكن أيضًا التعرف على أماكن استقرار قبيلة الفهمي، والتي سكنت في شمال مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية ورحلت بعد ذلك إلى وادي يلملم الذي يقع في مكة المكرمة حتى استقرت بيومنا هذا في مركز جذم بالسعودية.

اقرأ أيضًا: المعيدي وش يرجع، المعيدي من وين أي قبيلة

قبيلة الفهمي على وسائل التواصل الاجتماعي

بجانب التعرف على أصل قبيلة الفهمي يمكن أيضًا التعرف على وسائل التواصل المختلفة لقبيلة الفهمي، والتي يمكن من خلالها التواصل مع كافة التطورات في المملكة العربية السعودية وتتمثل طرق التواصل المختلفة لها فيما يلي:

تويترمن هنا
تيك توكمن هنا
انستغراممن هنا

تعتبر قبيلة الفهمي من القبائل المهمة والمتميزة التي تمتلك مكانة عالية بين كافة القبائل العربية الساكنة في السعودية، كما تتميز بأصلها الذي يعود إلى قبيلة عدنان المعروفة بين القبائل المختلفة.