هناك الكثير من القبائل الافريقية المشهورة بشدتهم في الحرب باختلاف الديانات، ويوجد منهم الكثير في مناطق متفرقة عن بعضها البعض، وما يميز كل قبيلة عن الأخرى اختلاف الثقافات وكذلك الحضارات، وهو ما جعلهم ذوي منفعة وفائدة لجميع من يعاشرونهم، ومن خلال موقع القمة سنعرض هذه القبائل بمختلف المعلومات المهمة عنها، وكذلك المناطق التي ترتكز بها.

من القبائل الافريقية المشهورة بشدتهم في الحرب

على الرغم من وجود عدد كبير من القبائل الافريقية الأكثر شهرة إلا أن هناك قبيلة تشتهر بشدة الحرب وتُعرف من بين مُختلف القبائل الأخرى وهي قبيلة زولو.

هذه القبيلة تتكون من عدد من الأفراد العراقيين ويعيشون في جنوب أفريقيا، وهي أكبر القبائل العراقية الموجودة في قارة أفريقيا، وتشتهر بشدتها في الحرب، وعدد أفرادها كبير جدًا، حيث يبلغون 10.000.000 فرد والأغلب منهم يعيشون في دولة جنوب أفريقيا.

والقليل من هذه القبيلة يعيش في زيمبابوي، وهي دولة زامبيا والموزمبيق، ولغتهم هي لغة البانتو، وهي أكثر اللغات التي تنتشر في منطقة جنوب أفريقيا.

حاكم قبيلة زولو

حاكم قبيلة زولو

الأصول التي تشتهر بها هذه القبيلة والتي اختلفت بها عن غيرها من قبائل أفريقيا تعود إلى المرور بالكثير من الحكام ذوي الكفاءة والشدة في الحرب، ومنهم استطاعوا تعلم كافة الأسس والمبادئ التي يتم وفقًا لها معرفة كيف يكون الإنسان شخص فعال في مكانه بين الجميع.

يحكمهم ملك من ذوي السلطة المُطلقة، ولكل عشيرة من عشائر هذه القبيلة الرئيس الخاص بها، والجدير بالذكر أن شعبها يتمتع بالاحتفال السنوي الذي يُطلق عليه اسم أوملانجا، والبعض الآخر يُطلق عليه اسم ريد دانس، وهذه الأحداث التي تتعلق بالاحتفال تتم في العاصمة.

احتفالات القبيلة تقوم على أساس الفتيات الموجودة بها، واللاتي يقمن بالاحتفالات والمراسم على الوجه الأمثل لها، ويكون المكان الأساسي للاحتفال في العاصمة، حيث يقومن الفتيات بالعروض التقليدية في القبيلة لكافة ضيوفها، وهو ما يُعزز ثقتهن بالعذرية والتقيد فيما يخص العلاقات الاجتماعية أو الجنسية.

اقرأ أيضًا: معلومات عن قبيلة طي وأنسابها

ديانة قبيلة زولو

معتقدات القبيلة من أهم ما يجب توضيحه في الرد على من القبائل الأفريقية المشهورة بشدتهم في الحرب، فهم يتبعون الديانة المسيحية، حيث ينتمي أهل القبيلة إلى الكنائس الأفريقية المشهورة ويراودوها، ومنها: كنيسة الناصرة المعمدانية، كنيسة الرسولية الأفريقية الموحدة.

على الرغم من التعدد إلا أن شعب القبيلة يُحافظ على المعتقدات القديمة، وهو ما أدى إلى خلط الديانة في القبيلة ما بين المسيحية والمعتقدات الدينية الأخرى.

كما أنه يوجد في القبلة الديانات المختلفة الأخرى فمنهم من يوحدون بالله، ومنهم من يؤمن بقوة أرواح السلف ممن كانوا يستطيعون التدخل في حياة الناس سواءً كان بالخير أو الشر.

اقرأ أيضًا: الثمالى من أي قبيلة، نسب قبيلة الثمالى من وين

على الرغم من تعدد القبائل الأفريقية إلا أن سؤال من القبائل الافريقية المشهورة بشدتهم في الحرب لا يوجد له إجابة سوى قبيلة الزولو، لكونها القبيلة، والتي لها الديانة الخاصة بها، وتختلف عن غيرها من القبائل الأخرى بالكثير.