اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية، وهي من أبسط الإذاعات التي يتم تقديمها خلال المراحل الدراسية، فهي تضم بداخلها عدد من المعلومات والنصائح والارشادات، كما يتم فيها استخدام مصطلحات بسيطة يكون من السهل فهمها وترجمتها في دماغ هؤلاء الطلبة الذين لن يتعدى عمرهم 11 عام، ويمكن عرض موضوعات متنوعة بحيث يتم تحضير الإذاعة كلها لما موضوع واحد، ويفصل أن يكون تابع احدث يحدث في الأيام الجارية، مثل حلول شهر رمضان أو معنى الحج وغيرها من الموضوعات.

اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية
اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية
موضوع الإذاعة اليومإذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية
فقرة القرآن الكريمبسم الله الرحمن الرحيم”وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ”.
فقرة الحديث الشريفقال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: “ما شيءٌ أثقلُ في ميزانِ المؤمِنِ يومَ القيامةِ مِن خُلُقٍ حسَنٍ، فإنَّ اللَّهَ تعالى ليُبغِضُ الفاحشَ البَذيءَ”

اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية

يعتبر طلاب المرحلة الابتدائية هم نشأ المستقبل الذين نزرع فيهم كل القيم والمبادئ والأخلاق الحميدة، ولعل أبرز ما يمكننا تقديمه لهم، إذاعة مدرسية صباحية تضم المعرفة، المعرفة بكل ما هو متاح ومفيد لهذا العمر.

فهي السبيل لتحقيق كل ما نرغب فيه في هؤلاء الأطفال، كما أن فقرات الإذاعة الخاصة بهم تكون سهلة وموجزة على قدر الإمكان حتى لا يفقدون التركيز، كما أن الوقوف لفترة طويلة يصيبهم بالملل والتزمر وهذا يأتي بنتيجة عكسية على المحتوى الذي يتم تقديمه.

لهذا يجب أن تكون مقسمة إلى فقرات تضم بداخلها معلومات قليلة ولكنها كفيلة لإيصال المعنى، وذلك لتحقيق الهدف من الإذاعة المدرسية، فهي لا تقدم لهم من سبيل الترفيه أو لتأدية قرار وزاري، ولكن يجب أن يكون هناك هدف لكل إذاعة يومية على حدة.

مقدمة اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية

يقدم الإذاعة طلاب الصف الذي تم اختياره لتقديمها بحيث يتم التحضير لها من اليوم الذي يسبقه، وتعتبر المقدمة هي وسيلة جذب المستمعين سواء كانوا من الطلاب أو المعلمين، وهي تكون كما يلي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، نلقي عليكم السلام والتحية كما علمها لنا ديننا الحنيف وهي بالسلام، بالسلام نحيا وبالسلام نبدأ لقائنا معكم اليوم……. الموافق….. لعامنا هذا، نتشرف نحن طلاب الصف…. الابتدائي بتقديم الإذاعة اليوم ونحن نأمل أن تنال على رضاكم، وهي بعنوان…..

فقرة القرآن الكريم لاذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية

نقدم لكم آيات قليلة من القرآن الكريم وهي أجمل وأنقى ما نبدأ به صباحنا هذا أعاده الله علينا جميعاً بالخير والسعادة، فهيا نستمتع مع بعضنا لصوت الطالب/….. وهو يقران لنا ما تيسر له من آيات قرآنية.

  • بسم الله الرحمن الرحيم: “يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ” صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف لاذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية

بعد ما استمعنا للقرآن الكريم جاء وقت تعرفنا على أحد الأحاديث الشريفة للرسول صلى الله عليه وسلم، ويقدمها لما الطالب/…… فليتفضل.

  • قال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: “إنَّ اللهَ ليُبلِّغُ العبدَ بحُسنِ خُلقِه درجةَ الصَّومِ والصَّلاةِ”

فقرة حكمة اليوم لاذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية

يأتي الآن موعد تقديم فقرة حكمة اليوم، والتي نتعرف منها على حكمة تساعدنا في بناء حياتنا وفي وضع الخطط المستقبلية، لأنها نابعة من أشخاص لهم الكثير من التجارب في الحياة والتي ساعدتهم على اكتساب دروس، ويقدم لنا هذه الفقرة المميزة الطالب/……

  • إذا أردت الفشل في الحياة فكل ما عليك فعله هو الهروب، وعدم المواجهة.
  • الحياة كنز ثمين لمن يقدرة، ويتحمل كل الصعاب حتى يصل إلى كنزه الخاص.
  • في داخل كل إنسان شيء بميزة فبحث عن ما يميزك حتى تعرف نقاط قوتك.

فقرة الدعاء في إذاعة للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية

  • يجب أن نذكرك هنا أن الله تعالى يقول في قرآنه العظيم (ادعوني أستجب لكم )، فنسأل الله تعالى أن يجلب لنا كل خير في الدنيا، وبعد ذلك ندعو طالبًا ……. ……….
  • اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا.
  • اللهم إنا نسألك أن تجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم.
  • اللهم ارزقنا من العمل ما يرضيك يا جواد يا كريم.

فقرة هل تعلم لاذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية

المعلومات العامة المختلفة والطريفة تأتي معنا في فقرة هل تعلم، ويقدم لنا هذه الفقرة التي تضم عدد من المعلومات التي قد تكون تسمعها لأول مرة الطالب/…….

  • هل تعلم أن الكائنات المجهرية (التي تحتاج إلى ميكروسكوب حتى تراها) يفوق عدد البشر فوق سطح الأرض.
  • هل تعلم أن كوكب بلوتو خرج من المجموعة الشمسية وأصبحت تضم 8 كواكب فقط.

مقدمة اذاعة مدرسية للصف السادس

هناك العديد من الأمثلة على مقدمات الإذاعة المدرسية للدروس الابتدائية بحيث يمكن للطالب اختيار المقدمة التي تناسبه.

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، خلق الإنسان وكرمه، وقومه على الخير، ورزقه من فضله العظيم.

والصلاة والسلام على سيد الخلق، وإمام المتقين المبعوث رحمة للعالمين، أكرم السابقين واللاحقين، أما بعد:

السيد مدير المدرسة، المعلمين الأعزاء، بارك الله صباحكم بالنجاح، لقد حان الوقت الذي كنا ننتظره، حتى يتجدد لقائنا اليومي معكم في إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم الموافق …، على أمل أن نقدم ما فيه الخير والصلاح لنا ولكم.

 

ختام اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية

وصلنا معكم لنهاية فقرتنا الإذاعية ونحن على أمل في لقاء أخر يتجدد معكم حتى نستعرض موضوع أخر ينال شرف متابعتكم، قدم لكم هذه الإذاعة الطالب/….. وأشرف عليها معلم فصلنا الاستاذ/…….

وصلنا لنهاية اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية، وهي إذاعة تضم فقرات يمكن الاقتباس منها، وتقديمها في إذاعة الطابور الصباحي، أو الاستفادة من المعلومات المطروحة بداخلها.