مقدمة إذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة، تتنوع المقدمات التي يتم إلقاؤها في الإذاعة المدرسية، فعلى الرغم من تشابه الإذاعة المدرسية في عناوين الفقرات التي تحتويها، إلا أن المقدمة تضيف روح مختلفة للإذاعة فهي التي تكون قادرة على جذب انتباه الحاضرين، من خلال احتوائها على جمل رنانة تظل عالقة في أذهانهم، لهذا فإن كتابة مقدمة الإذاعة يعد هو الجزء الأصعب في تنفيذ الإذاعة المدرسية، هيا بنا نستعرض معكم مقدمات مختلفة للإذاعة المدرسية. ارجو ان يكون هذا الموضوع قد نال اعجابكم و ان اكون قد سلطت الضوء علي النقاط الهامة حقا التي تفيد او تفي بالغرض لمن يبحث في هذا الموضوع راجيا من الله التوفيق الدائم لي ولكم في جميع امور حياتنا العلمية و العملية .

مقدمة إذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة

مقدمة إذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة

عنوان الموضوعمقدمة إذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة
فقرة القرآن الكريم لإذاعة اليومبسم الله الرحمن الرحيم “وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ عِلْمًا ۖ وَقَالَا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي فَضَّلَنَا عَلَىٰ كَثِيرٍ مِّنْ عِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ* وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ ۖ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ ۖ إِنَّ هَٰذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ” صدق الله العظيم
فقرة الحديث الشريفعن عبد الله بن عمرو -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنّه قال: “أربعٌ إذا كنَّ فيكَ فلا عَليكَ ما فاتَكَ منَ الدُّنيا: حفظُ أمانةٍ، وَصِدْقُ حديثٍ، وحُسنُ خَليقةٍ، وعفَّةٌ في طعمةٍ”

مقدمة إذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة

باسمك اللهم نبدأ صباحنا والبسمة تكمل جملنا والعمل والجهد طريق نجاحنا، اللهم اجعلنا نسير على خطى كلماتك تنير دروبنا، اللهم صلي وسلم وبارك على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.

أما بعد يسعدنا ويسرنا نحن طلاب الصف…… أن نعرض عليكم فقرات إذاعتنا لهذا اليوم….. الموافق ….، وخير ما نستهل به صباح يومنا هي كلمات رب العالمين التي جاءت في الذكر الحكيم، ويقدمها لنا الطالب/….. صدق الله العظيم.

مقدمة إذاعة مدرسية مميزة

بسم الله الرزاق الكريم نبدأ والأمل يملؤ قلوبنا مادامت الأرزاق بيد الرزاق، صباح الإشراق والتفاؤل والعطاء، فإن أجمل ما يمكن أن تقدمه لمن حولك هو العطاء الذي يعود بالخير لك.

أما بعد أحب أن أدعوكم جميعاً للاستماع لإذاعتنا التي قمنا بإعدادها وتحضيرها بإمعان حتى نلقيها عليكم،  السيد الفاضل مدير مدرسة….. السادة المعلمين الأجلاء، زملائي وإخواني الطلاب والطالبات.

فإن من دواعي سرورنا   أن نبدأ في إلقاء فقرات الإذاعة والتي نبدأها بتلاوة آيات القرآن الكريم ويتلوها علينا الطالب(…..).

مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة 2023

مقدمة إذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته، الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك ورفعة سلطانك، بسم الله نبدأ معكم في صباحنا هذا مجموعة من الفقرات المميزة التابعة إذاعتنا اليوم ….. والتي أشرف على تحضيرها لكم المعلم الفاضل……، ونحن نأمل أن تنال على إعجابكم.

ونرسل التحية والتقدير للسيد المحترم الفاصل مدير مدرستنا…. المعلمين الكرام وزملائي في مختلف المراحل الدراسية، أرسل لكم تحياتي مرة أخرى ونبدأ في سماع فقرتنا وخير ما تكون البداية مع آيات من القرآن الكريم، ويقدمها الطالب.

مقدمة اذاعة مدرسية إسلامية

  • بسم الله الذي قال في محكم آياته ” اقرأ باسم ربك الذي خلق* خلق الإنسان من علق* اقرأ وربك الأكرم *الذي علم بالقلم *علم الإنسان ما لم يعلم”.
  • والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد النبي الأمي الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد.
  • مديرنا الموقر، والمعلمين المحترمين، وإخوتي وأخواتي، الطلاب والطالبات، يسعدني ويفخر أسرة الإذاعة المدرسية التي تم الإعلان عنها في هذا اليوم … بعنوان
  • ومع أولى فقرات الإذاعة لهذا اليوم، خير آيات الله البينات والقرآن الكريم والطالب/….
  • والآن حان فقرة التعلم من السنة النبوية الشريفة، فقرة الحديث الشريف والطالب/…
  • ما بين غمضة عين وانتباهتها يغير الله من حال إلى حال، ومع فقرة هل تعلم والطالب/…
  • أما الآن نحن بصدد مزيد من العلم والمعرفة، ومع فقرة كلمة الصباح والطالب/…
  • وختاماً نسأل الله تعالى أن ينفعنا وإياك بما تعلمناه، أشكركم جزيل الشكر على لطفكم في الاستماع إلينا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة إذاعة مدرسية مكتوبة للابتدائية

بسم الله الأول والآخر والظاهر والباطن هو الأول فليس قبله شيء، وهو الآخر فليس يوجد من بعده شيء، هو الظاهر فليس يوجد من فوقه شيء، وهو الباطن فليس يوجد من دونه شيء، أصبحنا وأصبح الملك لله وحده سبحانه وتعالى أعز الإنسان على سائر المخلوقات، بنعمة العقل والتفكير ونحن هنا في رحاب مدرستنا التي أحد منابر التعليم.

نقدم إذاعتها المدرسية التي تضم عدد من المعلومات، فتابعونا بإمعان حتى يمكن الاستفادة منها، ومعنا الآن فقرة القرآن الكريم ويقدمها لنا الطالب/….. بصوته الجميل، فليتفضل.

إذاعة مدرسية مكتوبة كاملة

بسم الله والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، اللهم اجعل يومنا هذا يوم يحمل بداخله الخير والسعادة للجميع، تحياتي لكم منا نحن طلاب الصف….. وسوف نقدم لكم إذاعة مدرسية كاملة تضم فقرات مختلفة ومتنوعة:

  • سوف نبدأ إذاعتها بصوت جميل للطالب/…. الذي سوف يتلو علينا آيات من القرآن الكريم، فليتفضل.
  • الآن نستمع لأحد الأحاديث النبوية الشريفة، والتي جاءت على لسان سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، ويقدمها لنا الطالب/….
  • تأتي فقرة الحكمة لتختصر بداخلها الكثير من الدروس ويعرضها علينا الطالب/…..
  • فقرة المعلومات المتنوعة والتي يتم عرضها في فقرة هل تعلم أن، وسوف نعرض معلومات مختلفة لكم هذا اليوم، ومعنا الطالب/…..
  • السؤال والجواب معنا له شكلاً آخر لأننا نقدم جوائز عليها، ويقدم هذه الفقرة الطالب/……
  • وصلنا لنهاية إذاعتها اليوم ونأمل أن نكون قد قدمنا فقرات متنوعة ومختلفة، قدم لكم هذه الإذاعة الطالب/…… وأشرف على تقديمها معلم فصلنا الأستاذ/…..

مقدمة إذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة، فهي تستخدم من أجل إلقاء إذاعة مميزة ومختلفة، وهذا أفضل ما يمكن أن تقدمة للإذاعة المدرسية هي مقدمة قصيرة وهادفة حتى لا يفقد الطلاب تركيزهم.